تعدّد مصادر الدخل أساس في حياة العصامي
لا يعتمد أصحاب الملايين من العصاميين على مصدر دخل واحد
نسبة 88% من الأثرياء تخصّص 30 دقيقة فأكثر في كل يوم للتعليم الذاتي أو قراءة كتب تحسين الذات
القراءة لزيادة المعارف
بذل الجهد الإضافي
المثابرة هي الصفة التي تجعل هؤلاء الأشخاص استثنائيين
العصامي يُساعد الآخرين على النجاح 
العصامي يُساهم في نشر المعرفة للآخرين
ما هي عادات "المليونير العصامي"؟
من هو "المليونير العصامي"؟
تعدّد مصادر الدخل أساس في حياة العصامي
نسبة 88% من الأثرياء تخصّص 30 دقيقة فأكثر في كل يوم للتعليم الذاتي أو قراءة كتب تحسين الذات
بذل الجهد الإضافي
العصامي يُساعد الآخرين على النجاح 
ما هي عادات "المليونير العصامي"؟
5 صور
كان على أصحاب الملايين العصاميين أن ينطلقوا من مكانٍ ما؛ ولأن مسيرة البعض منهم ملهمة، هم أصبحوا مادة خصبة للخبراء والمتخصّصين من أجل التعمّق في حيوات هؤلاء، وفي العادات التي ساهمت في تحوّلهم الجذري.
في السطور الآتية، بعض سمات "المليونير العصامي".

6 سمات شائعة في "المليونير العصامي"

العصامي يُساهم في نشر المعرفة للآخرين

تُعدّد مجلّة Entrepreneur الأميركيّة الشهيرة صفات "المليونير العصامي"، وهي:

1 تأخير إشباع ذواتهم بالمتع ذات المدى القصير: على النقيض من الأشخاص العاديين، قد يقبل هؤلاء العصاميون العمل في وظائف متعددة، مع الحرص على الادخار عوضًا عن الإنفاق المتتابع، وعدم القلق بشأن إثارة إعجاب الآخرين سعيًا للوصول إلى الحرّية الماليّة.

2 مساعدة الآخرين على النجاح: يتحقّق ذلك من خلال الشراكة مع الآخرين الذين يرغبون بالنجاح.. بذا، يطوّر العصاميون أخلاقيات العمل ويغرسون الثقة ويساهمون في نشر المعرفة للآخرين الذين يريدون البدء في أعمالهم التجاريّة الخاصّة.

3 المال وسيلة وأداة وليس غاية: يؤمن العصاميون بذلك، ما يبعدهم عن المباهاة بالممتلكات، فهم أثبتوا لأنفسهم بالفعل أنه يستطيعون الوصول إلى ما يريدون، انطلاقًا من إمكانات مادية قليلة.

4 البعد عن دائرة الضوء: تتمتّع غالبية العصاميين بالهدوء، ولا تقرب من دائرة الضوء، بل هي تستمع للآخرين وتتطلع إلى الآراء المختلفة عوضًا عن التركيز على الذوات والمعارف الذاتية حصرًا.

المثابرة هي الصفة التي تجعل هؤلاء الأشخاص استثنائيين

5 بذل الجهد الإضافي: يتمّ ذلك من خلال الاستيقاظ المبكّر أو السهر لإتمام مهمة ما، فالمثابرة هي الصفة التي تجعل هؤلاء الأشخاص استثنائيين.

6 التواضع وتذكر الماضي: تتصف هذه الفئة من الأفراد بالتواضع، وذلك لأن الجوهر الداخلي هو انعكاس للشخص الذي أوصلهم إلى ما هم عليه اليوم.

عادات "المليونير العصامي"

القراءة لزيادة المعارف

يذكر موقع Business Insider بعض العادات الأخرى "للمليونير العصامي"، هي:
  • القراءة: تُخصّص نسبة 88% من الأثرياء ثلاثين دقيقة فأكثر في كلّ يوم للتعليم الذاتي أو قراءة كتب تحسين الذات، علمًا أن الغالبية تقرأ لاكتساب المعرفة أو الحفاظ عليها، وليس للترفيه.
  • مرافقة الناجحين: يحرص من يمتلك عقليّة الثراء على البحث عن أفراد مماثلين لهم، متفائلين ومتحمّسين، ويمتلكون نظرةً إيجابيّةً بشكل عام، وهم يضعون أهدافًا لحياتهم، ويدركون أن النقد السلبي المدمّر يعيق الفرد عن السعي لتحقيق النجاح.
  • السعي وراء الأحلام والأهداف الخاصّة: في حين أن بعض الأشخاص يرتكب خطأ مطاردة أحلام أشخاص آخرين، يضع العصامي أهدافه الخاصّة المتبوعة بالشغف، وهو ما يمنحه الطاقة والمثابرة والتركيز للتغلب على الإخفاقات والأخطاء والرفض. يخلق ذلك أكبر قدر من السعادة على المدى الطويل ويؤدي إلى تراكم الثروة.
  • مصادر الدخل المتعددة: لا يعتمد أصحاب الملايين من العصاميين على مصدر دخل واحد؛ حسب الخبراء، تمتلك نسبة 65% منهم على الأقل ثلاثة مصادر من الدخل قاموا بتكوينها قبل تحقيق أول مليون لهم!