الإمارات تبدأ إصدار تأشيرة دخول لحاملي بطاقة هيّا

الإمارات تبدأ إصدار تأشيرة دخول لحاملي بطاقة هيّا. الصورة من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ
الإمارات تبدأ إصدار تأشيرة دخول لحاملي بطاقة هيّا. الصورة من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ عن استعدادها لبدء تلقي طلبات الحصول على التأشيرات السياحية متعددة الدخول إلى دولة الإمارات والمخصصة لحاملي "بطاقة هيّا" وتم بدء تلقي الطلبات من يوم أمس الثلاثاء الموافق 1 نوفمبر.

ترحيب بالمشجعين

وكانت الهيئة وفي بيان لها قد رحبت بالمشجعين الدوليين حاملي "بطاقة هَيّا" الصادرة من الجهات المنظمة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة طوال فترة انعقاد الحدث المقام في قطر وذلك في إطار دعم حكومة دولة الإمارات لدولة قطر الشقيقة لاستضافة فعاليات ومنافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم خلال الفترة (20 نوفمبر – 18 ديسمبر 2022).

طريقة الحصول على تأشيرة "هيّا"

يذكر أنّ الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك أوضحت إمكانية الزوار الدوليين التقديم على "تأشيرة حاملي بطاقة هيّا" السياحية من خلال الموقع الإلكتروني www.icp.gov.ae .
وأشارت إلى أنّ التأشيرة يتم إصدارها وفقًا لضوابط منظومة التأشيرات المحدّثة وتتمتع بإمكانية الدخول المتعدد إلى دولة الإمارات خلال مدة 90 يومًا من تاريخ الإصدار وبرسم محدد مقداره 100 درهم فقط، مع إمكانية التجديد لفترة مماثلة عند الطلب، ودون اشتراط ضامن أو إثبات الدخول المسبق إلى دولة قطر.

إجراءات مرنة

يشار إلى أنّ الهيئة نوهت إلى مرونة الإجراءات المتعلقة بإصدار "تأشيرة حاملي بطاقة هيّا" السياحية المتاحة عبر منصة الخدمات الذكية للهيئة والتي يتم الحصول عليها عبر الولوج إلى قائمة الخدمات العامة واختيار خدمة "تأشيرة حاملي بطاقة هيّا"، ثم تعبئة بيانات الطلب وسداد الرسوم المحددة.

وجددت الهيئة ترحيبها بزوار الحدث القادمين عبر دولة الإمارات من مختلف دول العالم لحضور فعاليات وأنشطة بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022 وذلك تعزيزًا لآفاق التعاون وانسجامًا مع الروابط المشتركة مع الأشقاء في دولة قطر وكافة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

طريقة الحصول على بطاقة "هيّا" لحضور مباريات كأس العالم 2022

• الدخول عبر الموقع الرسمي لبطولة كأس العالم قطر 2022.
• حجز التذاكر عن طريق الموقع الإلكتروني المخصص لذلك.
• تحديد مكان إقامتك سواء كانت رحلتك ليوم واحد أو رحلة طويلة.
• التقديم لاستخراج بطاقة "هيّا" بالضغط على "قدّم الآن".
• سيتعين عليك تسجيل الدخول، إن لم يكن لديك حساب، يمكنك التسجيل وعمل حساب والدخول عبر بوابة استخراج بطاقة "هيّا" وملء البيانات المطلوب منك.






يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر