اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مخرج فيلم "19 ب": سعيد بالعودة لمهرجان القاهرة

سيد رجب من كواليس فيلم  "19 ب" - صورة من المركز الإعلامي للمخرج أحمد عبد الله السيد
سيد رجب من كواليس فيلم "19 ب" - صورة من المركز الإعلامي للمخرج أحمد عبد الله السيد

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي تقام فعاليات دورته الـ 44 في الفترة ما بين 13 وحتى 22 نوفمبر المقبل عن منافسة الفيلم المصري" 19 ب " في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة.
ومن جانبه أعرب مخرج ومؤلف الفيلم أحمد عبد الله السيد، من خلال بيان اعلامي له عن سعادته بالعودة لمهرجان القاهرة، لافتاً إلى أن هذا الفيلم قام بكتابة أحداثه خلال فترة الانعزال والوحدة التي تزامنت مع جائحة كورونا.
وأضاف أن هذه الفترة دفعته للتأمل ليستطيع الوصول إلى فكرة تدور حول الوحدة والعزلة ومرور الزمن ، وذلك من خلال قصة الفيلم البسيطة، التي تدور حول حارس عقار عجوز يحاول الحفاظ على شكل حياته الذي اعتاده لسنوات".
واستطرد قائلاً في بيانه "أعتبر نفسي محظوظًا للتعاون مع فريق عمل الفيلم الذين عملوا على الفيلم بشغف، وفخور إني لأول مرة أتعاون مع مصممة الأزياء القديرة ناهد نصر الله، والعمل مع الممثلة والمنتجة يارا جبران للمرة الأولى كمنتج منفذ للفيلم، أيضا هذا هو تعاوني الثالث مع المونتيرة سارة عبد الله والثاني مع مصمم الصوت محمد صلاح، بالإضافة الى العمل مرة أخرى مع المنتج محمد حفظي وأعتقد أن الفيلم سيحمل مفاجآت كبيرة فيما يخص فريق العمل والممثلين".
وتدور أحداث الفيلم حول حارس عقار يعيش حياة روتينية في فيلا قديمة منذ ستينات القرن الماضي، لتصبح الفيلا عالمه الخاص، ولكن يكسر استقراره شاب يريد اقتحام مساحته الخاصة، ليجد حارس العقار المُسن نفسه في مواجهة لم يتوقعها يعيد فيها اكتشاف ذاته من جديد.
يقوم ببطولة الفيلم سيد رجب، أحمد خالد صالح، ناهد السباعي، فدوى عابد، مجدي عطوان وماهر خميس كما يضم فريق العمل مهندس الصوت علاء عاطف، ميكساج محمد صلاح، مهندس الديكور أمجد نجيب، منتج فني محمد جمال الدين، المخرج المساعد مروان حرب، مدير مالي أشرف المصري، الإشراف العام جيسيكا خوري، مصممة الملابس ناهد نصر الله، مونتاج سارة عبد الله، مدير التصوير مصطفى الكاشف، منتج منفذ يارا جبران، إنتاج فيلم كلينك محمد حفظي ومن تأليف وإخراج أحمد عبد الله السيد.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»