الاهتمام بالإضاءة داخل الحمّام
تغيير الإضاءة داخل الحمّام لغرض التجديد
نبات في الحمّام
النباتات تُضيف لونًا محبّبًا إلى حيّز الحمّام
حمّام "مودرن"
تجديد حنفية المغسلة 
اللون الأبيض في الحمّام
التركيبات والتشطيبات المحايدة، لا سيّما بيضاء اللون، تُحقّق الفارق في الحمّام
جانب من الحمّام
تجديد الحمّام "المودرن"
الاهتمام بالإضاءة داخل الحمّام
نبات في الحمّام
حمّام "مودرن"
اللون الأبيض في الحمّام
جانب من الحمّام
5 صور
تتنوع الأفكار الخاصّة بتزيين الحمام، والقابلة للتطبيق، خصوصًا مع تغيّر الفصل... في الآتي، نقاط عن كيفيّة تجديد الحمّام، مهما كانت مساحته؟

كيفيّة تجديد الحمّام؟

التركيبات والتشطيبات المحايدة، لا سيّما بيضاء اللون، تُحقّق الفارق في الحمّام
  • الطلاء الجديد: طلاء الجدران والسقف والخزانة كفيل بتجديد مظهر الحمّام، كما علاج الأرضيّات بالطلاء. أضف إلى ذلك، يصحّ النقش على الأرضيات "الفينيل"...

  • الألوان المحايدة: تُحقّق التركيبات والتشطيبات المحايدة، لا سيما بيضاء اللون، الفارق في الحمّام، وتمدّه بديكور "نظيف" ومعاصر. في هذا الإطار، يصحّ اختيار كرسي الحمّام وحوض الغسل وبلاط الأرضية وحوض الاستحمام باللون الأبيض، مع كسر البياض بلون قوي تحمله تفاصيل متمثّلة في المناشف أو طلاء جدار وحيد أو بعض الأعمال على الجدران...
  • الإضاءة: للإضاءة دور كفيل بترقية مظهر الحمّام؛ في هذا الإطار يجذب حضور الثريا ذات التصميم الكريستالي، الأمر الذي يحوّل الأخيرة إلى نقطة محوريّة، أو استبدال شمعدان أنيق بالمصباح الذي يحوط المرآة، أو الوحدات السقفيّة القابلة للتحكّم في قوّتها.
  • إضافات صغيرة: تحمل التفاصيل الدقيقة تأثيرًا محبّبًا، لا سيّما الأنسجة المرحة التي تحوك البساط الموزّع على الأرضّية، وستارة النافذة التي تحجب الضوء، كما الستارة الخاصّة بحوض الاستحمام. في هذا الإطار، يُفيد السؤال عن الأنسجة المناسبة للبيئة الرطبة... من جهة ثانية، يصحّ تبديل مقابض خزانة الحمّام، وقضبان المناشف، وحنفيات المغسلة، مع اختيار البرونز المصقول أو النحاس المطفأ... تضيف الأجهزة الجديدة بريقًا إلى الحيّز، كما الأناقة.
    تجديد حنفية المغسلة

تزيين الحمّام بالنباتات

النباتات تُضيف لونًا محبّبًا إلى حيّز الحمّام

في بعض الأحيان، قد تحتاج مساحة الحمّام إلى تحديث صغير قد تحمله النباتات الداخليّة المناسبة للأماكن الرطبة، ومنها العصارة على النافذة، أو نبتة الثعبان كبيرة الحجم في حوض على الأرضيّة، أو مزهرية مملوءة بالزهور على المنضدة حيث حوض الغسل.
في العموم، تضيف النباتات لونًا محبّبًا إلى حيّز الحمّام، بالإضافة إلى دورها المميز في كل مكان مسقوف.