شاب يصفق 1140 مرة في الدقيقة الواحدة يحطم رقما قياسيا في موسوعة غينيس

شاب يصفق 1140 مرة في الدقيقة الواحدة يحطم رقما قياسيا في موسوعة غينيس  - الصورة من مقطع الفيديو المسجل لماير على اليوتيوب
شاب يصفق 1140 مرة في الدقيقة الواحدة يحطم رقما قياسيا في موسوعة غينيس - الصورة من مقطع الفيديو المسجل لماير على اليوتيوب

نجح "دالتون ماير" صاحب الـ20 عاما، والذي يقطن في الولايات المتحدة الأمريكية، في تحطيم رقما قياسيا جديدا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، عقب تسجيله 1140 صفقة في الدقيقة الواحدة، ليكسر الرقم القياسي السابق له في الموسوعة في تحدي "مصفق السرعة" والذي بلغ 1103 تصفيق من قبل "إيلي بيشوب".

ووفقا لموقع "Timesnownews"، فقد صرح صاحب الـ20 عاما مبينا أن ما لفت انتباهه لخوض هذا التحدي هو مشاهدته لمقطع فيديو على موقع "اليوتيوب" لـ" Kate French" الذي اشتهر بكونه أسرع مصفق في العالم، واسترسل قائلا "لقد كان الأمر طبيعيا بالنسبة لي، كما أنني استطعت التوصل لطريقة ما للقيام بـ1140 صفقة في الدقيقة الواحدة باحترافية".

وعن رغبته في تسجيل رقما قياسيا جديدا في غينيس، أشار "ماير" إلى أنه اعتمد تقنية التصفيق على المعصم التي طورها "بيشوب" صاحب الرقم القياسي السابق قي تحدي "مصفق السرعة" والذي توقف عن 1103 تصفيق في دقيقة واحدة، وتقوم هذه التقنية في التصفيق على صفع راحة اليد الأخرى باستخدام الرسغين والأصابع.

حرص "ماير" على أن يوثق رقمه القياسي الجديد باحترافية لكي يضمن وصوله لغينيس والتسجيل بنزاهة ضمن الموسوعة، لذا استعان بمجموعة " Charm Media"، لتقديم عرضا مميزا باستخدام معدات تصوير عالية الدقة يمكنها التسجيل ورصد حركة اليد بشكل دقيق حسب الوقت الفعلي، بحيث يمكن احتساب 19 صفقة في الثانية.

الجدير بالذكر أن "ماير" لم يتلقى أي استجابة من موسوعة غينيس للأرقام القياسية إلا قبل أيام قليلة في عيد الهالوين، خاصة وأنه قام بتحدي "مصفق السرعة" في الـ12 من مارس للعام الجاري 2022.

فيديو يوثق تسجيل "ماير" تحدي الـ1140 صفقة


نبذة عن موسوعة غينيس

بدأت الشرارة الأولى لتأسيس موسوعة غينيس للأرقام القياسية في بداية خمسينيات القرن الماضي، حيث راودت "هيو بيفو" فكرة تأسيس موسوعة غينيس لحسم النقاشات الجدلية التي تقام من حين لآخر حول أهم الأرقام القياسية التي كُسرت عالميا، وتستهدف الموسوعة تشجيع المشاركة ونشر مفاهيم المرح والإيجابية والمتعة والسعادة، وتضع نصب أعينها رؤية تقوم على التشجيع على التساؤل الدائم والبحث عن الأجوبة.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر