ماذا قال نقيب الموسيقيين المصريين مصطفى كامل عن مصير مطربي المهرجانات؟

مصطفى كامل - صورة من حسابه على فيسبوك
مصطفى كامل - صورة من حسابه على فيسبوك
حسم نقيب المهن الموسيقية الجديد في مصر مصطفى كامل، أمر الحديث عن وقف أو منع جميع مطربي المهرجانات، الموجودين على الساحة الفنية، مؤكدًا أن القرار في هذا الأمر لن يكون فرديًا على الإطلاق، فلن أستطيع وحدي أن أقرر مصير مطربي المهرجانات.

وأشار مصطفى كامل في حديثه مع برنامج «MBCTrending» إلى أنه لا يمكن لمصطفى كامل أو هاني شاكر أو محمد عبدالله أو عاطف إمام أو أبو المجد -وهم النقيب السابق، وبعض من أعضاء النقابة- لا يمكن أن يكون لنا الأمر منفردين، لابد من إشراك الجميع، في القرارات الخطيرة مثل هذه، مطالبًا بمشاركة فئات فنية وسياسية ومجتمعية حتى يعلم الجميع إلى أين مصر ذاهبة.

الفنان مصطفى كامل كان قد أصدر عدة قرارات صادمة بأول يوم يمارس فيه مهامه كنقيب للمهن الموسيقية في مصر، حيث قرر تجميد عضوية كل مطربي المهرجانات لحين عقد اجتماع مع نجوم الفن والثقافة للبحث في الحل الأمثل للتعامل مع هذه الظاهرة.

وتعليقًا على حديث مصطفى كامل حول عدم فردية القرار فيما يخص مطربي المهرجانات، قال نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي: أويد تمامًا ضبط المشهد، ولقد جلست مع مصطفى كامل وتحدثنا وناقشنا أمر مطربي المهرجانات وهذا اللون من الغناء.

وتابع أشرف زكي في رده على إمكانية مشاركة مطربي المهرجانات في أعمال فنية مقبلة: الأمر يعود في النهاية إلى نقابة المهن الموسيقية، فإذا ما تلقيت منهم طلبًا بالموافقة على مشاركة مطربي المهرجانات في الأعمال الفنية سأوافق، أما إذا ما لم أتلق طلبًا فلن أوافق.

وفي سياق متصل، كشف مصطفى كامل عن فكرة تدور في رأسه يريد أن يستغلها لصالح النقابة، مؤكدًا أنه يتمنى تنظيم حفلات ضخمة لصالح النقابة، مشيرًا إلى أنه يريد استغلال محبة أصدقائه النجوم هل مثل: محمد فؤاد، عمرو دياب، حكيم، مصطفى قمر، ايهاب توفيق، حمادة هلال، وهشام عباس، من أجل تنظيم حفلات لصالح النقابة.

وعن باقي القرارات التي اتخذها مصطفى كامل منذ أيام وعقب فوزه بمنصب النقيب، كان أولها قرار إيجابي لصالح أعضاء النقابة يقضي بزيادة معاشات أعضاء نقابة المهن الموسيقية، بنسبة 10٪ بداية من 1 فبراير، مع زيادة بدلات العلاج والأمراض المزمنة والعمليات الجراحية الخطرة.

كما أعلن مصطفى كامل، تجميد عضوية المايسترو أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة الموسيقية وعضو مجلس الإدارة، وإحالته للتحقيق في تهم الفساد الموجهة له، كما تم تجميد عضوية زوجته وإحالتها للتحقيق في تهم الفساد الموجهة لها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وتقرر إيقاف سعد المتولي المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، وإحالته للتحقيق لما بدر منه وتهم الفساد الموجهة له.

وقرر الفنان مصطفى كامل استدعاء المسئولة عن ملف الإسكان، والفنانة نادية مصطفى، واستدعاء النقيب العام السابق هاني شاكر، لمعرفة ما حدث في ملفات النقابة المعنية في فترة توليهم النقابة.

وقالت الفنانة نادية مصطفى في تصريحات صحفية إنها هي من طلبت من الفنان مصطفى كامل فتح باب التحقيق في ملف الإسكان ومعرفة ما توصل له المجلس خلال الفترة الماضية.

وفيما يخص نجوم المهرجانات الذين ساندوا مصطفى كامل في الانتخابات، تقرر وقف عضويتهم جميعا بشكل مؤقت، لحين التحقيق فيما حدث من عوار في منح بعضهم العضوية، وفتح تحقيقات في كل التهم الموجهة للمجلس بخصوص إعطاء هذه العضويات بطريقة غير قانونية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»