اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نجم بايرن ميونخ مانويل نوير يكشف حقيقة إصابته بسرطان الجلد

Bayern Munich's German goalkeeper Manuel Neuer answers to journalists during a press conference on the eve of the UEFA Champions League Group C football match between Inter Milan and FC Bayern Munchen in Milan, on September 6, 2022. MIGUEL MEDINA / AFP
Bayern Munich's German goalkeeper Manuel Neuer answers to journalists during a press conference on the eve of the UEFA Champions League Group C football match between Inter Milan and FC Bayern Munchen in Milan, on September 6, 2022. MIGUEL MEDINA / AFP
صرح "مانويل نوير" حارس مرمى فريق بايرن ميونخ والمنتخب الألماني، عن إصابته بسرطان الجلد في وجهه، الأمر الذي تطلب منه الخضوع لثلاث عمليات جراحية. وقد كشف "نوير" عن مرضه ومعاناته مع مرض سرطان الجلد، في فيديو نشره على حسابه بإنستغرام مع مع نجمة التنس السابقة "أنجليك كيربر"، التي تعاني أيضاً من مرض جلدي، لنشر أهمية إستخدام كريمات واقية الشمس.
قال "نوير" في الفيديو: "كلانا لدينا تاريخ من الأمراض الجلدية. في حالتي، تطلب سرطان الجلد على وجهي ثلاث عمليات جراحية. في حالة أنجيليك، هناك فرط تصبغ مرتبط بالشمس". وأضاف "نوير": "لهذا السبب حرصنا أيضاً بشكل خاص على عدم تقديم أيّ تنازلات عندما يتعلق الأمر بالحماية من أشعة الشمس، لأنّني أتدرب في الخارج طوال الوقت، وأحب أيضاً قضاء وقت فراغي في الطبيعة".
ثم ألقى الإثنان الضوء على أهمية كريم واق الشمس للحماية من الأمراض الجلدية التي تسببها التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
وفقاً لما ورد بصحيفة Bild، بدأت التكهنات حول مرض "نوير" في ديسمبر 2021، عندما ظهر اللاعب البالغ من العمر 36 عاماً مع لاصق ملحوظ على وجهه قبل مواجهة بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا ضد برشلونة. وعلى الرغم من خضوعه لثلاث جراحات في محاولة لعلاج السرطان، إلا أنه لا يزال يعاني من ندبة على وجهه حتى اليوم.

نوير ومشاركته في بطولة كأس العالم لكرة القدم


فهمت التقارير في ألمانيا أن حارس المرمى- شارك في 113 مباراة دولية- لن يغيب عن كأس العالم نتيجة إصابته بالسرطان، كما أنه لا يزال يكافح من أجل اللياقة البدنية بعد تعرضه لإصابة في الكتف الشهر الماضي.
بدأ الألماني أول تسع مباريات بالدوري هذا الموسم في بايرن ميونيخ قبل أن يعاني من مشكلة في الكتف أبقته خارج الملاعب منذ أوائل أكتوبر. وهو الآن يُكثِّف من تدريباته لإعادة بناء لياقته قبل كأس العالم هذا الشهر، على الرغم من أنه يعتقد أن سرطان الجلد لن يؤثر على مشاركته في الفريق الألماني ببطولة كأس العالم المقامة في قطر.

أنجليك كيربر وإصابتها بمرض جلدي في وجهها


أيضاً عانت "كيربر"، الفائزة بالبطولات الأربع الكبرى ثلاث مرات، من مشاكل جلدية بسبب فرط تصبغ ناتج عن الشمس. تحدث الحالة، التي يمكن علاجها بسهولة، بسبب التعرض لأشعة الشمس وتؤدي إلى ظهور بقع أو بقع تبدو بنية أو سوداء أو رمادية أو حمراء أو وردية على الجلد.

"كيربر"، إحدى نجمات لعبة السيدات للتنس، حصدت ثلاث مرات في البطولات الأربع الكبرى وبطلة سابقة في ويمبلدون. فازت النجمة الألمانية ببطولتي أستراليا المفتوحة والولايات المتحدة المفتوحة في 2016 قبل أن ترفع لقب ويمبلدون بعد ذلك بعامين. أعلنت "كيربر" في أغسطس أنها كانت تأخذ استراحة من اللعبة لأنها حامل وغابت عن بطولة أمريكا المفتوحة نتيجة لذلك.
جديراً بالذكر أن الورم الميلانيني والورم غير الميلانيني هما النوعان الرئيسيان لسرطان الجلد، والأخير هو أحد أكثر أشكال السرطان شيوعاً في جميع أنحاء العالم.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»