دبي تستضيف بطولة البادل العالمية من 31 أكتوبر إلى 5 نوفمبر

اتحاد الإمارات للبادل
اتحاد الإمارات للبادل

بين رئيس مجلس دبي الرياضي "الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم" أنّ بطولة العالم للبادل ستكون النسخة الأفضل في تاريخ البطولة من الناحية الفنية والتنظيمية وذلك بفضل دعم ورعاية "الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم" ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، كما أنّ جهود اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة "الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم" رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس، وتضافر جهود المؤسسات الوطنية مع الاتحاد سيكون لها عظيم الأثر في إنجاح الحدث المنتظر إقامته على ملعب سوق دبي الحرة للتنس خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 5 نوفمبر 2022.

اتحاد الإمارات للبادل تنس

وبحسب مكتب دبي الإعلامي قال "الشيخ منصور":" وضعت رعاية وتوجيهات "الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم" رياضة البادل تنس في صدارة الرياضات الأكثر تطورًا والأسرع انتشارًا ونموًا في دولة الإمارات منذ بداية ظهورها من خلال دورة "ند الشبا" الرياضية، لتصبح الإمارات مركزًا دوليًّا مهمًا لهذه الرياضة مع استضافة بطولات عالمية واقليمية عديدة جذبت رياضيين جدد وجماهيرية واسعة بين مختلف الجنسيات"، مبينًا أنّ دعم ولي عهد دبي لاتحاد الإمارات للبادل تنس أثمر ظهور مجموعة لاعبين موهوبين ومنتخب قوي تمكن بجدارة من الفوز بلقب النسخة الأولى من كأس الخليج للبادل تنس.

مؤكدًا أنّ تنظيم بطولة العالم للبادل تنس في دبي يؤكد مكانة دولة الإمارات على خارطة العالم الرياضية، ويبرز قدرتها على استضافة وتنظيم أكبر وأهم الأحداث الدولية والعالمية في مختلف الرياضات، كما يؤكد تنظيم الحدث ثقة الاتحاد الدولي للعبة بقدرة أبناء الإمارات على جعل هذه النسخة الأفضل بين بطولات العالم السابقة لذات اللعبة.

يذكر أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات من أجل توفير كل المقومات التي تضمن للمشاركين إقامة مريحة ومتميزة في مدينة أصبحت مركزًا للرياضة العالمية ونموذجًا للنجاح في مختلف المجالات .

المرة الأولى على مستوى الإمارات

يشار إلى أنّ اتحاد الإمارات للبادل ينظم الحدث الرياضي العالمي للمرة الأولى على مستوى دولة الإمارات، وذلك على ملعب سوق دبي الحرة للتنس، والذي يتسع لـ5000 مشجع، وتتضمن منافسات البطولة فئتين منفصلتين للرجال والسيدات. ويشارك 16 منتخبًا وطنيًّا ضمن كل فئة، ويخوض المنتخب الوطني للرجال، والمكون من 8 لاعبين، منافسات البطولة لأول مرة على أرضه، ويسعى لتمثيل المنطقة في مواجهة قائمة من أبرز الدول الرائدة في هذه الرياضة.

الدول المشاركة

أما الدول المشاركة في هذه النسخة من البطولة فهي: مصر، والأرجنتين، وبلجيكا، والبرازيل، وتشيلي، والإكوادور، وفرنسا، وإيطاليا، والمكسيك، وباراجواي، وإسبانيا، وأوروجواي.

تطور كبير

حققت رياضة البادل تطورًا كبيرًا على مستوى نشر ممارسة هذه اللعبة في أوساط أفراد المجتمع وتنظيم المسابقات واستضافة البطولات العالمية واستقطاب النجوم، ما أثمر زيادة كبيرة في أعداد ممارسيها في مختلف مناطق دولة الإمارات، وكذلك في تطور لاعبي المنتخب الوطني الذين حققوا إنجازات مهمة كان آخرها الفوز بلقب البطولة الخليجية التي أقيمت في مجمع ند الشبا الرياضي في وقت سابق من العام الجاري.

الجدير بالذكر فإنّ هذه الدورة من بطولة العالم للبادل تنس التي تُنظَّم كل عامين، ينظمها الاتحاد الدولي للبادل ويستضيفها اتحاد الإمارات للبادل بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر