انطلاق جولة كأس العالم "FIFA 2022" في 3 مدن سعودية

مونديال قطر
مونديال قطر

تشهد المملكة اليوم وصول جولة كأس العالم FIFA قطر 2022، التي انطلقت من دبي في مايو الماضي لتشمل 51 دولة ومنطقة، وذلك قبل أقل من 10 أيام من انطلاق مونديال قطر 2022.

وتعدُّ المملكة المحطَّة ما قبل الأخيرة لجولة الكأس الأصلية لبطولة كأس العالم FIFA 2022™ قبل وصولها إلى العاصمة القطرية الدوحة استعداداً لانطلاق البطولة.

ومن المقرر أن يتم تنظيم الجولة بالشراكة مع وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم، وستستمر يومين، انطلاقاً من جدّة قبل انتقال الكأس إلى الرياض ومن ثم الاختتام في الدمام.

وسيقام حدث خاص بحيّ الطريف بالدرعيّة بحضور منسوبي وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA.

وسيتم الكشف عن النسخة الأصلية من كأس العالم وسط أنظار الوسائل الإعلامية من قبل FIFA وحامل لقب سابق لكأس العالم.

يذكر أن جولة 2022م تعد الخامسة لكأس العالم التي تشمل زيارة 51 دولة ومنطقة هذا العام وجميع الدول المتأهلة لنهائيات كأس العالم، حيث استهلت الجولة بمدينة دبي في شهر مايو واستمرت ستة شهور حيث ستختتم في الدوحة يومي 13 و14 من الشهر الحالي.

دليل مفصل عن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022

وفي سياق متصل، نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا من خلال موقعه الرسمي دليلاً مفصلاً عن المعلومات الأساسية التي يتعين معرفتها عن نهائيات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 والتي ستدور مبارياتها الـ 64 على مدار 29 يوما تبدأ يوم 20 نوفمبر الحالي وتختتم في 18 ديسمبر المقبل وذلك وفق ما نشر في "واس".

مدرجاً قائمة المنتخبات المشاركة وعدد اللاعبين الذين يمكن استدعاؤهم والاستعانة بهم في كل مباراة، ومعايير الحسم عند التعادل ومعايير توقيف اللاعبين بسبب البطاقات الملونة وغيرها من المعلومات المهمة.

وبدأ الدليل بالمباراة الافتتاحية التي تجمع بين المنتخبين القطري ونظيره الإكوادوري، التي ستدور رحاها يوم 20 نوفمبر، حيث ستكون هذه هي المرة الأولى في عمر المسابقة الذي يناهز 92 عاماً التي ستنظم خلال الشهور الأخيرة من السنة وليس خلال فصل الصيف كما جرت العادة.

وستحتضن قطر هذا الدورة من كأس العالم FIFA، وستتوزع مبارياتها على 8 ملاعب في 5 مدن مختلفة. حيث سيحتضن استاد البيت في مدينة الخور المباراة الافتتاحية، بينما ستدور مجريات موقعة النهائي في استاد لوسيل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر