الأزرق ودرجاته في الديكور الداخلي

الأزرق الداكن يشي بالفخامة والرفاهية
الأزرق الداكن لون رائج في ديكورات الشتاء
الأزرق مرغوب في الديكور الداخلي
الأزرق ينسجم مع الطرز كافة، سواء العصرية أو الكلاسيكية
الأزرق ينسجم مع ألوان عدّة
الأزرق يُستخدم في غرف المنزل كافة
الأزرق محبب في ديكورات غرفة النوم
لا مانع من طلاء أحد جدران غرفة النوم بطلاء أزرق
الأزرق الداكن جذاب
الأزرق يرمز إلى الهدوء والصفاء
الأزرق الداكن يشي بالفخامة والرفاهية
الأزرق مرغوب في الديكور الداخلي
الأزرق ينسجم مع ألوان عدّة
الأزرق محبب في ديكورات غرفة النوم
الأزرق الداكن جذاب
5 صور

يستخدم مهندسو الديكور اللون الأزرق وتدرجاته المختلفة بوفر في أعمالهم، لكونه يرمز إلى الهدوء والصفاء ويُحقق الشعور بالفخامة، لا سيّما التدرجات الداكنة منه. في هذا الإطار، يُقدّم "سيدتي. نت"، مجموعةً من النصائح لاستخدام الأزرق في الديكور الداخلي.

حضور الأزرق في الديكورات الحديثة

الأزرق ينسجم مع الطرز كافة، سواء العصريّة أو الكلاسيكيّة


يُستخدم الأزرق في الفصول الأربعة، ويُناسب كلّ غرف المنزل، سواء حلّ على الأثاث أو الاكسسوارات أو الجدران، مع الإشارة إلى أن اللون المذكور ينسجم مع الطرز كافة، سواء العصريّة منها أو الكلاسيكيّة. اللون مستمدّ من الطبيعة، لا سيما السماء والبحر، ويجلب طاقة إيجابيّة إلى المساحات الداخليّة، فهو مريح للعين ويشي بالصفاء والهدوء، خصوصًا التدرّج الفاتح الذي يحلّ في حيّز ضيّق، أو لإضاءة المساحات المظلمة.

لا مانع من طلاء أحد جدران الغرفة بالأزرق


الأزرق هو مرادف للاسترخاء، ويُستخدم في تنسيق ديكورات غرفة النوم، سواء من خلال طلاء أحد الجدران أو المفرش على السرير أو قطع الزينة، علماً أن الأزرق يهدئ الحواس.
من جهة ثانية، يحلّ الأزرق في مساحات العمل لكونه يحفز الإبداع والابتكار.

 

ألوان تقترن بالأزرق

الأزرق يُستخدم في غرف المنزل كافة

ينسجم الأزرق، في العموم، مع ألوان عدّة، لا سيّما الأبيض والأخضر والذهبي والأصفر، كما يحلو اختيار تدرجات الأزرق المتفاوتة من خلال الوسائد الموزعة على الأريكة الملونة بلون حيادي. ويتألّق الأزرق، في حضور الأبيض أو البني، لذا لا مانع من طلاء أحد جدران الغرفة بالأزرق، مع مشاركة الأبيض (أو أحد تدرجات اللون البني). كما يحلو دمج الأبيض بالأزرق الفيروزي في صالة الاستقبال وغرفة المعيشة. في ديكورات الحمّام، تبدو الألوان الفاتحة مناسبة أي تكسية الجدران بالبورسولان الأبيض، مع إمكانيَّة تثبيت قطع الموزاييك الملونة بالأزرق الضارب إلى الكحلي أو النيلي خلف المرحاض. تتألّق ديكورات غرفة الطعام، بدورها، عندما يحلّ لون الفيروز على أنسجة الكراسي وأدوات المائدة الفخمة، مع الحرص على انتقاء الطاولة المصنوعة من الخشب الداكن.

من جهةٍ ثانيةٍ، يُستخدم الكحلي في المطبخ العصري، ليكسو الطلاء الكحلي الخزائن، فتتألّق الأخيرة في حضور الأسطح الرخام البيض. ويبرز الأزرق، مهما كان التدرج منه، على أنسجة الأثاث الخارجي، في محيط أخضر اللون أو أصفر.