اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تنظم "ملتقى التوظيف الأول" يومي 25 و26 أكتوبر

جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تنظم "ملتقى التوظيف الأول" يومي 25 و26 أكتوبر - الصورة من حساب الجامعة على تويتر
جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تنظم "ملتقى التوظيف الأول" يومي 25 و26 أكتوبر - الصورة من حساب الجامعة على تويتر

ينطلق "ملتقى التوظيف الأول"، الذي تنظمه جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، ممثلة بالكلية التطبيقية، بالشراكة مع غرفة الخرج، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين 25 و26 أكتوبر الجاري، في بهو كلية إدارة الأعمال بالحرم الجامعي الرئيس بالخرج.

موعد انطلاق الملتقى

ويشارك في الملتقى، الذي سيقام يومي 25 و26 أكتوبر الجاري، عدد من الشركات الكبرى، ويهدف الملتقى إلى توفير فرص توظيف لخريجي الكلية التطبيقية والجامعة. كما يسعى الملتقى أيضًا إلى إكساب المستهدفين من الطلاب والطالبات من فئتي الخريجين والباحثين عن فرص العمل بالخبرة العملية والمهنية والكيفية الصحيحة لاجتياز المقابلات الشخصية وتقديم السيرة الذاتية، إضافةً إلى تثقيفهم بمراحل التوظيف والمهارات اللازمة التي تتطلبها حقول العمل، وذلك من خلال إقامة العديد من الدورات التدريبية وورش العمل في مركز رواد الأعمال وذلك لتأهيل الفئات المستهدفة وصقل مهاراتهم المهنية المكتسبة وتهيئتهم لسوق العمل.

أهداف الملتقى

من جهته، أوضح الدكتور لفاي بن لافي السلمي، عميد الكلية التطبيقية بالجامعة، في تصريح له، اليوم الأربعاء، أن "الملتقى يسعى إلى الإسهام في توظيف خريجي وخريجات الجامعة وغيرهم من الباحثين عن العمل ليكونوا قوى بشرية تشغل الوظائف بمهارات علمية ومهارية مقتدرة".

وأضاف عميد الكلية التطبيقية، أن الملتقى يهدف إلى توفير أكبر عدد من الفرص الوظيفية المناسبة للفئات المستهدفة وتعميق وعيهم بمفاهيم بيئة ومجال المهنة والقيم المتصلة بأخلاق العمل، وإتاحة فرصة التواصل المباشر بينهم وبين الشركات والجهات المشاركة بالملتقى.

وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم الكلية التطبيقية لـ"ملتقى التوظيف الأول" يأتي انطلاقًا من استشعار المسؤولية الاجتماعية تجاه مخرجات الجامعة وتعزيز سبل التواصل معهم للإسهام في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وأهداف الجامعة.

تدشين بوابتي خدمة الترقيات ومكافأة بدل التميز

وعلى صعيد آخر، كان رئيس الجامعة، أ.د. عبدالرحمن بن هلال الطلحي، قد دشن يوم 11 أكتوبر الجاري، بوابتي خدمة الترقيات ومكافأة بدل التميّز لأعضاء هيئة التدريس، والتي تهدف لتسهيل وتسريع إجراءات الترقية ومكافأة بدل التميز لمنسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم.

حصول برنامج ماجستير "الإدارة والتخطيط التربوي" على الاعتماد البرامجي الكامل

وعلى صعيد آخر، قام رئيس الجامعة بتكريم قسم العلوم التربوية "تخصص الإدارة والتخطيط التربوي" بكلية التربية بمناسبة حصوله على الاعتماد البرامجي الكامل.

يذكر أن كلية التربية كانت قد حصلت على الاعتماد البرامجي الكامل في تخصص "الإدارة والتخطيط التربوي" بقسم العلوم التربوية، من هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلةً في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وذلك بعد تحقيق جميع المتطلبات ومعايير الجودة. وفي تصريح له، قال عميد كلية التربية، الدكتور عبدالرحمن الرفدي، إن "هذا الاعتماد جاء تتويجًا لثمرة الجهود المتواصلة التي بذلتها الكلية في مجال التخطيط والتطوير والتحسين، انطلاقاً من رؤيتها في تحسين جودة العملية الأكاديمية والتطوير المستمر للبرامج الدراسية بمنظومة أداء تسعى إلى تطبيق الخطط التطويرية في الحصول على الاعتمادات المواكبة للتطوير والنهوض به".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر