الطفلة السورية شام البكور تفوز بلقب تحدي القراءة العربي 2022

الطفلة السورية شام البكور تفوز بلقب تحدي القراءة العربي 2022
الطفلة السورية شام البكور تفوز بلقب تحدي القراءة العربي 2022 - الصورة من تحدي القراءة العربي

توج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اليوم، الطفلة السورية، شام البكور، بلقب تحدي القراءة العربي بموسمه السادس.

التحدي الأكبر

بتنظيم من "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، تم تتويج بطل الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي، بعد موسم استثنائي هو الأكبر في تاريخ التحدي الهادف إلى بناء جيل متمكن بالقراءة والمعرفة وتعزيز مكانة اللغة العربية بوصفها لغة للعلوم والآداب والإنتاج المعرفي.

بطلة الموسم السادس

تربعت السورية شام البكور، على قمة المطالعة بنسختها السادسة، حيث نافست على اللقب على المستوى العربي إلى جانب 18 مشاركاً يمثلون 18 دولة عربية.
وكانت الطفلة "شام محمد البكور"، ابنة الـ7 سنوات من محافظة حلب، حصدت لقب بطلة سورية بتحدي القراءة العربي في الخامس من يوليو الماضي ضمن منافسات التحدي الذي تقيمه دولة الإمارات بنسخته السادسة هذا العام، وفقاً لمصادر إعلامية.

اهتمام إعلامي

يشار إلى أن هذه المشاركة الأولى لسوريا في هذا التحدي، حيث سطع نجم ابنة حلب الشهباء خلال الأيام الماضية كأصغر بطلة بتحدي القراءة العربي في دبي.
وشام التي قرأت ما يزيد عن 100 كتاب كما قالت، استطاعت أن تلفت الأنظار إليها، وتصبح محط اهتمام إعلامي محلي وعربي، بعد أن ظهرت في عدد من الفيديوهات واللقاءات وهي تتحدث اللغة العربية الفصحى بطلاقة متميزة.

فخر بتمثيل بلدها

كانت شام قد أعربت عن فخرها بتمثيلها لبلدها سورية ورفع اسمه عالياً، وخاطبت الأطفال قائلة، "عليكم بالقراءة التي تصنع العظماء، وما صنع الصحابة إلا قراءتهم وتدبرهم للقرآن"، داعية إياهم لجعل القراء البوصلة التي يصبون إليها قائلة: "كل كتاب نقرأه نكتسب منه العبرة ونستفيد من قصص النجاح ونتعلم الكثير من المعارف لتجاوز الصعاب والأخطاء".

نصيحتها لأقرانها

بمناسبة تتويجها نشر "تحدي القراءة العربي" تغريدة على حسابه الرسمي، يقول فيها: "ترى بطلة سوريا والفائزة بلقب تحدي القراءة العربي بموسمه السادس شام البكور أنّ كتاباً تقرأه ثلاث مرات أفضل من ثلاث كتب تقرأها مرّة واحدة. هي نصيحة عملت بها بطلتنا لهذا الموسم ووصلت بها حتى الفوز باللقب".
تابعي المزيد: عمل فني عربي مشترك في حفل تتويج أبطال "تحدي القراءة العربي"

عن المسابقة

بدأت مسابقة تحدي القراءة العربي قبل 6 أعوام، وتشترط قراءة 50 كتاباً شرطاً أولياً لدخول المنافسة، وشارك في نسختها لهذا العام 22 مليون طالب من 44 دولة حول العالم.
وتم اختيار المتأهلين إلى المرحلة النهائية من التحدي وفق معايير محددة عقب تصفيات تأهيلية إلكترونية متكاملة نفذتها لجان تحكيم "تحدي القراءة العربي".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر