ما هو ضغط الهواء المناسب لاطارات السيارة في الشتاء والصيف؟

ضغط الهواء المناسب
ضغط الهواء المناسب

ضغط الهواء في الإطارات يحتاج إلى تعديل وفقًا للحالة الموسمية، فما هو ضغط الهواء المناسب لإطارات السيارة في الشتاء والصيف؟.

بداية يجب الاشارة إلى أنه من أجل السلامة يجب أن تكون الإطارات ذات جودة عالية ومن مصنع موثوق به، ولكن حتى أكثر الإطارات تكلفة وأحدثتها، لن تعمل بشكل كامل إذا كانت تعاني من ضغط خاطئ، ودائمًا ما يحمل السائقون معهم مقياس الضغط لتحديد ضغط الهواء في الإطارات، ومن المستحسن استخدام هذا الجهاز مرة واحدة كل أسبوعين على الأقل، وحتما قبل بدء أي رحلة طويلة.

ضغط الهواء في عجلات السيارة
ضغط الهواء المناسب

اختلاف ضغط الهواء لاطارات السيارة في الشتاء والصيف

ووفقا للخبراء والمصنعين، فإن درجة ضغط الهواء في فصل الصيف تختلف عن درجتها في فصل الشتاء، لأن الإطارات من الممكن أن تفقد ضغط الهواء في الطقس البارد، لذلك تقوم الكثير من الشركات الصانعة للمركبات بتوضيح ضغط الهواء المناسب لكل موسم، وتختلف درجة ضغط الهواء من مركبة إلى أخرى وذلك حسب نوع المركبة.

معرفة الضغط الموصى به

ولمعرفة الضغط المناسب لإطارات المركبة، يكون موضح أو مسجل في كتيب مالك السيارة أو على قائم باب السائق وأحياناً في باب الدرج الأمامي، وينصح أيضا بفحص ضغط الهواء عندما يكون الإطار بارد بحيث تكون السيارة واقفه لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات ولم يتم السير عليها أكثر من 2 كيلو.

 

ضغط الهواء في الاطار
ضغط الهواء في الاطار

ضغط الهواء في إطارات السيارة يحسن معدل استهلاك الوقود

 أن المحافظة على ضغط الهواء في إطارات السيارة يحسن معدل استهلاك الوقود، ويحافظ على الإطارات من التلف، وعليك التأكد من توفير الضغط المناسب في الإطارات بشكل دوري.

ضغط هواء الاطار
ضغط هواء الاطار

ضغط الهواء في الإطار له حدين

وهناك حدين من ضغط الهواء للإطارات، حد أعلى وحد أدنى، لمعرفة الأعلى ستلاحظ عبارة "ماكس" على مكان معرفة ضغط الهواء بجانب الحروف الكبيرة  35 PSIهذا الرقم يخبرك بالحد الأقصى للضغط البارد المطلوب لإطاراتك، وعادة ما يكون الحد الأقصى لضغط الإطارات  بين 30 و 32 PSI..