تقويم التعليم السعودية: 9 فرص لاختبار القدرات والتحصيلي بهذه الحالة

هيئة تقوم التعليم والتدريب
هيئة تقوم التعليم والتدريب

أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية، أن للمستفيد 5 فرص لاختبار القدرات العامة، و4 فرص لاختبار التحصيل الدراسي، مبينة متى تتجدد فرصة إضافية.
وجاء ذلك عبر حساب العناية بالمستفيدين على "تويتر": "للمستفيد خمس فرص لاختبار القدرات العامة، وأربع فرص لاختبار التحصيل الدراسي، كما تتجدد فرصة إضافية بعد مرور ثلاث سنوات من أول اختبار".

توقيع 6 اتفاقيات لتنفيذ الاعتماد المدرسي

وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والتميز المدرسي "تميز"، بمدينة تبوك، 6 اتفاقيات لتنفيذ الاعتماد المدرسي مع عددٍ من الشركات التعليمية بمناطق تبوك ومنطقة حائل ومنطقة الجوف ومنطقة الحدود الشمالية.
وقع الاتفاقيات من جانب الهيئة المدير التنفيذي لمركز "تميز" الدكتور أحمد الجبيلي، كان ذلك مع عدد من الرؤساء والمديرين التنفيذيين للشركات التعليمية الآتية "مدارس منارات الصالحين الأهلية، ومدارس الملك عبدالعزيز النموذجية، ومنارات تبوك الأهلية، وتبوك العالمية، ومدارس استرا العالمية، وطلائع الغد الأهلية"، وتضم تلك المدارس 26 مجمعاً وفرعاً تعليمياً.
جاء ذلك على هامش اللقاء التعريفي الذي أقامته الهيئة ممثلة بمركز "تميز" لنشر ثقافة الاعتماد المدرسي بمنطقة تبوك، الذي اختتم اليوم واستمر يومين بمشاركة وحضور مدير التعليم بمنطقة تبوك ماجد القعير وممثلي وزارة التعليم والمشرفين والمشرفات التربويين في كل من: "تبوك – الجوف – الحدود الشمالية –حائل – القريات" وعدد من الشركات التعليمية.

الاعتماد المدرسي

ويُعدُ برنامج الاعتماد المدرسي بمثابة الاعتراف الرسمي للمدرسة باستيفائها معايير الجودة المعتمدة لدى الهيئة، ويسعى نظام الاعتماد المدرسي من خلال قياس الأداء المبني على المعايير والمؤشرات إلى تبني ثقافة التقويم والتحسين المستمر واعتباره نهجاً في ممارسة المدرسة اليومية.
ويهدف برنامج الاعتماد المدرسي في السعودية إلى ضبط جودة المدخلات والعمليات، وضمان جودة المخرجات التعليمية والتدريبية وحوكمتها، وزيادة رضا المستفيدين، ورفع كفاءة المدرسة في استخدام مواردها المادية و البشرية وتعزيز القدرة على الابتكار والتطوير في البرامج التعليمية، في إطار تحقيق مستهدفات رؤية 2030، وبرنامج تنمية القدرات البشرية، ويُعدُّ هذا اللقاء امتداداً للقاءات التي قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بمركز "تميز"، بعقدها في جميع مناطق المملكة خلال العام الحالي 2022م.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر