وزارة الصحة السعودية تدشن المنصة الإلكترونية للأورام الأولى من نوعها بالشرق الأوسط

وزارة الصحة
وزارة الصحة

دشنت وزارة الصحة ممثلةً بمستشفى صحة الافتراضي وبالشراكة مع شركة الاتصالات السعودية ( STC ) أمس، المنصة الإلكترونية للأورام وتعد الأولى من نوعها بالشرق الأوسط، وذلك بمقر مستشفى صحة الافتراضي في الرياض.

وتهدف المنصة إلى الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة لمرضى الأورام، من خلال المساهمة في الكشف المبكر عنها، ووضع الخطط العلاجية المناسبة لها وفقاً للمعايير العالمية، والتي تنص على ضرورة دراسة حالات الأورام من قبل لجنة طبية مكونة من عدة أطباء متخصصين لتحديد العلاج اللازم والمناسب بحسب نوع الورم ودرجته.

عن المنصة

وأوضحت الوزارة أن المنصة تُعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، ويُشرف عليها نخبة من أطباء المملكة المختصين في تخصصات دقيقة عدة، بحيث يجتمعون لمناقشة حالات الأورام التي تُعرض عليهم من الجهات الصحية المرتبطة بها، إضافةً إلى كونها تتيح إمكانية نقل المعرفة وتبادل الخبرات بين المختصين في مجال الأورام من داخل المملكة وخارجها.

وأضافت أنه نظراً لتزامن وقت إطلاق المنصة مع شهر أكتوبر المخصص سنوياً للتوعية بسرطان الثدي، فقد بدأ الأطباء العاملون في المنصة عملهم بدراسة عدد من الحالات في عدد من مناطق المملكة.

الهدف من إطلاق المنصة

ويأتي إطلاق هذه المنصة في إطار جهود وزارة الصحة في دعم تقديم خدمات الرعاية الصحية في عدد من التخصصات الدقيقة والنادرة مع تسهيل إجراءات الوصول إليها، وكذلك دعم بناء القدرات المعرفية وتنمية الابتكار والشراكة مع القطاع الخاص في المجالات الصحية ذات العلاقة، بما ينسجم مع أهداف التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.

عن صحة الإفتراضي

صحة الافتراضي مستشفى متخصص يستخدم أحدث التقنيات المبتكرة، لتوفير خدمات تخصصية ودعم المنشآت الصحية بالمملكة، حيث يدعم 152 مستشفى حول المملكة، كما يُقدم المستشفى 15 خدمة صحية تخصصية أساسية، بالإضافة إلى أكثر من 34 خدمة تخصصية فرعية، ويعمل فيه أكثر من 75 طبيبًا وطبيبة بقدرة استيعابية تتجاوز 400 ألف مريض سنويًّا.

مستشفى (صحة) الافتراضي يُعد من المبادرات ذات الأولوية في برنامج تحول القطاع الصحي التي تخدم الرؤية، وتعزز ثقافة الطب الافتراضي في الجهات الصحية، وتقدم أفضل الخدمات الصحية الافتراضية على المستوى الوطني والعالمي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر