20 دورة بجامعة نايف العربية في نوفمبر 2022

جامعة نايف العربية
20 دورة بجامعة نايف العربية في نوفمبر 2022 - من واس
دورات تدريبية
جامعة نايف العربية
جامعة نايف العربية
دورات تدريبية
2 صور

أعلنت جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، عن البدء في تنفيذ البرنامج التدريبي لشهر نوفمبر من العام الجاري 2022م، لإعداد وتأهيـل كـوادر متخصصـة في المجالات الأمنية المختلفة.

أكثر من 20 دورة تدريبية

وأوضحت الجامعة، أن برنامج شهر نوفمبر التدريبي يضم أكثر من 20 دورة تدريبية، منها التقنيات الأمنية وخطة الطوارئ، تحري المعلومات من الويب العميق والمظلم، كشف تزوير الوثائق الثبوتية والمستندات المؤمنة، القيادة الإستراتيجية في إدارة التغيير، علم البيانات لتحليل بيانات الجريمة لوكالات إنفاذ القانون، التخطيط الأمني لإدارة الحشود في المناسبات الهامة.

26 دورة تدريبية خلال أكتوبر

وكانت جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية قد نفذت خلال شهر أكتوبر 26 دورة تدريبية مثل الأمن الصناعي وأمن المنشآت الحيوية، وإدارة الحشود، والتخطيط الأمني لحماية المواقع الحساسة، والرقابة على حقوق الإنسان في السجون، والوعي الأمني.

وتأتي هذه البرامج التدريبية من منطلق إستراتيجية الجامعة 2019-2023 ومسؤولياتها، بوصفها الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب.

شراكة إستراتيجية بين جامعة نايف العربية والإنتربول

ومؤخراً، قامت جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بتوقيع العديد من اتفاقيات ومذكرات التعاون مع منظمات وجامعات ووكالات بحث علمي عربية دولية في هذا الإطار، من ضمنها اتفاقيات التعاون مع منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)؛ ما أسس لآفاق واعدة مع الجهات ذات العلاقة لخدمة الرسالة والأهداف المشتركة.

تلبية احتياجات المؤسسات والأجهزة الأمنية

ويأتي ذلك من منطلق التزام جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بتقديم رسالة علمية أمنية متخصصة للكوادر الأمنية العربية، والإسهام في تلبية احتياجات المؤسسات والأجهزة الأمنية بوزارات الداخلية وأجهزة العدالة الجنائية والرعاية الاجتماعية بالدول العربية بمنهج علمي، لتصبح اليوم في مصاف المؤسسات الجامعية العريقة، بل امتازت بميادين الأمن الشامل الذي يمس مجتمعات الدول العربية، وذلك لأن مواجهة الجريمة بصفة عامة والجريمة المنظَّمَة على وجه الخصوص لم تعدْ مقتصرة على أجهزة إنفاذ القانون بمفردها، بل أصبح من الأهمية الانضمام إلى شراكات وتوقيع اتفاقيات تعاون دولية للحد من انتشارها والوقاية منها.

تنظيم البرامج التدريبية

وبدأ التعاون المشترك بين جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية ومنظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" عام 2005م حين اُختير رئيس الجامعة عضوًا في فريق الإنتربول الاستشاري للشؤون الإستراتيجية، وفي عام 2009م وقَّع الجانبان مذكرة تفاهم علمي لتعزيز التعاون في مجال تبادل الخبرات والمعلومات، وبذلك أصبحت الجامعة إحدى الجهات المعتمدة لدى الإنتربول في مجال التدريب، إذْ أتاحت مذكرة التفاهم توسيع آفاق التعاون بين الجامعة والمنظمة الدولية في مجالات مكافحة الجريمة، بجانب إتاحتها تنظيم الزيارات المتبادلة بين منسوبي الجانبين، وكذلك تنظيم البرامج التدريبية في الدول العربية الأخرى بإشراف الجامعة والإنتربول.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر