اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هل تعد المكافأة من مصادر الدخل التي يجب الإفصاح عنها؟.. حساب المواطن يجيب

هل تعد المكافأة من مصادر الدخل التي يجب الإفصاح عنها؟.. حساب المواطن يجيب
هل تعد المكافأة من مصادر الدخل التي يجب الإفصاح عنها؟.. حساب المواطن يجيب

يتابع برنامج حساب المواطن كافة استفسارات المتابعين والمستفيدين عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، للإجابة عن كافة التساؤلات والشكاوى وضمان حصول المستفيدين على المعلومات من مصدر موثوق، منعا لانتشار الأخبار المغلوطة، وخلال الساعات الماضية دعا المتحدث الرسمي لحساب المواطن المستفيدين لتحديث بياناتهم وضرورة الإفصاح.


ومن ثم بدأ حساب خدمة المستفيدين في الرد على استفسارات المتابعين ومن أبرزها مصادر الدخل التي يجب الإفصاح عنها، حيث أشار الحساب إلى أن المكافأة تعد من مصادر الدخل التي يجب الإفصاح عنها بما يتطابق مع الجهات ذات العلاقة وفي حال طرأ أي تغيير على بيانات الدخل لديك بإمكانك الدخول إلى حسابك "تفاصيل الطلب - الإفصاح عن الدخل "، والتعديل على البيانات وسيتم دراسة البيانات والتحقق منها ودراسة استحقاقك مرة أخرى.


كما أشار حساب خدمة المستفيدين خلال رده على استفسار أحد الطلبة بشأن الإفصاح عن مكافأة الجامعة، وأكد على ضرورة الإفصاح عنها موضحا أنه يتم اختيار الحالة الوظيفية "طالب" من خلال أيقونة "تفاصيل الطلب، الافصاح عن الدخل"، والضغط على "إضافة دخل" والإفصاح عن المكافأة الجامعية باختيار نوع الدخل "غير ذلك" ومصدر الدخل "برنامج دعم حكومي".

أما عند استفسار أحد المتابعين بشأن الإفصاح عن عقار مرهون، أجاب خدمة المستفيدين موضحا أنه لايتم الافصاح عن العقار المرهون في "بيانات العقارات" حتى ينتهي الرهن.


في وقت سابق، أكد عبدالله الهاجري، مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، على ضرورة الإفصاح عن جميع أنواع الدخل، كالدخل الناتج عن الراتب الشهري شاملاً جميع البدلات بالإضافة إلى دخل التابعين والدخل الناتج من العوائد العقارية والأنشطة والتجارية وغيرها.

آلية إثبات الاستقلالية عبر حساب المواطن

أجاب حساب خدمة المستفيدين التابع لحساب المواطن على شكوى أحد المتابعين بشأن رفض أهليته رغم عدم وجود مصدر للدخل، ليوضح أنه في حال كان الفرد مستقل لابد من إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب وتشمل "صك الملكية للسكن أو تعريف سكن من الجامعات - الكليات -المعاهد أو تعريف سكن من قطاع عسكري - حكومي -خاص"، وفي حال وجود عقد إيجار موحد سيتم التحقق من خلال منصة إيجار دون الحاجة لإرفاق اي مستند.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر