اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مسك تفتح باب الالتحاق بالدفعة السادسة من برنامج نخبة

مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز الخيرية مسك
مسك تفتح باب الالتحاق بالدفعة السادسة من برنامج نخبة

أطلقت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" مرحلة التسجيل في الدفعة السادسة من برنامج "نخبة" للإعداد لنخبة الجامعات.

مسك تفتح باب الالتحاق بالدفعة السادسة من برنامج نخبة

ذكرت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" أن مدة التقديم تستمر حتى الحادي عشر من أكتوبر القادم للانضمام في البرنامج الذي يهدف إلى بناء القدرات والسمات الشخصية ودعم طلاب المدارس الطموحين لزيادة فرص قبولهم في أفضل الجامعات العالمية.
ويستهدف برنامج "نخبة" الذي يمتد لعامين ونصف تأهيل الطموحين وذوي الأداء العالي من طلبة الصف الأول في المرحلة الثانوية للحصول على مقعد في نخبة جامعات العالم. يحتوي البرنامج على 5 محاور، هي: التدريب الإثرائي والتجارب الحيوية في جهات دولية، التدريب على اختبارات القبول المعيارية، استشارات توجيهية فردية بشكل شهري، وتقديم الدعم والمساندة في التقديم على القبول في هذه الجامعات، وتقديم الارشاد والتوعية المهنية.
كما سيكتسب الطلبة المقبولين في البرنامج مهارات مختلفة خلال رحلتهم في البرنامج، منها مهارات القيادة والتواصل الفعّال والحوار وحل المشكلات والتحديات، والتي تسعى إلى تأهيلهم للقبول في نخبة جامعات العالم، ومن أمثلتها: جامعة ستانفورد وجامعة جونز هوبكنز وجامعة كاليفورنيا بيركلي وجامعة كولومبيا.
الجدير بالذكر أن عدد المتقدمين لبرنامج "نخبة" منذ انطلاقه تجاوز 12 ألف متقدم، حيث حصل أكثر من 360 طالب من خريجي البرنامج على أكثر من 1700 قبول في أفضل 20 جامعة على مستوى العالم.
هذا وتعمل مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" على تمكين الطلبة من مختلف الجوانب العملية والمهارية، عبر برنامج "نخبة" للإعداد لنخبة الجامعات في الوقت الذي تمضي فيه رحلة بنائها القدرات وتشجيع الطاقات وإعداد الأجيال القادمة من الشباب السعودي، ليكونوا قادة وعلماء ومبدعين في مختلف المجالات عبر إكسابهم أحدث المعارف والمهارات.

عن مسك

مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” هي مؤسسة غير ربحية أسسها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز عام 2011م ؛ للتشجيع على التعلم وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب؛ من أجل مستقبل أفضل في المملكة العربية السعودية، ولتحقيق ذلك، تعمل المؤسسة على الأخذ بيد الشباب في أنحاء البلاد، وتوفير الوسائل المختلفة لرعاية المواهب والطاقات الإبداعية وتمكينها، وخلق البيئة الصحية لنموها والدفع بها لترى النور.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر