يطلق أغنى امرأة في بريطانيا لأنه لا يريد حياة الثراء

لا أحد يفضل الفقر على الثراء، ولكن في حالة نادرة قرر مدرّس بريطاني سابق الطلاق من أغنى امرأة في بلاده والتي تملك ثروة مقدارها 1.1 مليار جنيه إسترليني، لأنه لا يحب أن يكون ثريًّا ويفضّل أن يأكل في المطاعم الشعبية.
ووفقاً لـ"ميل أون صندي" فإنّ طوني هوكين مدرس مادة الرياضيات السابق البالغ من العمر 57 عاماً، انفصل عن زوجته، شيو لي (51 عاماً) الصينية الأصل لأنه سئم حياة الثراء، حيث إنّ حياة البذخ لم تُعجب المدرّس، وكان يرتاح أكثر عند تناول الوجبات في المطاعم العادية، واستمر في شراء الكتب من المتاجر التابعة للجمعيات الخيرية، وتجنب ارتداء الملابس الفاخرة. ودخل الزوجان "هوكين" و"لي" عالم الأثرياء في بريطانيا بعد قيام الأخيرة ببناء مراكز تسوق في ملاجئ مهجورة للحماية من الغارات الجوية في الصين، جنت من ورائها ثروة مقدارها 1.1 مليار جنيه إسترليني، وضعتها على لائحة أثرى الأثرياء في بريطانيا.
يشار إلى أنّ هوكين قرر الانفصال عن زوجته الثرية وسيحصل على حصة لا تتجاوز مليون جنيه إسترليني من ثروتها، وأكد بأنّ هذا المبلغ سيكون كافيًّا لبقية حياته.
الجدير بالذكر قدّرت مجلة (فوربس) الأمريكية مؤخراً بأنّ "لي" تملك ثروة مقدارها 1.2 مليار دولار، أي ما يعادل 700 مليون جنيه إسترليني، وقد تحولت إلى حياة البذخ واشترت عقارات ضخمة في بريطانيا ويختاً فاخراً.