زيت القرطم لحب الشباب: فوائده وكيفية استخدامه

زيوت البشرة
زيوت البشرة
فوائد زيوت البشرة
فوائد زيوت البشرة
القرطم
القرطم
زيوت البشرة
فوائد زيوت البشرة
القرطم
3 صور

عندما يتعلق الأمر بمكونات مكافحة حب الشباب، فإن الأسماء الكبيرة مثل حمض الساليسيليك والريتينول والبنزويل بيروكسايد هي أول ما يتبادر إلى الذهن. وهي مفيدة بالفعل. لكن هناك عنصراً طبيعياً آخر متعدد الاستخدامات قد يستحق دمجه في سعيك للحصول على بشرة صافية وهو زيت القرطم. بالتأكيد، قد يكون الزيت النباتي رائعاً للترطيب، ولكن كيف يمكن أن يساعد في مكافحة الشوائب؟ هنا، نشرح لك كيف يمكن لزيت القرطم أن يفعل ذلك بالضبط - وأكثر من ذلك بكثير.

ما هو زيت القرطم؟

القرطم، المعروف أيضاً باسم Carthamus tinctorius ، هو نبات عمره 4000 عام له تاريخ طويل من الاستخدامات المتنوعة، بما في ذلك لأغراض الطبخ والعناية بالبشرة. فزيت القرطم مصنوع على وجه التحديد من الضغط البارد على بذور الزهرة.

فوائد زيت القرطم

فوائد زيوت البشرة


القرطم هو أحد الزيوت القليلة جداً التي تحتوي، كمكون مستقل، على تركيبة الأحماض الدهنية المفيدة للبشرة. إذا تم عصره على البارد ومعالجته بشكل صحيح، فإن زيت القرطم يحتوي على مستوى أعلى من مضادات الأكسدة وخصائصه المضادة للميكروبات مقارنة بالعديد من الزيوت الأخرى الشائعة الاستخدام في العناية بالبشرة.
له خصائص مضادة للأكسدة: تأتي من فيتامين E الموجود بشكل طبيعي في زيت القرطم، بالإضافة إلى مركبات الفلافونويد الفريدة. بحيث أن زيت بذور القرطم، بشكل أكثر تحديداً، يساعد على منع الضرر الناجم عن التعرض لأشعة UVB وهذا مكسب كبير ليس فقط للصحة العامة للجلد ولكن أيضاً لمظهر الجلد بحيث يؤخر الشيخوخة. لأن هذا الزيت فعال في تثبيط الشيخوخة الضوئية التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية من خلال تقليل آثار الإنزيم الذي يكسر الكولاجين.
مضاد طبيعي للفطريات ومضاد للميكروبات: تشير الأبحاث إلى أن هذه الخصائص، تساعد على التئام الجروح، ويمكن أن تكون مفيدة في علاج إصابات الجلد.
يوفر الترطيب للبشرة: زيت القرطم مصمم خصيصاً للبشرة الجافة التالفة لأنه يحتوي على تركيزات عالية من حمض اللينوليك أوميغا 6 الدهني الذي يسمح بالامتصاص السريع دون تناسق دهني لترطيب البشرة. يحتوي زيت القرطم على مصدر غني للأحماض الدهنية التي تساعد على تحسين الحاجز الطبيعي للبشرة وتحسين صحة الجلد بشكل عام، بينما يحتوي على عامل ترطيب خفيف الوزن يمكن أن يخترق الجلد دون التسبب في تحسس الجلد.
غير كوميدوغينيك: جميع الفوائد المذكورة أعلاه مجتمعة تجعل زيت القرطم مهماً كثيراً لأصحاب البشرة الدهنية بما يعني أنه لا يسد المسام.
مضاد للالتهابات: إن خصائصه المضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تهدئة أو تقليل احمرار الجلد. يساعد التركيز العالي للأحماض الدهنية في علاج التهاب الجلد وتسريع وقت التئام الجروح.
يزيل حب الشباب: يمكن أن يكون زيت القرطم أيضاً خياراً جيداً للنساء اللواتي يعانين من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وحب الشباب أيضاً وقد يكون هذا بسبب إحدى السمات المميزة لهذا الزيت كونه يحتوي على كمية عالية جداً من حمض اللينوليك بحوالي 70 بالمائة.

كيفية استخدام زيت القرطم؟

يجب أن يكون في أنقى شكل ممكن، بمعنى المعالجة الباردة والمعالجة بالحد الأدنى. إن مفتاح الحصول على أكبر فائدة من زيت القرطم هو ضمان عدم معالجته بتركيبات إصطناعية، لهذا ابحثي عن زيت القرطم العضوي .
يوصى بوضع قطرتين إلى ثلاث قطرات مباشرة على الجلد (مقابل استخدام منتجات العناية بالبشرة حيث يتم مزجها بمكونات أخرى).
ملاحظة: يجب تخزين زيت القرطم في زجاجة داكنة غير شفافة لمحاولة درء التلف الناتج عن الضوء.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: