خطوة بخطوة.. كيف تستخرج بطاقة "هيا" لحضور مباريات كأس العالم 2022؟

صورة مشجعي كرة القدم
جمهور كرة القدم الخليجي - الصورة من الموقع الرسمي لمونديال قطر 2022
صورة استاد لوسيل القطري
استاد لوسيل القطري - الصورة من الموقع الرسمي لمونديال قطر 2022
صورة مشجعي كرة القدم
صورة استاد لوسيل القطري
2 صور

يترقب جمهور كرة القدم حول العالم، انطلاق منافسات مونديال قطر 2022، المقرر لها أن تبدأ يوم 20 نوفمبر المقبل، ولكن هناك بعض المشجعين يودّون مشاهدة مباريات كأس العالم من الاستاد.

ووضعت دولة قطر بعض الأسس والتعليمات الهامة لحضور كأس العالم، الذي يعد حدثًا عالميًّا كبيرًا، ومن أهم الأحداث متابعة حول العالم، وضمن هذه التعليمات، شرط الحصول على بطاقة "هيّا" لحضور المباريات في الاستاد.

وسيحتاج المشجعون إلى هذه ابطاقة لدخول دولة قطر والاستادات، واستخدام وسائل المواصلات العامة مجاناً، بالإضافة إلى مزايا أخرى رائعة.

وتأتي خطوة حجز بطاقة "هيّا" بعد خطوتي شراء التذاكر وحجز مكان الإقامة إذا كان المشجع من خارج دولة قطر، أما إذا كان المشجع ينتمي لدولة قطر أو مقيم داخل دولة قطر، فيمكنه شراء بطاقة "هيّا" فقط لحضور المباريات ودخول الاستادات.

طريقة الحصول على بطاقة "هيّا" لحضور مباريات كأس العالم 2022

الدخول عبر الموقع الرسمي لبطولة كأس العالم قطر 2022.

حجز التذاكر عن طريق الموقع الإلكتروني المخصص لذلك.

تحديد مكان إقامتك سواء كانت رحلتك ليوم واحد أو رحلة طويلة.

التقديم لاستخراج بطاقة "هيّا" بالضغط على "قدّم الآن".

سيتعين عليك تسجيل الدخول، إن لم يكن لديك حساب، يمكنك التسجيل وعمل حساب والدخول عبر بوابة استخراج بطاقة "هيّا" وملء البيانات المطلوب منك.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت في وقت سابق، منح حاملي بطاقة "هيّا" المخصصة لمشجعي بطولة كأس العام "قطر 2022" تأشيرة سياحية متعددة الدخول.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام فإنّ هذه التأشيرة تسمح بالدخول والإقامة في دولة الإمارات لمدة تصل إلى 90 يومًا من تاريخ إصدارها، كما تم تخفيض رسوم التأشيرة لتصل إلى 100 درهم فقط وتدفع لمرة واحدة.

وتتيح هذه التأشيرة الدخول إلى الإمارات والخروج منها عدة مرات خلال مدة صلاحيتها، مع إمكانية التمديد لفترة 90 يومًا إضافية.

ويستثنى مواطنو الدول المعفية من تأشيرات دخول الإمارات من هذه الضوابط حيث يمكنهم الدخول والإقامة وفق الإجراءات المعمول بها حاليًّا.

تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الخارجية السعودية كانت قد قررت في وقت سابق الترحيب بدخول جميع حاملي بطاقة "هيّا" لمشجعي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، التي ستقام في دولة قطر الشقيقة خلال الفترة المقررة لتنظيم كأس العالم في شهري نوفمبر وديسمبر القادمين.

يعد كأس العالم لكرة القدم أهم مسابقة لرياضة كرة القدم، وتتم تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم. وتقام بطولة كأس العالم كل أربع سنوات منذ عام 1930، ما عدا بطولتي عام 1942 و1946 اللتين ألغيتا بسبب الحرب العالمية الثانية. ويشارك في النظام الحالي للبطولة 32 منتخبًا وطنيًّا منذ 1998، مقسمين على ثماني مجموعات، يتنافسون للظفر بلقب البطولة لشهر كامل على ملاعب البلد المستضيف. تتأهل هذه المنتخبات إلى البطولة عن طريق نظام للتصفيات يقام على مدى ثلاث سنوات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر