اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة الإمارات الأولى دوليا في تصنيف QS لماجستير إدارة الأعمال العالمية 2023

جامعة الإمارات الأولى دوليا في تصنيف QS لماجستير إدارة الأعمال العالمية 2023
جامعة الإمارات الأولى دوليا في تصنيف QS لماجستير إدارة الأعمال العالمية 2023

تصدرت جامعة الإمارات التصنيف الأول دوليا، والمركز الثاني في دول مجلس التعاون الخليجي، والمرتبة 212 -121 عالميا، وفقا لتصنيف QS لماجستير إدارة الأعمال العالمية 2023، جاء هذا الإنجاز ليؤكد على نجاح المعايير التي اعتمدت عليها جامعة الإمارات لترتيب ماجستير إدارة الأعمال العالمية ضمن تصنيف " QS "Global MBA.

وحسبما جاء في وام، سلطت جامعة الإمارات الضوء على عدة معايير شملت: القابلية للتوظيف، وقيادة الفكر، بالإضافة إلى ريادة الأعمال،وإنجازات الخريجين، وعائد استثمار الطلاب في البرنامج، فضلا عن أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وعلى إثر هذا النجاح صرحت الدكتورة ثريا لابين، مدير ماجستير إدارة الأعمال بكلية الإدارة والاقتصاد بجامعة الإمارات أن هذا النجاح نتيجة للتعاون المثمر بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وإدارة الكلية.

واسترسلت "لابين" موضحة "أن هدف كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة الإمارات تقديم برامج ذات تأثير حقيقي للطلبة على جميع المستويات الأكاديمية والمهنية وحتى الشخصية، لتطوير قادة المستقبل، والمجتمع إضافة إلى ترسيخ تفكيرهم العالمي والاستشرافي للحفاظ على نهج الاستدامة في المؤسسات والمنظمات ".

نبذة عن تصنيف QS World University Rankings

تجدر الإشارة إلى أن تصنيف " QS World University Rankings"، هو أحد أفضل تصنيف سنوي لأفضل 800 جامعة في العالم، يعتمد على تحليل 15200 برنامج جامعي فردي يدرس في 1543 جامعة في 88 موقعا عبر العالم في 51 تخصصا.

جامعة الإمارات ضمن أفضل 100 جامعة عالميا

في سبتمبر الماضي، حصدت جامعة الإمارات على 33 براءة اختراع جديدة من مكتب الولايات المتحدة الأمريكية لبراءات الاختراع والعلامات التجارية في عام 2021، لتدخل بهذا الإنجاز قائمة أفضل 100 جامعة عالميا.


جامعة الإمارات العربية المتحدة

تقوم رؤية جامعة الإمارات على الريادة والابتكار في التعليم العالي، وخدمة المجتمع محليا ودوليا، وتعمل من خلال رسالة واضحة على المشاركة الإيجابية في ريادة الإمارات علميا عبر توفير برامج علمية عالية الجودة في مرحلتي الدراسات الجامعية والدراسات العليا، وتطوير القدرات البحثية في الدولة،

أهداف جامعة الإمارات

وفقا لما ذكر في الموقع الرسمي لجامعة الإمارات، فإن الجامعة تضع نصب أعينها الآتي:

- إعداد طلبة ليكونوا متميزين في مجالات تخصصهم، قياديين ومنتجين في مجتمعاتهم.

- تطوير قدرات البحث العلمي والابتكار في المجالات ذات الأهمية الوطنية والدولية.

- توسيع نطاق الاعتماد الدولي للجامعة ولبرامجها الأكاديمية وتعزيز سمعتها دولياً.

- تعزيز دور الجامعة في إنتاج ونقل المعارف والمهارات لخدمة المجتمع.

- ضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية.

- ترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر