8 خدمات يقدمها تطبيق "تأكد" للمستهلكين

تطبيق تأكد
8 خدمات يقدمها تطبيق "تأكد" للمستهلكين (الصورة من واس)

أعلنت هيئة المواصفات والمقاييس والجودة في المملكة العربية السعودية إطلاق تطبيق "تأكد" لتقديم خدمات متنوعة تساعد المستهلك على التحقق من صحة البطاقات والعلامات المدونة على المنتجات.

8 خدمات يقدمها تطبيق "تأكد" للمستهلكين

يمكن للمستهلك استخدام تطبيق تأكد في "التحقق من صح بطاقات ترشيد استهلاك المياه، الاستعلام عن السيارات المستعملة المستوردة قبل شرائها، التحقق من صحة بيانات بطاقة اقتصاد الوقود للمركبات، التحقق من صحة بطاقة اقتصاد الوقود على الإطارات".
كما يمكن استخدام التطبيق في "التحقق من صحة بطاقات كفاء الطاقة بالأجهزة الكهربائية، التحقق من صحة بطاقات كفاءة الطاقة لمنتجات الإنارة، التحقق من صحة علامة الجودة السعودية، التحقق من صحة شعار البلاستيك القابل للتحلل".

تطبيق تأكد

يعمل تطبيق" تأكد" الذي قامت بتطويره الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالتنسيق مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة على مساعدة المستهلك في التحقق من سريان مفعول علامة الجودة السعودية، وصحة بيانات "بطاقات كفاءة الطاقة" على أجهزة التكييف، والإنارة، والثلاجات والمجمدات، والغسالات ومجففات الملابس، وسخانات المياه، والمركبات، والإطارات.
وعند عمل التطبيق ستظهر عدة اختيارات رئيسية، وهي (علامة الجودة و الأجهزة الكهربائية و المركبات والإطارات و الإنارة و ترشيد استهلاك المياه والاستعلام عن المركبات المستوردة والبلاستيك).
وعند اختيار أي منها سيظهر على واجهة التطبيق مربع يتوسطه خط ويطلب منك توجيهه إلى رمز الاستجابة السريع ( QR ) في بطاقة كفاءة الطاقة في المنتج الذي ترغب في التأكد من صحة بياناته؛ فإذا كان المنتج مسجل في قاعدة بيانات الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ستظهر معلومات المنتج على شاشة التطبيق مباشرة، ومن ثم يمكنك مطابقة البيانات مع الموجود على بطاقة التعريف على المنتج مباشرة.
أما في حال عدم مطابقة بيانات الملصق مع البيانات التي تظهر من تطبيق "تأكد"، يُمكن استعمال خاصية الإبلاغ آليا في البرنامج.
يذكر أن التطبيق يعمل باستخدام الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي ( IOS ) أو( ANDROID )، ويمكن تحميله مجاناً من متجري النظامين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر