المصممة ساندرا جفال: نشأت بين نساء قويات قدمن لي الدعم لأحقق حلمي

المصممة ساندرا جفال: نشأت بين نساء قويات قدمن لي الدعم لأحقق حلمي
المصممة ساندرا جفال: نشأت بين نساء قويات قدمن لي الدعم لأحقق حلمي

تأسست علامة ساندرا جي Sandra J التجارية، في العام 2009 على يد ساندرا جفال، المصمّمة اللبنانية الفرنسية الشابة، التي تخرجت في معهد الأزياء الشهير Esmod. دفعها حبها للحقائب إلى إطلاق علامتها التجارية الخاصة من حقائب اليد غير التقليدية والعصرية، التي اكتسبت على الفور شهرة كبيرة، وأصبحت تحمل صفة «لا بد من امتلاكها» لعشاق الموضة من جميع الأعمار. تعرفي أكثر إلى هذه المصمّمة من خلال لقاء «سيدتي» بها.


أخبرينا عن بدايتك في عالم الموضة والإكسسوارات.


بدأت في عالم الموضة والتصميم في سن مبكرة جداً، حيث كنت دائماً مفتونة بالأقمشة والألوان، وكان لديّ اهتمام خاص بالحقائب والإكسسوارات. كبرت، أردت حقاً أن آخذ هذا الشغف لأحوّله إلى عمل، لذلك قرّرت أن أدخل هذا العالم، وأترجم حبّي للإكسسوارات إلى مهنة. تابعت تعليمي في هذا المجال، وتخرّجت في معهد Esmod قبل أن أخطو خطوة أخرى إلى الأمام، لأحصّل درجة البكالوريوس من معهد Instituto Marangoni في إيطاليا.


من هي ساندرا ج.؟


ساندرا جفال، مصمّمة لبنانية وفرنسية، فخورة بما حققته، كنت محظوظة بما يكفي لأتمكن من تحقيق حلمي، وإطلاق مجموعة حقائب اليد الخاصة بي. لقد نشأت بين نساء قويات، مكّنني وأعطينني كل الأسباب للإيمان بنفسي وبطموحاتي، لذلك قمت بتأسيس Sandra J، جنباً إلى جنب مع والدتي وأختي في عام 2009، وبالتالي دمج شغفي بالحقائب مع ذوقي في الموضة.


كيف هي مجموعتك الأخيرة؟


مجموعتنا الأحدث هي مزيج من الحقائب ذات الأشكال الكلاسيكية، والمتوفّرة بظلال لونية جميلة جداً. ما يميزها كونها تناسب كل امرأة تريد الإدلاء ببيان من خلال التعبير عن شخصيتها المميزة والجريئة.

تابعي المزيد: موديلات حقائب باللون البني ‬لخريف 2022


تفضيلات

 

حقائب من تصميم المصممة ساندرا جفال



ما هي الخامات المفضلة لديك للعمل بها؟


في الغالب، أنا أعمل بالجلد الأصلي. نحن في Sandra J، نستورد منتجاتنا مباشرة من إيطاليا، لأننا حريصون جداً على أن نقدّم لعائلتنا المتزايدة من العميلات قطعاً بأفضل جودة، يمكنهن حملها لسنوات ونقلها لورثتهنّ. تشتهر العلامة التجارية أيضاً باستخدام الجلود مع طبعات الحيوانات، مثل التمساح والنعام والسحلية.


هل تفضلين الأسلوب الكلاسيكي أم العصري.. ولماذا؟


عادةً أركز على المجموعة ذات الشكل الكلاسيكي أثناء تقديم الأساليب العصرية المنفصلة عنها في كل موسم. أحب أن ألعب بعناصر معينة من المجموعة، وأشعر أن المزج بين الاثنين يتحقق بشكل مثالي ويلبّي مختلف الأذواق. أنا شخصياً أشعر أن قطعة من الملحقات الجيدة يمكن أن تكمل أي مظهر بقوة، وتعطي حاملتها دفعة إضافية من الثقة.

تابعي المزيد: موديلات حقائب كتف باللون البني ‬لخريف 2022


السفر والاتجاهات المختلفة

 

حقيبة من تصميم المصممة ساندرا جفال



من أين تستوحين مجموعاتك؟


مصدر إلهامي يأتي من السفر، ودراسة الاتجاهات المختلفة عبر العصور، والبحث عن أحدث الاتجاهات لأضيف لمسة خاصة بي إليها. السفر هو حقاً أكبر مصدر إلهام لمصممي الأزياء؛ فالتواجد في أماكن خلابة، واكتشاف ثقافات مختلفة، يجعلانك تفكرين بشكل مختلف، ويغريانك بالتأكيد لإنشاء تصميمات من منظور مختلف.


هل تلهمك جذورك العربية؟


بالطبع، أنا فخورة جداً بجذوري العربية، ودائماً ما أستلهم من ثقافتها وأساليبها الغنية. في Sandra J، نحرص دائماً على تضمين بعض الرموز والأنماط العربية في حقائب ومجموعات الشاطئ الخاصة بنا. على سبيل المثال، أضفنا تصميماً ليد فاطمة إلى مجموعة واحدة، وعلامة العين الزرقاء العربية إلى مجموعة أخرى أثارت شغف الناس جداً.


من هي امرأة ساندرا ج.؟


إنها امرأة أنيقة، وذات ذوق رفيع، وواثقة بما يكفي لاستكشاف اتجاهات مختلفة، والتميز عن الآخرين. هي امرأة تترك حقيبتها تتحدث نيابة عنها، وعن شخصيتها القوية والمستقلة والمرحة والرائعة.


كيف تعكسين ذوق المرأة العربية من خلال تصاميمك؟


أشعر أن تصاميم Sandra J تتحدث وتمثل النساء العربيات بأي شكل من الأشكال. تماماً مثل تصاميمنا، فهي شخصية فخورة جداً ومتعلقة بجذورها، ولكنها منفتحة على اتجاهات العالم، ورائدة في تكييفها وجعلها خاصة بها.

تابعي المزيد: موديلات حقائب باللون الوردي


طرق التسويق والمبيع

 

حقيبة من تصميم المصممة ساندرا جفال



هل تعتمدين على وسائل التواصل الاجتماعي للتسويق لعلامتك؟


إلى جانب مبيعاتنا وموقعنا الإلكتروني، وأدوات التسويق الرائعة التي نستخدمها للترويج لتصاميمنا، تعدّ وسائل التواصل الاجتماعي أداة لا يمكن إنكارها في الوقت الحاضر للترويج لعلامتنا التجارية وتمييز وجودنا. نحن نعيش الآن في عصر تلعب فيه البصمة الرقمية للعلامة التجارية دوراً كبيراً في تحديد موقعها ووجودها.


أين يمكن أن نجد تصاميمك؟


تصاميمنا متوفرة في المتاجر التالية:

51 East في قطر، وHavey nichols في الكويت، وRubaiyat في جدة والرياض، وRax concept store، وMonkie Store في مصر، وGigi Galleria في دبي، وطبعاً، على موقع: www.sandraJ.com


ما هي مشاريعك المستقبلية؟


لقد قطعت Sandra J شوطاً طويلاً في تحديد وجودها في مختلف البلدان، وتوسيع نطاق عملائها. لقد أصبحنا علامة تجارية مفضلة لبعض الشخصيات العامة الأكثر شهرة في العالم، الذين يشترون منتجاتنا بصدق. نحن نخطط لمزيد من التوسع خلال العام المقبل، وللتواجد على منصات مختلفة، وفي العديد من المتاجر الفاخرة الجديدة حول العالم، مع الحفاظ على وعدنا بأن نقدم لعملائنا أفضل التصاميم جودة.

تابعي المزيد: COACH تكشف النقاب عن مجموعة SIGNATURE LEATHER الحصرية بمنطقة الشرق الأوسط مع حملة إعلانية من بطولة تاليا فوّاز ورانيا فوّاز