اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عناوين ونشاطات ممتعة في مدينة بورصة

عناوين ونشاطات ممتعة في مدينة بورصة
عناوين ونشاطات ممتعة في مدينة بورصة
البازار المركزي
البازار المركزي
تلفريك بورصة
تلفريك بورصة
مسجد بورصة الكبير
مسجد بورصة الكبير
عناوين ونشاطات ممتعة في مدينة بورصة
البازار المركزي
تلفريك بورصة
مسجد بورصة الكبير
4 صور

بورصة هي واحدة من أهم المدن التاريخية في تركيا وهي مليئة بالآثار والمساجد ومناطق الجذب السياحي الأخرى التي يعود تاريخها إلى السنوات الأولى للإمبراطورية العثمانية.
إنها أيضًا واحدة من أفضل الأماكن الجاذبة لعشاق الطعام، حيث إنها موطن لإسكندر كباب في تركيا، أحد أشهر أطباق الكباب في البلاد.
مترامية الأطراف عند سفح جبل أولوداغ العظيم، توفر بورصة أيضًا الكثير من الأشياء للقيام بها في الهواء الطلق للمسافرين الأكثر نشاطًا.

تلفريك بورصة

تلفريك بورصة


يعد تلفريك بورصة أحد أطول عربات التلفريك في العالم، وهو يتنقل عبر منحدرات جبل أولوداغ. تغطي الرحلة 8.2 كيلومترات على جانب الجبل، وتستغرق 22 دقيقة للوصول إلى المحطة النهائية على ارتفاع 1،810 متر فوق مستوى سطح البحر.
في الشتاء، يُستخدم التلفريك من قبل المتزلجين لنقلهم إلى مرافق منتجع التزلج في أولوداغ، وهي واحدة من أفضل الوجهات الشتوية في تركيا، لكن التلفريك هو عامل جذب سياحي بحد ذاته لمناظره الخلابة، وهو يعمل على مدار العام.
على طول الطريق، ينقلب المشهد فوق المنحدرات السفلية ذات الغابات الكثيفة، حيث يوفر جانب واحد مناظر رئيسية لقمة الجبل، ومن الجانب الآخر، الامتداد لمدينة بورصة أدناه.
إنه نشاط رائع للعائلات إذا احتاج الأطفال إلى استراحة من مناطق الجذب التاريخية في بورصة، وإذا كنت مسافرًا في أشهر الصيف، فإن الهواء الجبلي النقي في المحطة العليا يوفر فترة راحة من الحرارة.

تابعوا المزيد: 4 عناوين سياحية لا تفوت في تشيلي

مسجد بورصة الكبير

مسجد بورصة الكبير


يقع أولو كامي (المسجد الكبير) في بورصة وسط منطقة السوق المركزية بالمدينة. يعود تاريخ المسجد إلى عام 1399 في الأيام الأولى للإمبراطورية العثمانية، لذلك لا تزال هندسته المعمارية تميل إلى الطراز السلجوقي السابق.
يتميز بسقفه المتألق ب 20 قبة. يُزعم أن هذه الميزة الأسلوبية الفريدة قد تم بناؤها لأن السلطان بايزيد الأول، الذي أمر بتكليف المسجد، قد وعد ببناء 20 مسجدًا، لكنه قرر لاحقًا أن ذلك كان طموحًا بعض الشيء وبدلاً من ذلك قام بتركيب 20 قبة على هذا المسجد.
في الداخل، قاعة الصلاة واسعة وهادئة مع منبر منحوت بدقة وبعض الزخارف الخطية المعقدة.

تابعوا المزيد: «كيرالا» الهندية وجهة مناسبة لعشاق الحياة البرية

البازار المركزي

البازار المركزي

 

كانت بورصة محطة بارزة على مسارات طريق الحرير بين الشرق والغرب، كما أن منطقة وسط المدينة مليئة بالمباني التي تم ترميمها بدقة.
البازار المركزي هو عبارة عن متاهة شاسعة من شوارع السوق المغطاة، والقوافل التي كان التجار ينامون فيها ذات يوم، والمستودعات حيث تم تخزين البضائع. العديد من مباني المستودعات هي الآن موطن للمتاجر، وتستخدم الأفنية المركزية المورقة الهادئة كمقاهي في الهواء الطلق. من أشهر المباني في هذا الحي هو كوزا هان، الذي يعود تاريخه إلى عام 1490.

نشاطات منوعة

التزلج على أولوداغ: يقع أولوداغ على مسافة قريبة من كل من اسطنبول وبورصة، وهو أكثر منتجعات التزلج الشتوية ازدحامًا في تركيا، وهو مليء بالأشياء التي يمكنك القيام بها في الشتاء. وتتراوح مساحة المنتجع بين 1767 مترًا و 2322 مترًا فوق مستوى سطح البحر، مع توفر 28 كيلومترًا من المنحدرات، بدءًا من المبتدئين إلى المستويات المتقدمة.
مشاهد حفل الدراويش الدوراني: على الرغم من أن قونية (القاعدة الرئيسية لطائفة المولوية الصوفية) هي أشهر مدينة لمشاهدة دوران الدراويش، إلا أن بورصة لديها أيضًا مركزًا ثقافيًا مولفيًا نشطًا، كما أن الزوار مدعوون للحضور ومشاهدة الاحتفال الديني للدراويش.
الاستمتاع بحمام تركي: يعد النقع والفرك في الحمام (الحمام التركي) أحد أفضل الأنشطة التي يرغب العديد من السياح في تركيا في تجربتها، وتوفر بورصة الكثير من الفرص للاستمتاع. أفضل مكان للزيارة هو ضاحية الحمامات الحرارية في مدينة Çekirge، والتي تقع على بعد خمسة كيلومترات شمال غرب وسط المدينة.

تابعوا المزيد: أفضل الأماكن السياحية في بودابست لقضاء شهر العسل