منصة تويتر تطلق ميزة جديدة تساعد على حماية المستخدمين من التنمر

صورة الشاشة الافتتاحية لتطبيق تويتر
شاشة افتتاح تطبيق تويتر
صورة تطبيق تويتر
تطبيق تويتر على آب استور
صورة الشاشة الافتتاحية لتطبيق تويتر
صورة تطبيق تويتر
2 صور

يعمل موقع تويتر، على ميزة جديدة تتيح لك التحكم في من يمكنه الإشارة إليك، حيث تم اكتشاف الإصدار التجريبي بواسطة باحثة التطبيق والمهندس Jane Manchun Wong مما يتيح لك حظر الإشارات تمامًا.

أكد دومينيك كاموزي، مصمم الخصوصية على تويتر، أن الميزة قيد العمل في تغريدة محذوفة الآن، وطلب تعليقات عليها من الجميع.

ويعتبر السماح لمستخدمي تويتر بتحديد من يمكنه الإشارة، سيكون تحولًا أساسيًا في كيفية عمل النظام الأساسي، مما يجعله غير قادر على الوصول عبر النظام الأساسي إلى شخص غريب ليقول مرحبًا أو يشير إلى شيء ما.

ويمكن أن تمنع الميزة أيضًا حملات التنمر أو المضايقة ويمنح المستخدمين المهمشين أداة أخرى لحماية أنفسهم، وفقا لما ذكره تقرير نشره موقع theverge المتخصص في أخبار التقنية.

وتُظهر لقطة الشاشة التي نشرها Wong عناصر تحكم تتيح لك إمكانية الإشارة إليك، وهي الطريقة التي يعمل بها تويتر حاليًا بشكل افتراضي، أو قصر الإشارات على الأشخاص الذين تتابعهم فقط، أو إيقاف تشغيلهم تمامًا.

لن تكون هذه هي المرة الأولى التي يسمح فيها تويتر للمستخدمين بتضييق نطاق قائمة الأشخاص الذين يمكنهم التفاعل معهم على النظام الأساسي، حيث في عام 2020، أطلقت المنصة ميزة تتيح لك قصر من يمكنه الرد على تغريدة على الأشخاص الذين تتابعهم فقط أو الأشخاص الذين ذكرتهم في التغريدة، وتتيح لك ميزة دوائر تويتر الحديثة جعلها تقتصر على مجموعة مختارة فقط من يمكن للناس مشاهدة تغريدات معينة.

وكانت منصة تويتر قد أطلقت مؤخرًا المرحلة الأولى من طرح ميزة تحرير التغريدات الجديدة، حيث أصبح بإمكان مشتركي Twitter Blue في كندا وأستراليا ونيوزيلندا وأيضًا المملكة العربية السعودية، مراجعة محتوى تويتر الخاص بهم لمدة 30 دقيقة بعد النشر.

ويمكن لهؤلاء المستخدمين بعد نشر التغريدة، أن يروا إشعارًا يخبرهم بأنهم يمكنهم إجراء تغييرات في غضون النصف ساعة القادمة، كما يمكن للمستخدمين إجراء ما يصل إلى خمسة تعديلات على التغريدة الأصلية خلال تلك الفترة.

ولتحرير تغريدة، ستضغط على قائمة النقاط الثلاث في أعلى يمين التغريدة، وستقوم بعد ذلك بتحديد ”تحرير التغريدة” وإجراء التغييرات المطلوبة، كما سترى عندئذٍ التغريدات المعدلة رمزًا جديدًا ”محررًا” مضافًا إليها أثناء البث، حتى يعرف جميع المستخدمين أنه قد تم تغيير التغريدة الأصلية.

وسيتمكن المستخدمون أيضًا من عرض سجل التحرير الكامل من خلال النقر على مؤشر ”آخر تعديل” في شاشة تفاصيل التغريدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر