ماريا كونسيكاو.. 7 سباقات في 7 قارات خلال 7 أسابيع

32 صور

ماريا كونسيكاو، أسّست مؤسسة كريستينا ماريا وأصبحت أول امرأة برتغالية تتسلق قمة ايفرست في بداية هذا العام، وهي تسعى الآن لتسجيل رقمين قياسيين في سجل غينيس للأرقام القياسية العالمية في العام 2014، ولتحقيق ذلك قامت بالجري في 7 سباقات ماراثون في 7 قارات وخلال 7 أسابيع. أما الهدف من هذا كله فهو جميع مليون دولار لمحاربة الفقر.


سباقات خارقة
بدأت ماريا خلال الأشهر الستة الماضية بالتدرب على العدو في واحد من أصعب سباقات التحمل في العالم - سبعة سباقات ماراثون فائقة مسافة كلٍ منها 50 كيلومتراً، وهي مسافة أكبر من مسافة سباق الماراثون الاعتيادية، في كلِّ قارةٍ من القارات السبع خلال سبعة أسابيع. ويبدأ الحدث الأول من الأحداث السبعة في القارة القطبية الجنوبية في يناير 2014.

حرب من نوع آخر
قالت ماريا كونسيكاو: "هدفي واضح، وهو جمع مبلغ مليون دولار أمريكي ولفت الانتباه العالمي إلى عمل المؤسسة الرائد القائم على تحدّي النظام الطبقي، وكسر الحلقة المفرغة للفقر في بنغلاديش من خلال مساعدة الفقراء على الارتقاء إلى أقصى إمكاناتهم. والعدْوُ في سباقات الماراثون الفائقة السبعة هذه أصعبَ تحدٍّ أخذته على عاتقي في أيِّ وقتٍ مضى، إلّا أن ذلك لا يُقارَنُ مع النضال اليومي الذي يواجهُه أطفالُنا في شوارع دكّا.

دعم التعليم
"قامت مؤسسة MCF على مدى السنوات التسع الماضية باحتضان ورعاية المئات من الفتيان والفتيات الذين أظهروا إمكاناتٍ هائلةً لمواصلة التعليم العالي، وأكدت مارياأود شخصياً أن أضمن توفير المنح التعليمية وفرص العمل لهم في جميع أنحاء العالم، وأن أعمل على صياغة شراكةٍ مستدامةٍ طويلة الأجل مع الشركات والهيئات التعليمية:, وقد قامت المؤسسة بتوفير وظائف لـ 35 من الشباب البالغين في دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان منذ عام 2005، وهناك 5 طلابٍ شباب يدرسون حالياً في دولة الإمارات العربية المتحدة تحت رعايةالشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان. ولدينا حالياً 529 مقيم مُسجّلين في برنامجَيْنا الرئيسيّيْن المعروفين باسم مشاريع "الفراشات" "المحفّزات"، وهم ينتظرون المنح الدراسية والدعم التعليمي أو فرص العمل في بنغلاديش وخارجها".

مواعيد سباقات 777
1. 26 يناير– القارة القطبية الجنوبية
2. 2 فبراير – أمريكا الجنوبية
3. 7 فبراير - آسيا
4. 16 فبراير - أوروبا
5. 23 فبراير - أستراليا
6. 2 مارس – أمريكا الشمالية
7. 15 مارس - أفريقيا

التحدي الخارق
يُعدُّ تحدّي 777 مهمةً هائلةً، حيث ستركض ماريا كامل سباقات الماراثون الفائقة في نهاية كل أسبوع ولمدة سبعة أسابيع، واحداً في كلِّ قارّةٍ من قارات العالم السبع، بدءاً من القارة القطبية الجنوبية في شهر يناير، ثم في أمريكا الجنوبية وآسيا وأوروبا وأستراليا في شهر فبراير، وانتهاءً بأمريكا الشمالية وأفريقيا في شهر مارس. وسيكون المستشار الخاص لماريا كونسيكاو - زياد رحيم - مسؤولاً عن جميع الترتيبات اللوجستية لهذا التحدي.

اعتراف غينيس
ستكون جميع السباقات رسميةً ومعترفٌ بها بالكامل من قبل منظمة غينيس للأرقام القياسية. وقد وضعت ماريا نصب عينيها حصْدَ رقمين قياسيين وليس واحداً فقط. الأول عن أسرع وقتٍ لاستكمال سباق ماراثونٍ فائقٍ في كلِّ قارة (لفئة الإناث)، والثاني عن أسرع وقتٍ كليٍّ لاستكمال جميع السباقات السبعة في كلِّ القارات (لفئة الإناث).

إنجازات ماريا
لقد قامت ماريا، التي وصلت بالفعل إلى قمة جبل ايفرست، برحلةٍ طويلةٍ إلى القطب الشمالي، ووصلت إلى قمة جبلي أكونكاجوا وكليمنجارو، وتسلقت جبل دينالي دعماً لأعمالها الخيرية، والقائمة تطول.
وقد تم الاعتراف بجهود ماريا من قبل مؤسسات عدة، ومن الإنجازات التي حقّقتها مؤخراً ترشيحها للحصول على لقب رياضيّ البرتغال لعام 2013، وجائزة القيادة المستدامة لعام 2013، وجائزة رعاية الطفولة العظيمة لعام 2012، والمرأة الأكثر إلهاماً في دول مجلس التعاون الخليجي 2012، وامرأة الإمارات لعام 2009، والمرأة الإنسانية للعام 2009، والمرأة الأوروبية الأكثر إلهاماً واستثنائيةً لعام 2007.