"راكز" الوجهة المثالية للصناعات العالمية في رأس الخيمة

"راكز" الوجهة المثالية للصناعات العالمية في رأس الخيمة - الصورة من وام
"راكز" الوجهة المثالية للصناعات العالمية في رأس الخيمة - الصورة من وام

نجحت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية "راكز" في أن تضع بصمة قوية لها في سوق الاستثمار، كونها تتيح فرص واعدة أمام الشركات الأجنبية والمحلية في مختلف قطاعات الصناعة للاستثمار في الإمارة، الأمر الذي أثر إيجابيا على بناء اقتصاد يرتكز على تعزيز القطاع الصناعي في إمارة رأس الخيمة بشكل خاص ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.

ووفقا لما ذكر في وام، فإن "راكز" تحتضن أكثر من 770 شركة صناعة في 3 مناطق رئيسية مخصصة وهي منطقة الحليلة الصناعية الواقعة في أقصى شمال الإمارة بالقرب من ميناء صقر وأكبر الموانئ البحرية في مجال الشحن بالجملة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تعد موطنا مثاليا للصناعات الثقيلة، وبالحديث عن منطقة الحمرا الصناعية، فإنها تحتضن سلسلة من المشاريع الصناعية التي تلائم متطلبات كل شركة.

وبتسليط الضوء على المنطقة الثالثة فإننا نتحدث عن الغيل الصناعية والتي تناسب الصناعات الكبيرة ذات النطاق اللامحدود، الجدير بالذكر أن "راكز" استطاعت أن تبني اسمها في وجود علامات تجارية عالمية منها منطقة الحليلة الصناعية الواقعة في أقصى شمال الإمارة بالقرب من ميناء صقر وأكبر الموانئ البحرية في مجال الشحن بالجملة في منطقة الشرق الأوسط، حيث يتم تصنيع أكثر من 4 آلاف حافلة سنويا من مصنعها في رأس الخيمة.

مساهمات راكز في قطاع الصناعة

- إتاحة اختيارات واسعة من المرافق الملائمة للصناعات في مختلف القطاعات.

- إتاحة الفرص أمام الشركات الصناعية لبناء مشاريعها على قطع أراضي قابلة للتطوير.

- تمكن المستثمرين من بناء سكن للعمال والموظفين بالقرب من موقع أعمالهم.

- تسهيل عمليات التنقل وحركة العمالة من وإلى مواقعهم عبر تأجير مناطق سكنية للموظفين.

بصمة "راكز" داخل الشركات العالمية

- يتخذ مصنع "شاي أحمد" من رأس الخيمة مقرا له ينتج 45 طنا من الشاي المخلوط يوميا ويتم شحن الإنتاج إلى أكثر من 80 دولة حول العالم

- شركة "ناتشورال دابر" والتي تعد رائدة في صناعة منتجات العناية الشخصية في الهند وتتخذ من رأس الخيمة مقرا لها.

- "شركة كيرسوف جلوبال" المختصة في قياس أداء المركبات وتوفير الحلول الهندسية المتعلقة بتطوير المنتجات وخفض التكلفة وهندسة أنظمة التصنيع.

- "شركة بولار مانيوفاكتشورينج" الرائدة في مجال الهندسة المتقدمة وصناعة ألياف الكربون والمنتجات المركبة.

- "شركة راد انترناشيونال" لمقاولات الطرق الرائدة في قطاع الإنشاءات.

- "شركة إمبوسال ستيل ميلز" المتخصصة في إنتاج الأنابيب المعدنية.

الجدير بالذكر أن راكز أتاحت الفرصة أمام المستثمرين الأجانب لممارسة أعمالهم خارج حدود المنطقة الحرة، وذلك على إثر تعاونها مع دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر