لماذا يرتدي أفراد العائلة المالكة البريطانية زهرة الخشخاش في نوفمبر؟

Britain's Catherine, Duchess of Cambridge, meets members of the British and New Zealand teams before boarding on the F50 foiling catamaran of the British team to take part in a friendly "Commonwealth Race" against their rivals, ahead of the final day of the Great Britain Sail Grand Prix, during a visit in Plymouth, on July 31, 2022. Jeff Gilbert / POOL / AFP
Britain's Catherine, Duchess of Cambridge, meets members of the British and New Zealand teams before boarding on the F50 foiling catamaran of the British team to take part in a friendly "Commonwealth Race" against their rivals, ahead of the final day of the Great Britain Sail Grand Prix, during a visit in Plymouth, on July 31, 2022.Jeff Gilbert / POOL / AFP

في شهر نوفمبر من كل عام، بات من المعتاد أن تضيف العائلة المالكة البريطانية إكسسواراً خاصاً لملابسهم هذا الشهر. ربما لاحظ المراقبون الملكيون أن أفراد العائلة المالكة يرتدون دبابيس زهرة الخشخاش الحمراء مع ملابسهم في الأيام الأخيرة. ارتدت "كيت ميدلتون" والأمير "ويليام" زهرة الخشخاش أثناء نزولهما في سكاربورو في 3 نوفمبر، كما أضافها أمير ويلز إلى بدلة توكسيدو في حفل توزيع جوائز Tusk Conservation السنوي العاشر ومهرجان Film Africa. كما ارتدى الملك "تشارلز" والملكة "كاميلا" والأميرة "آن" الدبابيس عندما رحبوا بالرياضيين من أولمبياد طوكيو 2020 وأولمبياد ذوي الإحتياجات الخاصة وكذلك أولمبياد بكين 2022 في حفل استقبال في قصر باكنغهام.

رمز زهرة الخشخاش


بوجه عام، في شهر نوفمبر، تصبح دبابيس الخشخاش الحمراء جزءاً من خزانة ملابس العائلة المالكة. فما هو السر وراء هذه الزهرة وإلى ماذا ترمز؟
يُستخدم دبوس زهرة الخشخاش منذ عام 1921 لإحياء ذكرى العسكريين الذين لقوا حتفهم في الحروب. ترتبط الزهرة الحمراء بشكل أساسي بالمملكة المتحدة ودول الكومنولث في يوم الذكرى في 11 نوفمبر. يُعتقد أن رمز الخشخاش قد أتى من قصيدة In Flanders Fields لـ"جون ماكراي"، وهي قصيدة عن الحرب العالمية الأولى.
في حقول فلاندرز ينفخ الخشخاش
بين الصلبان، صف على صف
هذه علامة على مكاننا. وفي السماء
القُبرات، لا تزال تغني بشجاعة، تطير
نادراً ما يسمع وسط البنادق أدناه
في المملكة المتحدة، يتم بيع الدبابيس من قبل الفريق البريطاني الملكي للمساعدة في جمع الأموال للمحاربين القدامى.
على الرغم من أنه أقل شيوعاً، تستخدم الولايات المتحدة أيضاً الرمز. أجرى قدامى المحاربين في الحروب الخارجية أول توزيع على الصعيد الوطني لزهور الخشخاش للذكرى قبل يوم الذكرى في عام 1922، ووزعت القوات المساعدة للفريق الأمريكي نبات الخشخاش الورقي مقابل تبرعات حول يوم الذكرى ويوم المحاربين القدامى.

شهر نوفمبر ويوم الذكرى


هذا الشهر، يشارك أفراد العائلة المالكة في عدة فعاليات وعدد من الأحداث لتكريم العسكريين، على رأسها الخدمة الوطنية لإحياء الذكرى، والتي تُعرف أيضاً باسم يوم الذكرى، الموافق يوم الأحد في 13 نوفمبر. سوف يجتمعون من أجل صلاة في النصب التذكاري للحرب Cenotaph في لندن.
في العام الماضي، غابت الملكة "إليزابيث" عن خدمة يوم الذكرى بسبب التواء في الظهر. وقال مصدر ملكي إنها تشعر بخيبة أمل شديدة لأنها تعتبر الحفل المؤثر أحد أهم ارتباطات العام، بينما ووضع ابنها "تشارلز" إكليلا من الزهور على النصب التذكاري نيابة عن والدته الملكة.

أفراد العائلة المالكة يغيرون صور حسابات مواقع التواصل الإجتماعي


قام أفراد العائلة المالكة البريطانية متمثلين في أمير وأميرة ويلز، الملك "تشارلز" والملكة "كاميلا"، بتغير صورة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم لتعكس طبيعة هذه المناسبة، كما فعلوا في السنوات الماضية في يوم الذكرى.
استبدل الأمير "ويليام" و"كيت ميدلتون"، وكلاهما في الأربعين من العمر، صورة بروفايل إنستغرام وتويتر بصورة لهما في يوم الذكرى، أثناء وجودهما في حدث سنوي في قاعة ألبرت الملكية Royal Albert Hall، لإحياء ذكرى كل من فقدوا حياتهم في الصراع، في عام 2018. بينما كانت الصورة السابقة لهما وهما يضحكان خلال جولة عام 2020 في أيرلندا.
الملك "تشارلز" والملكة "كاميلا" أيضاً تفاعلا مع حدث إحياء الذكرى، بتغير صورة بروفايل إنستغرام وتويتر الخاص بحساب The Royal Family، حيث قام الزوجان الملكيان باستخدام صورة من عام 2009، عندما أمضيا يوم الذكرى في كندا. وقاما بإقرانها بصورة الغطاء من حقل الذكرى.

كيت ميدلتون تُهدى زهرة الخشخاش لصبي 3 سنوات


يوم الأربعاء، شارك موقع Daily Mail لحظة حوار جمعت الأميرة "كيت" مع صبي يبلغ من العمر 3 سنوات يُدعى "أكيم" خلال زيارتها إلى مركز كولهام مانور للأطفال. بعد أن أبدى "أكيم" اهتمامه بدبوس الخشخاش، خلعته الأميرة "كيت" من معطفها وأعطته إياه كهدية خاصة.
وقالت له: "هل تعرف ما هو هذا؟ إنه لنتذكر كل الجنود الذين قُتلوا في الحرب. ها أنت ذا، هذا من أجلك".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»