إنستغرام تطلق أداة للتحقق من عمر المستخدمين

تطبيق انستغرام
إنستغرام تطلق أداة للتحقق من عمر المستخدمين - الصورة من unsplash

تعمل منصة "انستغرام" على تطوير منصتها باستمرار لجذب المزيد من المستخدمين إليها، لاسيما فئة المراهقين خاصة والتي تعد من أكثر الفئات استخداماً للمنصة.

إطلاق أداة جديدة

وفي هذا الصدد، فقد أعلنت منصة "انستغرام"، شبكة الصور الأشهر في العالم، عن إطلاق أداة جديدة تُساعد في التحقق من عمر المستخدمين في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، كجزء من تحديث أمان رئيسي.

التحقق من عمر المستخدمين

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فسوف تطلب المنصة من أي شخص يحاول تعديل تاريخ ميلاده على "إنستغرام" من أقل من 18 عامًا إلى أكثر من ذلك التحقق من عمره، إما عن طريق تحميل مُعرّفه أو تسجيل صورة شخصية بالفيديو سيتم تحليلها بواسطة تقنية تقدير العمر المستقلة.

وأوضحت "انستغرام"، التي تعمل مع شركة "Yoti" البريطانية التكنولوجية بخصوص التقنية، إن نظام تقدير العمر الجديد سيساعد في ضمان تمتع المستخدمين بتجربة مناسبة للعمر على المنصة.

طريقة استخدام الأداة الجديدة

بعد أن يسجل المستخدم صوره الشخصية تتم مشاركتها مع ""Yoti، التي تستخدم تقنيتها لتحليل ملامح الوجه ثم مشاركة تقدير العمر مع "إنستغرام"، ولا يمكن لـ"Yoti" التعرف على الوجه، فقط تقدير عمر الوجه.

من جهتها، قالت تارا هوبكنز، مديرة السياسة العامة في "إنستغرام"، أن الإعلان عن الأداة الجديدة يعد خطوة مهمة، ولهذا نحن متحمسون بشكل خاص للعمل مع "Yoti"، الذين يقودون الطريق في بناء تقنية فعالة للتحقق من العمر، مع وضع الخصوصية أولاً.

وأضافت، نريد من الجميع تجربة المنصة بطريقة مناسبة لأعمارهم، مما يعني أننا بحاجة إلى معرفة أعمارهم، وهذا تحد عبر صناعتنا.

تطوير طرق جديدة

وأكدت هوبكنز، أن هذه الطريقة الجديدة للتحقق من عمر لمستخدمين تكمل جهود المنصة المستمرة لتحسين تقنية الكشف عن العمر، وتطوير طرق جديدة لمنح المراهقين التجربة الأكثر أمانًا والأكثر أهمية الممكنة على "إنستغرام".

وعلى الرغم من أن التكنولوجيا تسمح للقصر بالوصول إلى المحتوى المناسب لأعمارهم، مع حماية خصوصية المستخدمين، إلا أن بعض الخبراء يحذرون من أن الأداة الجديدة "ليست كافية".

تقييد المحتوى الحساس

وكانت "انستغرام"، قد أعلنت مؤخراً عن طرح بعض الأدوات الجديدة، التي سوف تسمح لمستخدميها بـ"التحكم في المحتوى الحساس"، وتقوم المنصة بتجربة ميزة حديثة تسمح للمراهقين التحقق من إعدادات الأمان والخصوصية الخاصة بهم وبالتالي العمل على تقييد المحتوى الحساس لهم، حيث قامت المنصة بتقديم بعض أدوات الرقابة الأبوية وذلك لكي تسمح للمستخدمين بالتحكم في ملفات التعريف الخاص بهم على "انستغرام".

ومن خلال هذا التحديث الجديد سيتم وضع المراهقين أصحاب حسابات "انستغرام" الذين تقل أعمارهم عن 16 عام في الإصدار المفلتر من التطبيق هذا في حال قيام المستخدمون بتعديل الإعداد يدويًا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر