بيئة أبوظبي تطلق تطبيقا إلكترونيا جديدا يعكس ملامح الطبيعة الخلابة لإمارة أبوظبي

بيئة أبوظبي تطلق تطبيقا إلكترونيا جديدا يعكس ملامح الطبيعة الخلابة. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي
بيئة أبوظبي تطلق تطبيقا إلكترونيا جديدا يعكس ملامح الطبيعة الخلابة. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي

أطلقت هيئة البيئة – أبوظبي اليوم الثلاثاء الموافق 11 أكتوبر تطبيقًا إلكترونيًّا جديدًا للهواتف الذكية وموقعًا إلكترونيًّا يحمل اسم "طبيعة أبوظبي"؛ وذلك بهدف مساعدة الجمهور في معرفة المزيد عن الحياة البرية في إمارة أبوظبي وتسجيل مشاهداتهم للأنواع البرية والبحرية. وتم إطلاق التطبيق خلال مشاركة الهيئة بمعرض جيتكس الذي يقام في الفترة من 10 إلى 14 أكتوبر في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

أهمية التطبيق

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي يعتبر هذا التطبيق المجاني أداة تهدف الهيئة من خلالها إلى تعزيز معرفة الكبار والصغار، بشأن أكثر من 4000 نوع من الحيوانات والنباتات التي تحتضنها إمارة أبوظبي.

مميزات التطبيق

يذكر أنه من المميزات الرئيسية للتطبيق أنه يعتمد على علم المواطَنة Citizen Science، حيث يمكن للمستخدمين البحث في قاعدة البيانات الشاملة للتطبيق ومعرفة المزيد عن أكثر من 4000 نوع وموئل من الطيور والثدييات والزواحف والأسماك والنباتات المختلفة التي تم رصدها من قبل الهيئة. كما يضم التطبيق مقاطع فيديو وصوت وصور ونصوص حول بعض أنواع الحياة الفطرية، بما في ذلك طيور النحام والسحالي والثعابين، بالإضافة إلى قاعدة بيانات مزودة بمعلومات مثل الأوصاف المختصرة لكل الأنواع والموائل وفئة التصنيف وأين يمكن مشاهدتها في أبوظبي.

واستنادًا إلى المشاهدات السابقة التي رصدتها الهيئة، يمكن للمستخدمين أيضًا البحث عن موقع تواجدها في إمارة أبوظبي حيث يمكنهم اكتشاف الأنواع المختلفة المحتمل العثور عليها.

وأيضًا سيتمكن المستخدمون من طرح أسئلة على الخبراء حول البيئة، وسيقوم الباحثون والمختصون بالهيئة بالرد عليها. وتشمل الميزات الرئيسية الأخرى للتطبيق قسمًا مخصصًا للأخبار سيُبقي المستخدمين على إطلاع بآخر أخبار الهيئة، فيما يتعلق بالتنوع البيولوجي لإمارة أبوظبي ليشكل منتدى عام، حيث يمكن للمستخدمين مناقشة القضايا البيئية واختبار معرفتهم حول الأنواع والموائل المختلفة ومعلومات المحافظة على المناطق المحمية ومواقع السياحة البيئية في أبوظبي.

ويستهدف التطبيق الأشخاص البالغين والعائلات مع أطفالها، كما يمكن للطلاب استخدامه للحصول على معلومات دقيقة عن الأنواع والتنوع البيولوجي في إمارة أبوظبي.

الحصول على التطبيق

تجدر الإشارة إلى أنّ التطبيق متاح على منصات الآيفون والأندرويد. ويمكن لمستخدمي الآندرويد تنزيل التطبيق من خلال زيارة متجر Google Play بينما يمكن العثور على التطبيق بأجهزة الآيفون من خلال App Store وكذلك يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: adnature.ead.ae





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر