أبرزها آيفون 15 ألترا.. أفضل 7 هواتف منتظرة في الشهور المقبلة

صورة هاتف نوكيل 9
هاتف Nokia 9 PureView - الصورة من موقع techradar
صورة هاتف جوجل بيكسل 7
جوجل بيكسل 7 - الصورة من موقع techradar
صورة هاتف جوجل بكسل 6
هاتف جوجل Pixel 6 - الصورة من موقع techradar
صورة العلبة الخاصة بهاتف آيفون 14 برو ماكس
العلبة الخاصة بهاتف iPhone 14 Pro Max - الصورة من موقع Unsplash
صورة هاتف سامسونج جالاكسي إس 22
هاتف Samsung Galaxy S22 - الصورة من موقع techradar
صورة هاتف سوني إكسبيريا
هاتف Sony Xperia 1 IV - الصورة من موقع techradar
صورة هاتف سامسونج جالاكسي القابل للطي
هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4 - الصورة من موقع techradar
صورة هاتف آيفون 14 برو ماكس
هاتف iPhone 14 Pro Max - الصورة من موقع techradar
صورة هاتف نوكيل 9
صورة هاتف جوجل بيكسل 7
صورة هاتف جوجل بكسل 6
صورة العلبة الخاصة بهاتف آيفون 14 برو ماكس
صورة هاتف سامسونج جالاكسي إس 22
صورة هاتف سوني إكسبيريا
صورة هاتف سامسونج جالاكسي القابل للطي
صورة هاتف آيفون 14 برو ماكس
8 صور

شهد عام 2022، إصدار العديد من الهواتف الذكية الجديدة لكبرى شركات صناعة الهواتف، وأبرزها أبل وسامسونج، حيث رأينا Samsung Galaxy S22 على سبيل المثال، مع Samsung Galaxy S22 Ultra، بينما أطلقت Apple مجموعة كاملة من الهواتف، بما في ذلك iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max.

ومع اقتراب العام 2022 من الانتهاء، أصبح جليًّا أن المعروض خلال العام لم يكن على المستوى المطلوب، ربما يعود ذلك إلى بعض الأحداث الاقتصادية التي خلفتها أزمة كوفيد التي بدأت منذ أكثر من عامين، أو الأزمات التي تشهدها قارة أوروبا، إلا انه ورغم ذلك، يتوقع الخبراء أن تنتعش الأمور مرة أخرى في أوائل عام 2023.

وفي التقرير التالي، نُدرج جميع الهواتف المتوقع إصدارها في الشهرين الأخيرين من العام 2022، إلى جانب الهواتف المتوقع طرحها في العام المقبل 2023، وعلى كل حال من المتوقع أن تكون تلك الهواتف رائعة في معظم الحالات، وعلى الأقل يجب أن تكون مثيرة للاهتمام وغير عادية، وأن تحتوي على ميزات تلبي حاجات المستخدمين.

1- سامسونج جالاكسي إس 23

من المحتمل أن يكون Samsung Galaxy S23 ومجموعته، بما في ذلك Galaxy S23 Plus وGalaxy S23 Ultra، أشهر إصدارات نظام التشغيل أندرويد في العام 2023، ومن المتوقع رؤيتتها في وقت مبكر من العام، وربما يكون في فبراير.
هاتف Samsung Galaxy S22 - الصورة من موقع techradar

وتشير التسريبات إلى أن Samsung Galaxy S23 Ultra من الممكن أن يأتي مزوّدًا بكاميرا كبيرة تبلغ دقتها 200 ميجابكسل، وأن كل طراز من طرز S23 سيستخدم مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 2 في كل مكان في العالم، بدلاً من الحصول على معالج Exynos في بعض المناطق، ولم تصدر أي تسريبات أخرى، لكن يتوقع الخبراء زيادة المعلومات المسربة مع الاقتراب من الإطلاق.

2- جوجل بيكسل 8

أطلقت شركة "جوجل" العملاقة هاتفها الأخير Pixel 7 في أكتوبر الجاري، وكان ذلك الإصدار، والإصدار المميز منه Pixel 7 Pro جيدين ويحتويان على ميزات رائعة، وهو ما يجعلنا في تحمس أكثر للهاتف الذي تجهزة جوجل للطرح في العام المقبل، والذي من المقرر أن يحمل اسم Pixel 8.
جوجل بيكسل 7 - الصورة من موقع techradar

وحتى الآن لم تتردد الكثير من الشائعات والتسريبات حول الهاتف المنتظر لجوجل في العم المقبل، بخلاف أنه من المحتمل أن يستخدم مجموعة شرائح Tensor 3 ويدعم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، ومن المتوقع أيضًا أن يكون مزوّدًا بكاميرات رائدة في فئتها وبرامج قوية بشكل عام.

3- جوجل بكسل فولد

تردد الكثير من الأقاويل والشائعات حول هاتف Google Pixel Fold، ومؤخراً تحدثت تقارير صحفية عن أنه من الممكن أن يُطرح في أواخر عام 2022، ومع ذلك، فإن إطلاقه في العام 2023 يبدو أكثر ترجيحًا.
هاتف جوجل Pixel 6 - الصورة من موقع techradar

وقد يحتوي هاتف Google Pixel Fold على شاشة OLED قابلة للطي مقاس 7.6 بوصة، وشاشة غطاء مقاس 5.8 بوصة، ومجموعة شرائح Tensor نفسها مثل مجموعة Pixel 6.

4- آيفون 15 ألترا

من الواضح أن مسار الهاتف المنتظر iPhone 15 أصبح متوقعًا بشكل كبير، لكن الحديث المثير للاهتمام عن iPhone 15 Ultra هو ما جعلنا أكثر حماسًا، حيث إنه من الممكن أن يحل هذا الهاتف مكان iPhone 15 Pro Max وفقًا للشائعات والتوقعات التي أعلنها بعض المقربين من شركة أبل، ويمكن أن يحتوي أيضًا على كاميرات أفضل حتى من iPhone 15 Pro، إلى جانب التركيز على عمر البطارية والسعر المتوقع أن يكون مرتفعًا للغاية.
هاتف iPhone 14 Pro Max - الصورة من موقع techradar

5- هاتف Samsung Galaxy Z Fold 5

تخطط شركة سامسونح لإطلاق هاتفها الجديد Samsung Galaxy Z Fold 5 المقرر أن يكون الرائد الجديد للهواتف القابلة للطي من Samsung، ومن المتوقع رؤيته خلال عام 2023، وتحديدًا حتى أغسطس 2023.
هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4 - الصورة من موقع techradar

على هذا النحو، لم يخرج عن العملاق الكوري الجنوبي، أي تفاصيل عن الهاتف المنتظر، كما أنه لم يصرّح أي من المقربين من الشركة أو المسربين بتفاصيل حول إمكانيات الجهاز، إلا انه من المتوقع أيضًا استخدام مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 2 التي لا بد أن تكون قوية، وامتلاكها كاميرات مشابهة لجهاز Galaxy Z Fold 4.

ومن المتوقع أيضًا أن يحتوي الهاتف الجديد القابل للطي على شاشة كبيرة قابلة للطي بحيث يمكن مضاعفتها كجهاز لوحي، إلى جانب سعر مرتفع، مثلما شهد الهاتف الأول القابل للطي.

6- سوني إكسبيريا الرابع

كان هاتف Sony Xperia I IV واحدًا من أكثر الهواتف إثارة للاهتمام في عام 2022، ويرجع الفضل في ذلك من بين أشياء أخرى إلى الكاميرا ذات الزووم البصري المستمر، وهذه ميزة لن تجدها في العلامات التجارية الأخرى، وقد ساعدت شركة Sony الرائدة في التميز عن الآخرين.
هاتف Sony Xperia 1 IV - الصورة من موقع techradar

حتى الآن لم نسمع أي شيء عن Xperia 1 V، لكن يتوقع خبراء التكنولوجيا أن الهاتف الجديد سيوفر كاميرات غير عادية مماثلة، إلى جانب شاشة رائعة وقوة رائدة، إلى جانب بعض المفاجآت الجديدة المبتكرة، والتي من المتوقع أن نراها في الهاتف الذي قد يُطرح في منتصف عام 2023 تقريبًا.

7- نوكيا 10

انتظر عشاق هواتف "نوكيا" الهاتف الجديد Nokia 10 لفترة طويلة، لدرجة أنه مر بأسماء قليلة منذ أن بدأت الشائعات حوله، وكان يُعتقد في الأصل أنه سيتم إطلاقه باسم Nokia 9.1، ولكن مع مرور الوقت تغير ذلك إلى Nokia 9.2، ثم 9.3، ثم أخيرًا Nokia 10.
هاتف Nokia 9 PureView - الصورة من موقع techradar

ومن غير الواضح أيضًا متى سيتم طرح هذا الهاتف بالفعل، مع وجود العديد من توقيتات الإصدار المشاع وتختفي دون أي إشارة على ذلك، ولكن قد يكون الأمر يستحق الانتظار، حيث تشير الشائعات إلى وجود كاميرا سيلفي داخل الشاشة، وشاشة زجاجية من الياقوت، وكاميرا ذات عدسة خماسية، ومستشعر رئيسي بدقة 108 ميجابكسل أو 200 ميجابكسل، وبطارية 6000 مللي أمبير في الساعة، ومعدل تحديث 144 هرتز للشاشة، وشرائح Snapdragon متطورة، لذلك يمكن أن يكون هذا هاتفًا متميزًا للغاية، إذا تم الوصول إليه في أي وقت.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر