بعد تصدره قائمة الأعلى مشاهدة.. "المكتب" كوميديا ممزوجة بواقع عملي

بوستر ترويجي لمسلسل المكتب - صورة من صفحة الفنان صالح أبو عمرة على انستغرام
بوستر ترويجي لمسلسل المكتب - صورة من صفحة الفنان صالح أبو عمرة على انستغرام

 

نجح مسلسل " المكتب " الذي يعرض حالياً على منصة شاهد vip، في جذب شريحة كبيرة من محبي الأعمال الدرامية له، مما ساهم في تصدره قوائم الأعلى مشاهدة على المنصة.
ويعتبر مسلسل المكتب من اشهر المسلسلات الامريكية حيث قامت المملكة العربية السعودية بإصدار نسخة منه عربية بينما قامت بريطانيا بإصدار نسخة منه أيضاً.
ويضم المكتب في نسخته السعودية عدد من النجوم صالح أبو عمرة، فهد البتيري، نواف الشبيلي،رزان منصور وآخرين، وهو من إخراج هشام فتحي، وتأليف الكاتب عبد الله الظهران.
ومن خلال السطور التالية سنتعرف على الأسباب التي ساهمت من حظوظ " المكتب" بنسخته السعودية في تصدر قوائم منصة شاهد.

 


الواقعية

لعل من الأسباب الأولى التي ساهمت في زيادة نسب مشاهدة مسلسل " المكتب" رغم عرض حلقتين فقط منه، هى واقعية بيئة العمل والتي تم عرضها بكل سلاسة وسهولة، فيرى المشاهد السيناريوهات والأحداث التي تحدث بصورة شبه يومياً في الشركة أو المكان الذي يعمل به على الشاشة، دون تجميل أو تغيير، بداية مشاكل الموظفين والمواقف الطريف التي تحدث بينهم .

أنماط الشخصية
" النرجسي – الجاد – المتسلط – الخجول" جميعا شخصيتها سيقابلها أي شخص في بيئة عمله، وهذا ما تحقق في مسلسل " المكتب" ، فنجد شخصية " مالك الطواف"مدير الشركة و التي يقدمها الفنان صالح أبو عمره بكل اتقان وابداع، فهو مدير نرجسي والمصدر الرئيسي للدراما والذي يؤدي لوضع نفسه والموظفين في مواقف محرجة بسبب كلامه وتصرفاته الغريبة الناتجة عن أفعاله الكوميدية في كل لحظة، وبعيداً عن نرجسية " مالك الطواف" سنتعرف على أنماط الموظفين الأخرين في الشركة، منهم " نضال" الفنان فهد البيتري، موظف المبيعات الجاد والطموح، و بسمة الشابة الخجولة التي تعاني من تسلط شقيقها الذي يعمل في مستودع الشركة، وصولاً الى شخصية الموظف المتسلط الذي يكرهه الجميع بسبب سوء تصرفاته وهى الشخصية التي يجسدها الفنان نواف الشبيلي، فجميعها أنماط لشخصيات لاتخلو منها أي بيئة عمل.

 

 

 

موقع التصوير

 

لعل مايميز أيضاً مسلسل " المكتب" ، هو أن تصوير مشاهده نسبة كبيرة منها داخل أروقة مقر الشركة، هذا الأمر يدخل المشاهد في أجواء المسلسل سريعاً، خاصة وأنه اعتاد على رؤية غرف الشركة ، ومن جانب آخر يجعله متحمس لرؤية الحلقات الجديدة


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»