التراث: فتح باب التسجيل للحرفيين السعوديين للمشاركة بمعرض "أرتيجانو إن فييرا" الإيطالي

هيئة التراث
التراث: فتح باب التسجيل للحرفيين السعوديين للمشاركة بمعرض "أرتيجانو إن فييرا" الإيطالي (الصورة من حساب الهيئة بتويتر)

أعلنت هيئة التراث في المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التسجيل للحِرفيين والحِرفيات السعوديين الراغبين بالمشاركة في معرض أرتيجانو إن فييرا 2022 بميلانو بإيطاليا، وهو أحد المعارض الاستهلاكية التي تجمع الحرفيين من مختلف قارات العالم، وذكرت الهيئة أن التسجيل ينتهي في 12 نوفمبر، حيث سيقام المعرض بتاريخ 2 ديسمبر وحتى 11 ديسمبر 2022 في مدينة ميلانو بإيطاليا.

معلومات عامة عن ارتيجانو إن فييرا

يعد معرض ارتيجيانو إن فييرا من أفضل المعارض الدولية في مجال الحرف اليدوية التي تحتفي بالحرفيين ومنتجاتهم منذ أكثر من 20 سنة في مدينة ميلانو الإيطالية، ويعد واحداً من أكبر المعارض الاستهلاكية التي يشارك فيها حرفيون من كل قارات العالم ويزوره أكثر من مليون زائر ممن يبحثون عن منتجات حرفية من مختلف الدول والثقافات، وسيعقد في رو، ميلان، إيطاليا، من 3 إلى 11 ديسمبر 2022. (مفتوح للجمهور من الساعة 10 صباحاً حتى 10:30 مساءً كل يوم).
المعرض يقام لمدة 9 أيام ولـ13 ساعة يومياً، ويتزامن إطلاقه مع إجازة الـ (Immaculate Conception) . أغلب الزوار فيه من الجنسية الإيطالية لكن سيتواجد بنسبة كبيرة جنسيات أخرى من السويسريين والألمانيين والفرنسيين ممن يأتون إلى ميلانو من أجل زيارة هذا المعرض تحديداً. المعرض يعتبر مقصداً لجميع الفئات العمرية، مما يجعله من أكثر المعارض ازدحاماً خصوصاً في نهاية الأسبوع؛ بالإضافة إلى كمية المنتجات والاختيارات والفعاليات الثقافية بجانب سهولة وإمكانية الوصول إلى قاعة فييرا إن ميلانو.
تهدف هيئة التراث من خلال مشاركتها إلى إبراز أهم العادات والتقاليد الثقافية السعودية من خلال تسليط الضوء على الحرف اليدوية ودعم وتمكين الحرفيين، إضافة إلى تعزيز التبادل الثقافي الدولي، عبر جناح واسع في إحدى صالات العرض المخصصة لتكون مشاركة استثنائية باسم المملكة العربية السعودية منفردة من نوعها، وسيتم من خلال المشاركة إتاحة الفرصة لزوار المعرض بالتعامل المباشر مع الحرفيين السعوديين.

إحصائيات عامة عن ارتيجانو إن فييرا

- 1000.000 زائر.
- 3000 حرفي.
- مشاركة أكثر من 100 دولة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر