5 طرق سهلة لتحسين أداء السيارة..ماهي؟

تحسين أداء سيارتك
تحسين أداء سيارتك

فيما يلي 5 طرق بسيطة يمكنك من خلالها زيادة أداء سيارتك إلى أقصى حد مع توفير بعض المال على الغاز أو إصلاحات السيارات:

تخلص من القمامة في صندوق السيارة

بالنسبة للجزء الأكبر، كثير من الناس يجيدون الحفاظ على نظافة سياراتهم بما في ذلك غسل الجزء الخارجي ولكن ماذا عن مضارب الجولف التي تركتها في صندوق السيارة على أمل أن تتمكن من الضغط في بعض الثقوب بعد العمل أو ربما كنت تحمل بعض الأدوات الإضافية من ذلك المشروع الذي أكملته في عطلة نهاية الأسبوع الماضية.

من السهل ترك الأشياء الإضافية تتراكم داخل سيارتك دون أن تدرك ذلك .قم ببذل الجهود لإبقاء الأشياء نظيفة، بخلاف أي عناصر طارئة ضرورية تريد الاحتفاظ بها في متناول اليد و هذه طريقة مجانية تمامًا لتحسين أداء سيارتك وقد تؤدي أيضًا إلى تحسين المسافة المقطوعة بالميل للوقود.

استبدل مرشح الهواء في سيارتك

تخيل أنك تحاول التنفس من خلال قطعة قماش متسخة أثناء الركض صعوداً على تل وتحمل حقيبة ظهر ثقيلة، هذا هو بالضبط ما سيكون عليه الحال عندما تحتوي مركبتك على مرشح هواء متسخ وتطلب منه اصطحاب عائلتك في رحلة برية أو القيادة ببساطة في جميع أنحاء المدينة لأداء المهمات ويساعد فلتر الهواء النظيف على تحسين أداء سيارتك من خلال منحها تدفق الهواء الذي تحتاجه للتشغيل بسلاسة وكفاءة.

استخدم الإطارات المناسبة

الاطارات الجديدة لتحسين الأداء
الاطار المناسب لتحسين الأداء

هل تساءلت يوماً عن معنى الأرقام الموجودة على إطارات سيارتك باختصار، يخبرونك بكل شيء من حجم الإطار إلى مقدار الوزن الذي يمكنهم حمله بأمان ويوجد ملصق داخل باب السائق يخبرك بالضغط المثالي الذي يجب نفخ الإطارات به.

يعد استخدام الإطارات المناسبة لسيارتك وتضخيمها بشكل صحيح من أسهل الطرق وأكثرها فعالية من حيث التكلفة لتحسين أداء سيارتك و يمكن أن يساعدك أيضًا في الحصول على أفضل أميال نقل وقود وهو شيء نهتم به جميعاً مع ارتفاع أسعار الوقود اليوم.

اتبع جدول الصيانة الوقائية الموصى به من الشركة المصنعة

قد تكون معتاداً على زيارة طبيبك لإجراء فحص طبي أو فحص طبي سنوي و من خلال القيام بذلك يكون أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك قادراً على تحديد المشكلات المحتملة قبل أن تصبح صفقة أكبر وينطبق الشيء نفسه على العناية بالسيارة.

الأداء القوي
الاداء القوي للسيارة

عند اتباع جدول الصيانة الوقائية الموصى به من قبل الشركة المصنعة لسيارتك يمكن اكتشاف المشكلات الصغيرة والتعامل معها قبل أن تصبح الإصلاحات أكبر وأكثر تكلفة وأكثر إزعاجاً بالإضافة إلى ذلك يمكن لعناصر الصيانة الروتينية مثل تغيير الزيت ودوران الإطارات أن تحسن أداء سيارتك وتساعدك على تحقيق المزيد من رحلتك.

قم بصيانة سيارتك في ورشة إصلاح سيارات ذات سمعة طيبة

من الوكلاء إلى ورش إصلاح السيارات المحلية المملوكة بشكل مستقل لديك خيار حول المكان الذي تأخذ فيه سيارتك للإصلاحات والصيانة لكن ما هو أفضل مكان للذهاب إليه حسناً، يجب أن تذهب إلى حيث تشعر بالراحة أكثر من حيث الخدمات المقدمة وكذلك العلاج الذي تتلقاه.

يجب أن تكون قادراً على الوثوق بالميكانيكي الخاص بك ليوجهك في الاتجاه الصحيح لتحسين أداء سيارتك، وليس فقط النتيجة النهائية للمحل. إذا شعرت بضغوط لإجراء أي إصلاح أو عنصر صيانة فقد حان الوقت للعثور على ميكانيكي جديد أو ورشة لتصليح السيارات.