اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

6 استخدامات غير شائعة لمُبيّض الغسيل

تنظيف لعبة الطفل
تعقيم لعبة الطفل، بوساطة محلول مؤلّف من المُبيّض والماء
تعقيم بلاط الحمّام
تعقيم بلاط الحمّام يتحقّق بوساطة مُبيّض الغسيل المُخفّف بالماء
مُبيّض الغسيل
هناك استخدامات غير شائعة لمُبيّض الغسيل
زهور طبيعيّة في مزهريّة
إضافة المبيّض إلى الماء، في المزهريّة، مُساعد في جعل الزهور لا تذبل سريعًا
مبيّض الغسيل المُخفّف بالماء يؤدّي أعمالًا عدة في المنزل
مُبيّض الغسيل مُستخدم أيضًا في تطهير المنزل
تنظيف لعبة الطفل
تعقيم بلاط الحمّام
مُبيّض الغسيل
زهور طبيعيّة في مزهريّة
مبيّض الغسيل المُخفّف بالماء يؤدّي أعمالًا عدة في المنزل
5 صور

إضافة إلى غسل الملابس وإزالة البقع عنها، تتعدّد الاستخدامات غير الشائعة لمُبيّض الغسيل، في التنظيف. في الآتي، توضيح لستّة استخدامات غير شائعة.

فعاليّة مبيّض الغسيل في أعمال التنظيف والتعقيم

هناك استخدامات غير شائعة لمُبيّض الغسيل

1 تنظيف أحواض الزرع: يُستخدم المُبيّض، في تنظيف أحواض الزهور والنباتات، الأمر الذي يحول دون انتقال العفن والأمراض من النباتات القديمة إلى تلك الجديدة. يتطلّب التدبير المذكور إضافة إلى كلّ حوض، نصف الكوب من المبيّض الممزوج بجالون واحد من الماء، مع الانتظار لمدّة خمس دقائق على الأقل قبل شطف الحوض بوساطة الماء.
2 تنظيف عبوة القمامة: تحتاج عبوة القمامة إلى التنظيف الجيد بوساطة الماء الممزوج بسائل الجلي، والشطف بالماء. ثمّ، يمزج نصف الكوب من المبيّض بثلاثة أرباع الجالون من الماء، مع فرك الجزء الداخلي من العبوة، والانتظار لمدة دقيقتين قبل الشطف. تضمن الطريقة المذكورة نزع أي رائحة كريهة.
3 الحفاظ على الزهور المقطوفة: يُمكن استخدام المُبيّض للحؤول دون ذبول الزهور الطبيعيّة. يجب الاحتفاظ بالزهور في مزهريّة مملوءة بالماء البارد. يُضاف مقدار ربع الملعقة الصغيرة من المبيّض لكلّ لتر من الماء.

إضافة المبيّض إلى الماء، في المزهريّة، مُساعد في جعل الزهور لا تذبل سريعًا


4 التخلّص من رائحة صندوق فضلات القطّة: يقضي المبيّض على الجراثيم المتسببة بالرائحة الكريهة. في هذا الإطار، يُغسل صندوق الفضلات بمحلول مؤلّف من مسحوق صودا الخبز والماء، ثمّ يُشطف بوسطة الماء، فيُمسح بمحلول مؤلف من نصف الكوب من المبيض وجالون واحد من الماء، مع ضرورة الانتظار لخمس دقائق قبل الشطف.
5 تنظيف البقع العفنة: يُخلّص المبيّض من البقع العفنة التي تُلطّخ بلاط الحمّام، كما يقضي على الفطريات. في هذا الإطار، تمزج كميتان متساويتان من المبيّض والماء في زجاجة مزوّدة ببخّاخ، مع الرج جيّدًا. يرشّ المحلول على البقع، مع الانتظار لمدّة 15 دقيقة، قبل الفرك، والشطف بوساطة الماء.

تعقيم بلاط الحمّام يتحقّق بوساطة مبيّض الغسيل المخفّف بالماء

6 تعقيم ألعاب الصغار

قد تُفيد ألعاب التركيب (الليجو)، وغيرها من الأشياء الصلبة غير المسامية، مثل: ألعاب الأطفال من المبيّض، فهذا الأخير يقوم بدور في التطهير. في هذا الإطار، يُضاف نصف الكوب من المُبيّض لكلّ جالون من الماء. تبلّل فوطة بالمحلول، وتستخدم في مسح الأشياء المذكورة، مع أهمّية الانتظار لمدّة خمس دقائق على الأقلّ، قبل الشطف جيدًا بالماء، كما التجفيف في الهواء الطلق.