الأمن العام: 9 خدمات يمكن حجز موعد لإجرائها عبر منصة أبشر

أبشر
الأمن العام: 9 خدمات يمكن حجز موعد لإجرائها عبر منصة أبشر

نشر الأمن العام في المملكة العربية السعودية عبر حسابه الرسمي في تويتر، تغريدة تحوي مجموعة من الخدمات التي يمكن حجز موعد لإجرائها عبر منصة أبشر للمواطن والمقيم المسجّل والمفعّل في المنصة.

9 خدمات يمكن حجز موعد لإجرائها عبر منصة أبشر

ذكر الأمن العام عبر حسابه على تويتر أن الخدمات التي يمكن حجز موعد لإجرائها عبر منصة أبشر للمواطن والمقيم المسجّل والمفعّل في المنصة هي:

  1. مراجعة معاملة أو بلاغ سابق.
  2. كفالة موقوف.
  3. تحديد موعد إجراء تصديق العمدة.
  4. إكمال متطلبات قضية.
  5. تنازل عن بلاغ.
  6. تسلّم مركبة محجوزة.
  7. تحديد موعد لتسلّم أمانات لدى القسم.
  8. البلاغ عن شيكات.
  9. إنهاء إجراءات موقوف.

وأوضح أنه يمكن الوصول إلى الخدمة من خلال تسجيل الدخول إلى منصة أبشر، واختيار أيقونات: «مواعيد»، ثم «الشرطة»، و«حجز موعد».

منصة أبشر الإلكترونية السعودية

"أبشر".. تلك الكلمة النابعة من قلب المجتمع السعودي، والدالّة على الوعد بالإنجاز وتلبية الطلب في الحال، تمت ترجمتها من خلال منصة سعودية إلكترونية تفي بما يحتاج إليه المواطن السعودي والمقيم على أرض المملكة، لتنجز مئات الخدمات المقدمة من وزارة الداخلية و قطاعاتها المختلفة والتي يستفيد منها ملايين المستفيدين.
و تعد منصة أبشر بفروعها الثلاثة (أبشر أفراد) و(أبشر أعمال) و(أبشر حكومة) المنصة الرائدة في تقديم الخدمات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية، إذ انطلقت مسيرتها منذ أكثر من عشرة أعوام، لتكون إيذانا بانتقـال المملكة إلـى عصـر الحكومـة الإلكترونيـة، التي تعد إحدى الركائز الأساسية في تحقيق رؤية المملكة 2030 من أجل تسهيل حركة المعاملات الحكومية، وتوسيع دائرة الخدمات الإلكترونية واعتماد الشفافية والموضوعية.
وحرصت منصة أبشر على الريادة في تقديم الخدمات الإلكترونية بشكل مؤتمت وآمن عبر تبني أحدث التقنيات، ليتمكن المستفيدون من إنجاز معاملاتهم بشكل إلكتروني، دون الحاجة إلى مراجعة أي من الدوائر الحكومية المقدمة للخدمات.
ولم تقتصر مهمة منصة "أبشر" عند هذا الحد من الإنجازات المتتالية، بل حرصت أشد الحرص على تحقيق أقصى مستويات الأمن المعلوماتي الخاص بالمستفيدين وبمقدمي الخدمات الإلكترونية على السواء، إضافة إلى السعي الدؤوب إلى رفع مستوى الرضا للمستفيدين من الخدمات، وذلك من خلال اتخاذ أحدث التقنيات لإجراء الخدمات، والحرص على تمكين الجميع من استخدامها دون أي صعوبات أو تعقيدات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر