20 مصممة إماراتية يخطفن أنظار زوار اليوبيل الذهبي لمعرض "الساعات والمجوهرات"

شهد المعرض مشاركة أكثر من 900 علامة تجارية محلية وعالمية.الصورة من "وام"
شهد المعرض مشاركة أكثر من 900 علامة تجارية محلية وعالمية.الصورة من "وام"
20 مصممة إماراتية يخطفن أنظار زوار اليوبيل الذهبي لمعرض "الساعات والمجوهرات". الصورة من "وام"
20 مصممة إماراتية يخطفن أنظار زوار اليوبيل الذهبي لمعرض "الساعات والمجوهرات". الصورة من "وام"
شهد المعرض مشاركة أكثر من 900 علامة تجارية محلية وعالمية.الصورة من "وام"
20 مصممة إماراتية يخطفن أنظار زوار اليوبيل الذهبي لمعرض "الساعات والمجوهرات". الصورة من "وام"
2 صور

استطاعت المصممات الإماراتيات أن يخطفن أنظار زوار معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات والمقام حاليًّا في مركز إكسبو الشارقة.
وشهد المعرض مشاركة أكثر من 900 علامة تجارية محلية وعالمية من أبرز الأسماء المتخصصة في عالم تصميم الساعات والمجوهرات.

منصة صاغة الإمارات

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" فإنّ المصممات الإماراتيات لفتن أنظار الزوار إلى "منصة صاغة الإمارات" والتي تتيحها غرفة تجارة وصناعة الشارقة بهدف دعم المواهب الإماراتية الشابة في عالم تصميم المجوهرات وإبراز معروضاتهم الفنية ضمن هذا الحدث المهم.

20 مصممة إماراتية

يذكر أنّ الزوار وعند دخولهم إلى بوابة المعرض الرئيسية سيكونون على موعد مع عالم خيالي من السحر يتجلى في القطع المعروضة التي تجمع بين الجمال الفريد وبراعة الصنع، وتخبئ كل قطعة منها حكاية مميزة تحث الزوار على استكشافها حيث يقف العشرات من الزوار الباحثين عن القطع الفنية من أجل انتقاء ما يروق لهم وإرضاء رغباتهم من الذوق الإماراتي الرفيع الذي تقدمه 20 مصممة إماراتية حرصن على المشاركة في هذه المبادرة لإبراز إبداعاتهنّ الحرفية والتسويقية في صناعة وصياغة المجوهرات والأحجار الكريمة وعرض أحدث مجموعاتهنّ المبتكرة من المجوهرات الذهبية والألماسية حصريًّا لزورا النسخة الخمسين من الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات.

دعم المواهب الإماراتية

وكانت منصة صاغة الإمارات قد استقطبت أكثر من 46 مصممة إماراتية، وشهدت احتضان مشروع قلادة الذي أطلقته وزارة تنمية المجتمع لدعم المصممات من أصحاب الهمم إلى جانب مشاركة أصغر مصممة مجوهرات إماراتية والعديد من المصممات اللواتي قدمن تصاميم مبهرة من الذهب والمجوهرات .
كما حققت مبادرة "منصة صاغة الإمارات" سجلًا حافلًا من النجاحات في دعم المواهب الإماراتية في مسيرة نموهم إلى أن أصبحوا اليوم أصحاب علامات تجارية ذات اسم مرموق.

الترويج للمواهب الإماراتية

تجدر الإشارة إلى أنّ "منصة صاغة الإمارات" تسهم في الترويج للمواهب الإماراتية الذين تقدمهم غرفة الشارقة لهذا الحدث الكبير وتحرص على متابعة التقدم في رحلاتهم التجارية، ومن بين تلك المواهب التي لفتت انتباه زوار المعرض معروضات "الدكتورة عبير عوض" التي قالت:" إنّ دخولي إلى عالم المجوهرات كان محض صدفة لاسيما وأن اختصاصي بعيد عن هذا المجال فأنا أعمل كطبيبة إلا أن حبي وشغفي بالجمال والرسم دفعني إلى اكتشاف هذه الموهبة، فضلًا عن الكثير من المبادرات الحكومية الداعمة للمواهب الإماراتية ومن أهمها منصة صاغة الإمارات التي شكلت الحافز الأكبر لتعزيز هذه الموهبة بداخلي والانطلاق بمشروعي الخاص".
فيما بينت المصممة "زاهرة أحمد المرر" بأنها تشارك للمرة الثانية في المعرض، معربة عن فخرها بالمشاركة في هذه المنصة إلى جانب مجموعة من المواهب الإماراتية التي تعمل بروح واحدة لتمثيل الإمارات في مثل هذا الحدث العالمي، وأكدت أنّ غرفة الشارقة كانت الداعم الأول والأكبر لها لتكون اليوم مشاركة رئيسية في هذا الحدث وتعرض تصاميمها للعالم أجمع، ولفتت "زاهرة" النظر إلى أنّ معظم تصاميمها مستوحاة من التاريخ وما يدور حولنا من أحداث.

أما "شيخة السركال" فأكدت حرصها على المشاركة في فعاليات معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات باعتباره منصة مهمة لإبراز موهبتها التي تلقى في كل عام إعجاب زوار المعرض، موضحة أنّ تصاميمها لاقت إقبالًا لافتا كما حازت معروضاتها المتنوعة من الذهب على إعجاب الزوار والعارضين المشاركين ضمن الحدث.

وأثنت "عزة الجروان" على الدعم الذي توفره غرفة الشارقة عبر تبنيها المواهب الإماراتية الشابة في عالم تصميم المجوهرات وإبراز معروضاتهنّ الفنية ضمن الحدث الأهم على خارطة المعارض المختصة بالمجوهرات والأبرز على مستوى دولة الإمارات والمنطقة باعتباره فرصة حقيقية للاستفادة من الخبرات ولقاء كبار المصممين العالميين الذين يشاركون في المعرض.







يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر