موسم الرياض يشهد افتتاح مرواس بـ 22 استوديو عالميا لخدمة المواهب الموسيقية

موسم الرياض يشهد افتتاح مرواس بـ 22 استوديو عالميا لخدمة المواهب الموسيقية
موسم الرياض يشهد افتتاح مرواس بـ 22 استوديو عالميا لخدمة المواهب الموسيقية - الصورة من حساب تركي آل الشيخ بتويتر
صورة من افتتاح موراس
صورة من افتتاح موراس - الصورة من حساب تركي آل الشيخ بتويتر
موسم الرياض يشهد افتتاح مرواس بـ 22 استوديو عالميا لخدمة المواهب الموسيقية
صورة من افتتاح موراس
2 صور

دشن الأستاذ تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية أمس، أكاديمية مرواس الفني المختص بتدريب المواهب الموسيقية ضمن فعاليات موسم الرياض 2022، والذي يعد الأكبر على مستوى العالم العربي.
وبهذه المناسبة، عبر آل الشيخ عن سعادته بافتتاح الأكاديمية، معتبراً أن هذا المبنى فخر للموسيقى العربية، وأنه وجه المسؤولين بعدم قبول أي عمل متعلق بالترفيه إلا إذا كان مسجلاً في "مرواس".

موراس

وتقدم "مرواس" التي شيدت في منطقة "بوليفارد رياض سيتي" 22 استوديو عالمي، أكاديمية فنية، شبكة انتاج، وإذاعتين بالعربية والإنجليزية وشركة إنتاج وتوزيع موسيقي، وتتيح لزوار موسم الرياض استكشاف عالم صناعة المحتوى والأفلام وفن التصوير السينمائي، حيث يسهم مصنع الأحلام الذي تبلغ مساحته 5 الآف متر مربع، في تغيير مفهوم الفن والترفيه وصناعة المحتوى، إضافة إلى مساعدة الفنانين والباحثين عن البيئة المتكاملة لإنتاج المحتوى الفني، ودعم الأفكار الجديدة بما يتناسب مع صناعة المحتوى العصري.
وتوفر "مرواس" بيئة مثالية لتحسين المخرجات الإبداعية وتطوير المواهب المبدعة وحماية حقوق الملكية الفكرية من خلال أكاديميته وشبكة إنتاجه، وراديو يبث قناتين عربي - إنجليزي، وشركة إنتاج فني ومجلس إبداعي، وكذلك تغطيته للعديد من فعاليات موسم الرياض عن طريق توفير مساحات وحلول وخبراء لصناعة المحتوى والتسجيل الصوتي والمرئي.

الوصول إلى المحطات الكبرى

تتزايد التوقعات بأن هذه الأكاديميات ستساهم في تنشئة جيل فني صاعد، بينما تطمح أكاديمية "مرواس" للوصول إلى المحطات الكبرى، بدءاً من السعودية، مروراً بالعالم العربي وانتهاءً بالعالم.

تابعي المزيد: موسم الرياض 2022 يستقطب مليون زائر خلال أسبوعه الأول

انطلاق فعاليات موسم الرياض

انطلقت يوم 22 أكتوبر فعاليات النسخة الثالثة من فعاليات موسم الرياض الترفيهي 2022 تحت شعار "فوق الخيال"، في حين ذكرت وسائل إعلام محلية أن حفل الافتتاح شهد حضور مئات آلاف الأشخاص.
وأعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، أن حفل الافتتاح قد دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعدما تضمن أكبر عرض بالطائرات المسيرة "الدرونز" شهده العالم حتى الآن.
وتضم النسخة الثالثة من الموسم الأضخم في المنطقة 15 منطقة ترفيهية ذات طابع ترفيهي مميز لكل منها.
ومن أهم تلك المناطق "بوليفارد وورلد" و"بوليفارد رياض سيتي" و"ونتر وندر لاند" و"المربع" و"رياض سكاي"، وبعض المناطق المجانية مثل حديقة السويدي، وقرية زمان، وسوق الزل، إضافة إلى 108 تجارب تفاعلية وأكثر من 150 عرضا فنيا متنوعا،ً و8 عروض عالمية، و65 يوماً من الألعاب النارية.
ويهدف موسم الرياض إلى جعل العاصمة السعودية وجهة ترفيهية سياحية عالمية، وفقاً لأهداف برنامج جودة الحياة، أحد برامج "رؤية السعودية 2030" التي أطلقها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر