كيف تفنن المصممون بابتكار الجزمات لموسم شتاء 2023؟

موديلات أحذية من الدور العالمية
موديلات أحذية من الدور العالمية
حذاء اسود من سيرجيو روسي
Sergio Rossi حذاء من سيرجيو روسي
حذاء جلدي من ديور
حذاء جلدي من ديور Dior
حذاء من جلد الثعبان من غوتشي
Gucciحذاء من جلد الثعبان من غوتشي
حذاء أزرق من غوتشي وأديداس
غوتشي Gucci x Adidas- الصورة من موقع الدار الالكتروني
حذاء من جلد التمساح الأخضر من أكوازورا
أكوازورا Aquazzura- الصورة من موقع الدار الالكتروني
زي من شانيل- الصورة من موقع الدار الالكتروني
زي من شانيل Chanel مع جزمة - الصورة من موقع الدار الالكتروني
موديلات أحذية من الدور العالمية
حذاء اسود من سيرجيو روسي
حذاء جلدي من ديور
حذاء من جلد الثعبان من غوتشي
حذاء أزرق من غوتشي وأديداس
حذاء من جلد التمساح الأخضر من أكوازورا
زي من شانيل- الصورة من موقع الدار الالكتروني
7 صور

في موسم الشتاء يبرز اكسسوار واحد هو الأحذية الشتوية المصنوعة من الجلد أو المطاط بحسب المناسبة التي ستحضرينها. تعود الحياة تدريجياً لتدب هذا الموسم مع انحسار الوباء ويعود الكعب العالي والجزمات العالية التي تتخطى الركبتين لتصل إلى الفخذ حتى. وقد تسابقت الدور العريقة من خلال منصات العروض إلى تنسيق الجزمات التي ابتكرتها لهذا الموسم. ومن أبرز الدور التي اعتمدت الجزمات نذكر منها: شانيل Chanel، وغوتشي Gucci، ولويس فويتون Louis Vuitton وغيرها، وسنحاول استعراض عدد من التصاميم مع ذكر أهم مواصفات القطع التي اخترناها وكيف يمكننا تنسيقها.
اختارت دار سيرجيو روسي Sergio Rossi نموذج الجزمة من نوع Tube socks، أي الطويلة المصنوعة من القماش المطاطي الذي يصل إلى الفخذين، فلقد شهدنا الكثير من العروض التي نسقت أحذية Over The Knee مع فساتين بشق طويل، أو مع شورتات أو تنانير ميني قصيرة. واتسم الحذاء بكعب رفيع ولكن ملتوٍ لإضافة تميز على التصميم.

حذاء من سرجيو روسي Sergio Rossi

وبدورها حرصت دار شانيل Chanel على ابتكار جزمات طويلة، إما من المطاط أو من الجلد، ولكن مع جوارب صوفية أعلى من مستوى الجزمة، ونسقتها مع تاييرات وبدلات من التويد المربعة التقطيع. وقد حملت حقيبة ميني من نوع كروس بودي، لتتناسق مع الستايل الراقي والعصري في آن.

زي من شانيل Chanel مع جزمة

وقد تماشت ديور Dior مع هذا التنسيق، فصممت جزمة جلدية سوداء بكعب منخفض عالية الساق وزودتها بجوارب من الشباك المفرّغة والمطاطية لتتماشى مع شكل الساق.
تابعي المزيد: موديلات بوتات بالساق العالية لخريف 2022
 

حذاء جلدي من ديور Dior

أما دار جانفيتو روسي Gianvitto Rossi فلقد صممت الحذاء الشتوي من الساتان المطاطي بكعب بلاتفورم عريض، وجعلته باللون البنفسجي الذي يحاكي الأحجار الكريمة، ونسقته مع أزياء أنثوية لهذا الموسم.

 

سيرجيو روسي Sergio Rossi
      سيرجيو روسي Sergio Rossi
 

ونفذت غوتشي Gucci الجزمة الطويلة من جلد الثعبان بالطبعات البرية، ونسقتها مع تايير مطبع تركوازي أو معطف مع ألوان فاقعة منسقة بطريقة كولور بلوك لتتناقض مع عتمة الشتاء. ثم صممت بالتعاون مع الماركة الرياضية أديداس Adidas، الجزمة الملونة المزدانة بخطين عريضين عاموديين لتستعيد هوية الدارين في تصميم واحد مستوحية القالب من نمط السبعينات من القرن الماضي.

تايير مطبع مع جزمة من غوتشي Gucci

تابعي المزيد: كيف انتعلت المؤثرة ليوني هان الجزمة في عز الصيف؟

غوتشي Gucci x Adidas

أما دار جوزف أكوازورا Aquazzura فلقد صممت من جلد التمساح المتدرج الأخضر ليصل إلى الزيتي، جزمة تصل إلى منتصف الساق ونسقتها مع الدنيم وتاييرات وشورتات حتى.

أكوازورا Aquazzura


ملاحظة: الصور من مواقع الدور الالكترونية