اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الإحصاء السعودية: ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 8.6% خلال الربع الثالث من العام الحالي

الإحصاء السعودية
ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 8.6% خلال الربع الثالث من العام الحالي

كشفت الهيئة العامة للإحصاء، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، عن تقرير التقديرات السريعة لمعدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث من عام 2022م، الذي أصدرته اليوم.

ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي

وتفصيلاً، فقد أظهر التقرير، ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي خلال الربع الثالث من عام 2022م بنسبة (8.6%) مقارنة بما كان عليه خلال نفس الفترة من العام السابق 2021م.

نمواً إيجابياً خلال الربع الثالث

ووفقاً لنتائج النشرة، فإن الناتج المحلي الحقيقي للأنشطة النفطية حقق خلال الربع الثالث 2022م نمواً إيجابياً بنسبة (14.5%) مقارنةً بما كان عليه في نفس الفترة من العام السابق 2021م، كما حقق الناتج المحلي الحقيقي للأنشطة غير النفطية ارتفاعاً بنسبة (9.5%) مقارنةً بما كان عليه في نفس الفترة من العام السابق.

وبينت نتائج النشرة، أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي المعدَّل موسمياً حقق خلال الربع الثالث من عام 2022م، ارتفاعاً بلغت نسبته (3.1%) مقارنة بما كان عليه في الربع الثاني 2022م.

ومؤخراً، أظهرت بيانات الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية، ارتفاع مؤشر الرقم القياسي العام لأسعار العقارات للربع الثالث 2022م بنسبة 1.5%، مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي الربع الثالث 2021م، ويُعزى هذا الارتفاع إلى ارتفاع أسعار العقارات السكنية بنسبة 2.5+%.

ارتفاع مؤشر الرقم القياسي لأسعار العقارات

وأوضحت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، في تقريرها الذي أصدرته لنتائج الرقم القياسي لأسعار العقارات للربع الثالث من عام 2022م، أن ارتفاع أسعار الأراضي السكنية هو المؤثر الأكبر في ارتفاع أسعار العقارات في الربع الثالث 2022م مقارنة بالربع الثالث من عام 2021م.

عن الهيئة العامة للإحصاء

تعد الهيئة العامة للإحصاء هي المرجع الإحصائي الرسمي والوحيد للبيانات والمعلومات الإحصائية في المملكة العربية السعودية، وتقوم بتنفيذ الأعمال الإحصائية كافةً، والإشراف الفني على القطاع الإحصائي، وتصميم وتنفيذ المسوح الميدانية، وإجراء الدراسات والبحوث الإحصائية، وتحليل البيانات والمعلومات، وجميع أعمال توثيق وحفظ المعلومات والبيانات الإحصائية التي تُغطي جميع جوانب الحياة في المملكة مِنْ مصادرها المُتعدِّدةِ، وتدوينها، وتبويبها، وتحليلها، واستخراج مؤشراتها الإحصائية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر