كعكة زفاف الملك تشارلز والأميرة ديانا للبيع بعد 41 عاماً..إليكم بعض تفاصيل الزفاف

Lady Diana and Charles, Prince of Wales, acknowledge the crowd as they arrive in a carriage at Buckingham Palace on July 29, 1981, after their wedding in St Paul's Cathedral. POOL / AFP
Lady Diana and Charles, Prince of Wales, acknowledge the crowd as they arrive in a carriage at Buckingham Palace on July 29, 1981, after their wedding in St Paul's Cathedral. POOL / AFP
ذكرت صحيفة نيويورك بوست أن قطعة من كعكة زفاف الأميرة ديانا والملك تشارلز معروضة للبيع في المزاد العلني.
وورد في التقرير أن أحد الضيوف الذي حضر حفل الزفاف الملكي وحفل الاستقبال الذي أقيم في 29 يوليو/ تموز من عام 1981ويدعى نايجل ريكيتس قد احتفظ بقطعة من الكعكة مدة 41 عاماً.
وقد توفي نايجل ريكيتس، الذي كان يعمل في القصر الملكي، بداية العام فأصبحت قطعة الكعكة تحت رعاية دار Dore and Rees للمزاد.
وقد ذكر مدير المبيعات في دار Dore and Rees، غاي تايلر، لمجلة الدايلي مايل البريطانية أن القطعة حافظت على شكلها طوال هذه المدة ولا تبدو أبداً أنها خبزت منذ 41 عاماً.
وتضمن حفل زفاف الأميرة ديانا والملك تشارلز 23 قالب حلوى، فيما كانت القطعة المعروضة للبيع في القالب الذي احتوى على حشوة الفواكه.
وبالإضافة إلى قطعة الكعكة، توجد رسالة مكتوبة بخط اليد من الأمير تشارلز والأميرة ديانا موجهة إلى أفراد طاقم عمل الأسرة المالكة.
وتقدّر قيمة بيع قطعة الكعكة قبل المزاد بـ 300 جنيه إسترليني أي ما يعادل 339 دولاراً، في حين قدرت قيمة الرسالة بـ 150 جنيهاً إسترلينياً، أي ما يعادل 169 دولاراً لكن بحسب "ذا نيويورك بوست"، من المتوقع أنّ يتم بيع قطعة الحلوى مقابل أكثر من ذلك بكثير.
يذكر أنّه سبق وأن تم بيع قطعة من الكعكة نفسها في آب (أغسطس) من العام 2021. وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، بيعت القطعة مقابل 1850 جنيهاً إسترلينياً، أي حوالي 3 آلاف دولار.
Photo taken on July 29, 1981 shows Lady Diana, Princess of Wales, and Prince Charles of Wales leaving the St Paul Cathedral after their wedding in London.POOL / AFP

تفاصيل من زفاف الأميرة ديانا

- وفقًا لخبيرة المكياج التي وضعت مكياج الأميرة ديانا في يوم زفافها، باربرا دالي، تركت ديانا عن طريق الخطأ بقعة من العطر على فستان زفافها الرائع الذي صممه ديفيد وإليزابيث إيمانويل قبل دقائق من السير في الممر. وكانت ديانا تحاول أن تغمس بعضاً من رائحتها المفضلة، Quelques Fleurs، على معصمها عندما انسكب. مع عدم وجود وقت لإزالة البقعة- على الرغم من تنظيفه- كان على ديانا أن تفكر بسرعة، ولهذا طلبت برفع الفستان من المنطقة الملطخة بحيث يبدو أنها كانت تحاول فقط تجنب الدوس عليه.
- كانت الأميرة ديانا أول ملكية على الإطلاق استبدلت كلمة "أطيعه" بأن "تحبه، وتواسيه، وتكرمه وتحافظ عليه، في حالة مرضه وصحته". في ذلك الوقت،وقد أشاد عميد كنيسة وستمنستر أبي، بالزوجين الملكيين لجعل الوعود أكثر مساواة. واتخذ الأمير "ويليام" و"كيت ميدلتون" نفس الخطوة؛ إلغاء "الطاعة" من وعودهما في عام 2011.
- تكلفة الزفاف كانت 48 مليون دولار في عام 1981، أي ما يعادل 110 ملايين دولار اليوم.
- وفقًا لـإليزابيث إيمانويل، مصممة فستان الأميرة ديانا، كان لدى الأميرة فستان احتياطي في حفل الزفاف- في حالة تسرب تصميم فستان زفافها الأصلي لوسائل الإعلام لإلقاء نظرة مبكرة عليه- حتى يتأكدوا أنه سيفاجئ الجميع. ونتيجة لذلك، اتخذوا العديد من الاحتياطات، بما في ذلك صُنع فستان بديل مصنوع من نفس المادة، ولكن أقل من قيمته، فقط في حالة خروج الصور.
وفي مقال نُشر في The Press Courier في اليوم التالي لحفل الزفاف الملكي، ذُكر أن فستان زفاف الأميرة ديانا كان السر الأكثر حراسة مشددة في تاريخ الموضة.
- لم يقتصر الأمر على تزيين حذاء عرس الأميرة "ديانا" بـ540 ترتراً و 130 لؤلؤة، بل تم طلاء النعال يدوياً بحرفين "C" و "D" (لتشارلز وديانا).
- خياطة حدوة حصان مرصعة بالألماس على الخصر من فستانها، إذ بحسب تينا براون، كاتبة سيرة الأميرة ديانا، إن ذلك كان نوعاً من جلب الحظ.
- كان الفستان مصنوعاً من قماش خفيف الوزن إلى حد ما، مما يعني أنه في حالة هطول الأمطار، سيتم تدميره، الأمر الذي كان يقلق مصممي الفستان ديفيد وإليزابيث إيمانويل. لذلك، قررا التقاط اثنين من المظلات، ثم غطياها بالقماش الأبيض والعاجي. وقالت إليزابيث إيمانويل لصحيفة Daily Mail: "لقد تم تقليمهما بنفس الدانتيل مثل الفستان وتطريز يدوياً باللآلئ الصغيرة والترتر. لحسن الحظ، لم تكن هناك حاجة إليهما".
- كان خاتم زفافها مصنوعاً من الياقوت عيار 12 قيراطًا ومُحاطاً بـ 14 ماسة (تلبسه الآن كيت ميدلتون). لم يكن مصنوعاً حسب الطلب كما تملي التقاليد الملكية عادةً. بدلاً من ذلك، تم اختياره من كتالوج مجموعة مجوهرات Garrard بواسطة الأميرة ديانا نفسها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»