فنان ياباني يعيد تدوير ألواح التزلج في منحوتات مدهشة

لوحات تزلج ملونة
لوحات تزلج - الصورة منUnsplash - Milo Weiler
لوحات تزلج ملونة
لوحات تزلج - الصورة من Unsplash - Izzy Park
لوحات تزلج ملونة
لوحات تزلج ملونة
2 صور
هاروشي Haroshi هو متزلج ياباني على الألواح مخضرم خاض عشرات السباقات وحقق مراكز متقدمة، كما أنه نجـّار محترف، ونحات ملهم عُرف بتماثيله الكبيرة المدهشة المنحوتة بدقة والمصممة المصنوعة من أسطح ألواح التزلج المعاد تدويرها ..

• حكايات ألواح التزلج وتحولها لمنحوتات

يقوم Haroshi بإنشاء أعماله الفنية من المنحوتات إلى التركيبات والصور - من خلال إعادة استخدام أجزاء من أسطح ألواح التزلج القديمة المعاد تدويرها ، وقد أكسبه صوته الفني الفريد، الذي يدمج ثقافة الشارع المعاصرة ، والتعليقات الاجتماعية ، والفكاهة ، والإبداع المنحني للنوع ، إشادة وتقدير دوليين.
حسب موقع designboom.com ، فقد كانت السنوات الـ 18 الماضية تدور حول تخصيص كل وقت هاروشي لإنشاء أعماله ومنحوتاته الفنية، فقد كنت شغوفًا بما تثيره ألواح التزلج من مشاعر وما تحكيه من نوستالجيا خفية، فكل لوح يحمل بين ثناياه حكايات صاحبه، وقصص مستخدمه ، فيحكي كيف انتقل من مكان لمكان، ويروي كيف امتطته الأقدام لمزيد من اللهو واللعب وكيف جذب لحظات السعادة لقلوب اللاعبين من المتزلجين الصغار والكبار، حتى وصل بالنهاية ليد هاروشي ليعيد تدويره ويغير هيئته ويضيف إليه حكايات جديدة وفق تصميم حداثي مدهش.


تابعي المزيد: شخصيات أكيكو ميماسو Akiko Mimasu الغامضة تنام نوماً أثيريًا في كتلها الخشبية

• كيف يعاد تدوير ألواح التزلج

(حسب الموقع السابق) Haroshi هو نحات علم نفسه بنفسه ويمتد نطاق ممارسته المستوحاة من الثقافة الفرعية بسهولة إلى مجالات البوب والفنون المختلطة، وقد صُنعت منحوتاته الخشبية المميزة من ألواح التزلج المعاد تدويرها .
الأنماط الملونة متحدة المركز هي نتيجة ثانوية لتقنية هاروشي الفريدة من نوعها ، فهو يختار ألواح التزحلق بعناية ويكدسها بدقة، ثم يقوم بنحتها يدويًا ، وطلائها ، وتلميعها ، وصقلها يدويًا لتظهر بالنهاية كسوة القشرة الخشبية بينما تستحضر المنحوتات النهائية تقاليد نحت الخشب اليابانية ، مثل Inami ، فإنها تشير أيضًا إلى فناني البوب المعاصرين مثل KAWS و Jeff Koons. يقوم Haroshi أيضًا بتجميع طبقات ألواح التزلج على الأسطح المسطحة لا يوقفه نشاز ملمسها أو غرابة لونها، فهو يرى أنها تعمل بمثابة لوحة تعبيرية مجردة متوافقة بجرأة.
على الرغم من أن هارشي يستخدم نوعًا واحدًا من المواد في فنه ، إلا أن أسطح التزلج تختلف اختلافًا كبيرًا في الحجم والهيكل اعتمادًا على المصنع والعلامة التجارية والطراز. في إنشاء منحوتاته ، يقوم بتصفية الآلاف من الألواح القديمة ويختار بشكل فردي اللوح المثالي لاستخدامها. بعد تكديس الألواح وتقطيعها وتشكيلها، يتم دهنها وصقلها إلى شكل يشبه الحلوى.
ولأن أسطح ألواح التزلج مصنوعة من طبقات من الخشب المعالج ، تظهر منحوتات هاروشي النهائية لها أسطح مخططة، حيث يفضل Haroshi الأشكال الشعبية والمعروفة للمتابعين لأعماله؛ وبالإضافة إلى منحوتات لوح التزلج ، يقوم الفنان الياباني بإنشاء دمى الدببة وشخصيات كرتونية وأحذية رياضية وصنابير مياه.

• روح داخلية وسط المنحوتة

أثناء بناء كل منحوتة ، يضع Haroshi قطعة تزلج مكسورة في قلب القطعة المنحوتة أو يعطي في كل قطعة "روحًا"، فغالبًا ما تتضمن منحوتاته لفتة رمزية مستوحاة من Unkei ، وهو نحات شهير من القرن الثاني عشر يضع كرة بلورية داخل كل من منحوتاته.
يرحب Haroshi بهذه الفكرة بقطع صغيرة من الخردة المعدنية مخبأة في وسط منحوتاته. في حين أن هذه "الأرواح" غير مرئية في العمل النهائي ، فإن وجودها يخاطب الروح التي تعيش داخل عملياته ومواده، على أن الخدوش التي تندب في وسيط توقيع Haroshi على ألواح التزلج – تحمل كثير من القصص المادية لأصحابها السابقين جنبًا إلى جنب مع الجوهر غير المادي للثقافة المضادة والمجتمع.
+
حسب موقع avantarte.com، فـمن خلال التعاون مع العلامات التجارية بما في ذلك Apple ، بالإضافة إلى مجموعة من المعجبين البارزين - ومن بينهم رمز التزلج Tony Hawk والرئيس التنفيذي لشركة Nike Mark Parker - Haroshi ، يوصف Haroshi بأنه فنان مزج عمله عمدًا بين ما كان يُعتبر تقليديًا "مرتفعًا و" منخفضًا " في فن إعادة التدوير.

تابعي المزيد: فنان أمريكي ينحت من الملاعق والشوك طيوراً وحيوانات معدنية مذهلة