ولي العهد يرعى انطلاق المسابقة الدولية في حفظ القرآن الكريم للعسكريين بمكة المكرمة

الأمير محمد بن سلمان
ولي العهد يرعى انطلاق المسابقة الدولية في حفظ القرآن للعسكريين بمكة المكرمة - الصورة من واس
القرآن الكريم
جانب من انطلاق مسابقة القرآن الكريم الدولية - الصورة من واس
مسابقة القرآن الكريم الدولية
الدكتور محمد العيسى خلال المسابقة - الصورة من واس
الأمير محمد بن سلمان
القرآن الكريم
مسابقة القرآن الكريم الدولية
3 صور

انطلقت في مكة المكرمة اليوم، المسابقة الدولية التاسعة في حفظ القرآن الكريم للعسكريين، تحت رعاية ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، التي تُنظمها الإدارة العامة للشؤون الدينية للقوات المسلحة في وزارة الدفاع في المدة 12 - 19 ربيع الآخر 1444هـ.

المسابقة الدولية في حفظ القرآن الكريم

وحسبما جاء في "واس"، فقد افتتح المشرف العام على مركز الحرب الفكرية الدكتور محمد العيسى، نيابة عن وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، المسابقة الدولية التاسعة في حفظ القرآن الكريم للعسكريين، وذلك بحضور المدير العام للإدارة العامة للشؤون الدينية للقوات المسلحة المشرف العام على المسابقة عبدالرحمن الحسيني.

الاهتمام بالقرآن الكريم

وبهذه المناسبة، قال الدكتور العيسى، في كلمة رحّب فيها بالمشاركين في المسابقة، نحمد الله أن هيّـــأ لهذه البلاد ولاة أمـر جعلوا العناية بالقرآن الكريم والعمل به في مقدمة اهتماماتهم، وهيؤوا لخدمته وافــرًا من الأعمال الجليلة، فتحقّق لهم السبق في الاهتمام بالقرآن الكريم والعناية به على أوجه عديدة، ولله الحمد شملت تعليم أبناء هذه البلاد المباركة، والمقيمين فيها سُبـل تلاوة القرآن وحفظه وتفسيره وتدبره.

من جانبه أكد المشرف العام على المسابقة عبدالرحمن الحسيني، المدير العام للإدارة العامة للشؤون الدينية للقوات المسلحة، على جهود المملكة العربية السعودية في العناية والاهتمام بالقرآن الكريم وحفظته.

تشريف القرآن الكريم

وأضاف الحسيني، من التحدث بنعمة الله تعالى، ما منّ الله عز وجل به علينا في هذه البلاد المباركة من العناية بالقرآن الكريم وما وفق به قادة هذه البلاد من جعل القرآن الكريم والسـنة النبوية نظامًا للحكم ومنهجًا للبلاد بقادتها وعلمائها وشعبها، إذ قامت ممثلة في ملوكها منذ عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن رحمه الله بما يستحقه القرآن من مكانة وتشريف.

وبعد ذلك استمعت لجنة التحكيم إلى تلاوات عدد من المتسابقين الذين يمثلون أكثــــر من 27 دولة.

الجدير بالذكر أن المسابقة تُــقام على مدتين، تبدأ الأولى من الساعة 8:00ص إلى 12:00م، والثانية من الساعة 4:00م إلى 5:30م، ويتخللها بعض الأنشطة المرتبطة بالقرآن الكريم وعلومه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر