أفضل عشرة كتب في التسويق

أفضل عشرة كتب في التسويق
أفضل عشرة كتب في التسويق
أفضل عشرة كتب في التسويق
أفضل عشرة كتب في التسويق
أفضل عشرة كتب في التسويق
قراءة أفضل عشرة كتب في التسويق
أفضل عشرة كتب في التسويق
أفضل عشرة كتب في التسويق
أفضل عشرة كتب في التسويق
3 صور

قراءة كتب التسويق هي أفضل تحضير لدخول السوق، سواء كنت متخصص تسويق أو باحث عن عمل في أي مؤسسة أو شركة ، أو تكون مبادر بمشروعك الناشئ الباحث الإقتصادي مروان حامد يحدثك عن أفضل عشرة كتب في التسويق في السياق التالي..
يقول حامد لسيدتي ينبغي أن تفهمي شيئًا هام ، وهو أن التفوق والتميز في مجال التسويق يعتمد على مدى إطلاعك علي الكثير من كتب عمالقة التسوق وإليك بعض هذه الكتب المميزة في هذا المجال .

1- كتاب كوتلر يتحدث عن التسويق... فيليب كولتر

كتاب كوتلر يتحدث عن التسويق... فيليب كولتر - الصورة من موقع goodreads.com


يقدم بعض النصائح التي من الممكن تطبيقها بسهولة في مجال التسويق ، وعن بعض الاستراتيجيات المختلفة التي تستطيع من خلالها تحديد العملاء المناسبين لمنتجك ، وطريقة جذبهم،و كيفية الاحتفاظ بهم ، كما يخبرك كيف تتغير الأسواق باستمرار كل خمس سنوات، وأهمية أن تضع كل فترة استراتيجيات جديدة مناسبة للسوق والمنافسين الجدد .

2- كتاب البقرة البنفسجية ... للعالم سيث جودين

كتاب البقرة البنفسجية ... للعالم سيث جودينPurple Cow - الصورة من موقع goodreads.com


من أقواله لا تبحث عن عملاء لمنتجاتك، ابحث عن منتجات لعملائك، ويتحدث الكتاب عن الفرق بين التسويق في الماضي، والتسويق الآن للشركات التي تريد أن تنجح ، وما هو الفرق بين الإعلانات والتسويق؟ ويبين خطأ الشركات التي تقوم بعمل إعلانات بميزانيات ضخمة جداً ، وكيف يكون منتجك مميز ومختلف ، لكي يلاحظه الزبائن، وكيفية تصميم أو وضع خطة تسويقية مبتكرة لتجعل منتجك مميز وجاذب للعميل المستهدف.

3- كتاب التأثير: سيكولوجيّة الإقناع ... روبرت سيالديني

كتاب التأثير . سيكولوجيّة الإقناع ... روبرت سيالديني - الصورة من موقع goodreads.com


يشرح الدكتور روبرت سيالديني - الخبير الأساسي في مجال التأثير والإقناع - سيكولوجية لماذا يقول الناس نعم، وكيفية تطبيق هذه المبادئ بشكلٍ أخلاقي في الأعمال والمواقف اليومية، من خلال الكتاب يمكن التعرف على المبادئ العامة الستة للتأثير وكيفية استخدامها لتصبح شخصاً محترفاً في الإقناع - والأهم من ذلك، كيف تدافع عن نفسك ضد محاولات التأثير غير النزيهة .

4- كتاب الشجاعة .. ريان بيرمان

كتاب الشجاعة .. ريان بيرمان - الصورة من مقع amazon.com

وفقا لبيرمان لا يتعلق الأمر بالتسويق في حد ذاته، ولكنه يقدم بعض النصائح الرائعة في هذا الكتاب، فبعد متابعة بعض من أنجح الأفراد والقادة في عالم الأعمال، تعلّم بيرمان أن النجاح يعتمد على مواجهة مخاوفك وتخطي حدودك ولاحقاً، حول تعليم الأشخاص في فريقك كيفية تخطي حدودهم الفاصلة، وتعتبر هذه النظرية درساً رائعاً لأي مجال أو مهنة وبالتأكيد للتسويق.

5- كتاب عبور الفجوة .. تسويق وبيع المنتجات الثورية إلى الجمهور العام – جيفري موور

كتاب عبور الفجوة .. تسويق وبيع المنتجات الثورية إلى الجمهور العام – جيفري موور - الصورة من موقع goodreads.com


يوضح الكاتب أن السلوك والمشاعر يختلفان بين الزبائن المستعدين لتحمل المخاطر من المنتجات الجديدة، ومجموعة الأغلبية المبكرة وهم الزبائن الذين ينتظرون إصلاح الخلل ، ويعلم كيفية تثقيف الجمهور بالتكنولوجيا الناشئة وتشجيع تغييرسلوك المستهلك وإقناع الزبائن بالثقة في العروض الجديدة

6- كتاب كيف تتقن فن البيع .. توم هوبكنز

كيف تتقن فن البيع .. توم هوبكنز - الصورة من موقع goodreads.com


بعد أن تعلم أفضل أساليب المبيعات في العالم طبق توم هوبكنز مهاراته الجديدة وجنى أكثر من مليون دولار في ثلاث سنوات فقط ويوضح توم ماهي مهمة وهدف البيع و كيف تستطيع النجاح في مهنة البيع.. الكتاب يمثل إضافة مهمة لكيفية فن البيع.

تابعي المزيد: أفضل 10 كتب في إدارة الأعمال

7- كتاب اتقان فن البيع والاقناع ..محمد الباز

اتقان فن البيع والاقناع ..محمد الباز- الصورة من موقع goodreads.com


البيع والإقناع من المهارات الأساسية التي يجب أن يتقنها كل شخص بسبب دوره الحيوي في زيادة معدلات النجاح في العمل والحياة بشكل عام، والكتاب يقدم لك طرق عملية للإقناع والبيع بشكل بسيط وسلسل، وهو يصلح للمتخصصين في مجال المبيعات وغيرهم.

8- كتاب ماركتينج من الآخر ..حسام حسان

ماركتينج من الآخر ..حسام حسان- الصورة من موقع goodreads.com


يهتم الكتاب بتلخيص أهم الأدوات والفنيات الخاصة بالتسويق، ويعمل على شرح وتبسيط الاستراتيجيات التسويقية المختلفة ، كما أنه يقوم بعرض استراتيجية التسويق الإلكتروني بشكل منظم وبسيط ، ويوضح لك كيف تسير العملية التسويقية بشكل مرتب، ويأخذك لفهم الاستراتيجية التسويقية و كيفية تقسيم السوق واستهداف الشريحة المربحة، وبناء الموقع الذهني والهوية التجارية المميزة.

9- كتاب التسويق بالعمولة من البداية حتى الاحتراف .. ماجد عطوي

التسويق بالعمولة من البداية حتى الاحتراف .. ماجد عطوي - الصورة من موقع goodreads.com


في هذا الكتاب دليل متكامل لكل المستويات في مجال التسويق بالعمولة، ويبدأ الكتاب بشرح مفهوم التسويق بالعمولة ثم يأخذك لتعلم المجال خطوة بخطوة، ويقدم أكثر التحديات التي قد تواجهك وكيفية تجاوزها للربح بأفضل طريقة ممكنة.

10- كتاب استراتيجية المحيط الأزرق ..رينيه موبورني ودبليو. تشان كيم

كتاب استراتيجية المحيط الأزرق ..رينيه موبورني ودبليو. تشان كيم - الصورة من موقع goodreads.com


هذا الكتاب موجه لأصحاب الأعمال والشركات أوالمؤسسات، ذوي التفكيرالتجاري والمهتمين بالقطاع الاقتصادي ويعرفك كيفية إحراز النجاح بدون منافسة وذلك عن طريق عدة طرق يفصلها بشرح الاستراتيجية التي يقوم عليها وهي المحيط الأزرق والتي يقوم بتعريفها في الفصل الأول، والكتاب نال العديد من الجوائز أبرزها أفضل كتاب تجاري عام 2005

تابعي المزيد: الكتب العشرة الأكثر تأثيراً