اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بدء تطبيق الدوام الشتوي في مدارس الحدود الشمالية الأحد المقبل 

بدء تطبيق الدوام الشتوي في مدارس الحدود الشمالية الأحد المقبل -الصورة من حساب الإدارة على تويتر
بدء تطبيق الدوام الشتوي في مدارس الحدود الشمالية الأحد المقبل -الصورة من حساب الإدارة على تويتر

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الثلاثاء، عن موعد بدء تطبيق الدوام الشتوي في جميع مدارس المنطقة.

تطبيق الدوام الشتوي الأحد المقبل

وتبدأ الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية، يوم الأحد المقبل 1444/3/27 هـ الموافق 23 أكتوبر الجاري، بتطبيق الدوام الشتوي في جميع مدارس المنطقة والمحافظات والقطاعات التعليمية التابعة لها.

الاصطفاف الصباحي وبداية الحصة الأولى

ووفقًا لما ذكرته الإدارة، سيبدأ الاصطفاف الصباحي لمدارس الطلاب وفقًا للتوقيت الشتوي عند الساعة 8 صباحًا، وتبدأ الحصة الأولى عند الساعة 8:15 صباحًا، فيما سيبدأ اصطفاف الطالبات عند الساعة 7:45 صباحًا، والحصة الأولى ستبدأ عند الساعة الثامنة صباحًا.

برنامج "مبادئ وأسس الإسعافات الأولية"

وعلى صعيد آخر، كانت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية قد نظمت، يوم 12 أكتوبر الجاري، برنامج "مبادئ وأسس الإسعافات الأولية"، وذلك بالتعاون مع فرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة، بحضور الدكتور فايز العنزي، مساعد المدير العام لتعليم الحدود الشمالية للشؤون المدرسية.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فقد تناول برنامج "مبادئ وأسس الإسعافات الأولية"، الذي أقيم بمدرسة التميز العلمي بعرعر، عدة محاور، أبرزها: (تعريف الإسعافات الأولية والمهارات الأساسية في الإسعافات الأولية، ومعرفة مدى إمكان التدخل (وعدمه) والتصرف في مختلف المواقف والحوادث الطارئة، مثل: توقف القلب والتنفس والاختناق أو الغصة واضطراب أو تغير درجة الوعي، وكيفية تقديم إسعافات أولية للحروق وإسعافات أولية للأطفال).

الاحتفال باليوم العالمي للمعلم 2022

وعلى جانب آخر، احتفلت مدارس منطقة الحدود الشمالية ومحافظاتها، يوم 5 أكتوبر الجاري، باليوم العالمي للمعلم 2022، الذي يصادف الخامس من شهر أكتوبر في كل عام، وذلك خلال تنفيذ برامج وفعاليات تبرز دور المعلم ورسالته التربوية السامية.

وأبرزت البرامج دور المعلمين في تنمية مهنة التعليم وفق التوجهات العالمية، وتأكيد دور المعلم في بناء الأجيال، وتأصيل وتعزيز المبادرات الإيجابية تجاه المعلم. ويأتي الاحتفال تقديرًا للمعلمين والمعلمات ومشاركة الطلاب والطالبات في هذه المناسبة من خلال تحفيزهم وتكريمهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر