اختتام المنتدى الدولي للشبكات غير الأرضية في الرياض

المنتدى الدولي للشبكات غير الأرضية
المنتدى الدولي للشبكات غير الأرضية

اختتمت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية فعاليات المنتدى الدولي للشبكات غير الأرضية، الذي نظمته بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات في العاصمة الرياض، خلال الفترة من 8 إلى 10 نوفمبر.

مشاركات رفيعة المستوى

شهد المنتدى مشاركة دولية رفيعة المستوى مسجلاً حضور عدد من الوزراء والمسؤلين في منظمات وهيئات محلية وعالمية، حيث شهد المنتدى إقبالاً واسعاً من المهتمين بالاتصالات وتقنيات الفضاء المتقدمة تجاوز 3 ألآف شخص من أكثر 130 دولة، بالإضافة إلى حضور أكثر من 11 مسؤولا رفيع المستوى، و26 رئيسا تنفيذيا لعدد من الشركات التقنية.

تناول المنتدى خلال أيامه الثلاث العديد من المحاور والموضوعات المتخصصة في توفير خدمات الاتصالات عبر الشبكات غير الأرضية، من خلال أكثر من 15 جلسة حوارية وأكاديمية، قدمها أبرز الخبراء والمختصين والباحثين والأكاديميين في التقنية والاستثمار، إلى جانب ممثلي الشركات المصنعة ومزودي خدمات الاتصالات، وكذلك الجهات التنظيمية على المستوى المحلي والدولي.

هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تستعرض تجاربها المختلفة

كما استعرضت الهيئة في المنتدى، تجاربها المختلفة في إيجاد حلول مبتكرة تقوم بتوفير خدمات الاتصالات عبر الشبكات غير الأرضية، وذلك لمواجهة التحديات العالمية لإيصال خدمات الاتصالات في المناطق غير المتصلة، ولتأمين حق الاتصال للفرد أينما كان بوسائل تضمن استمرارية خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأوضحت الهيئة أن النتائج التي توصلت إليها بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، ستقدم حلولا رقمية في تغطية المناطق النائية، وستوفر وسائل للاتصال في حالات الطوارئ والتعامل مع الكوارث، وستسهم في زيادة سعات الشبكات للأحداث والفعاليات المؤقتة، بالإضافة لإثراء السوق بتجارب ناجحة لابتكار حلول مستدامة، تراعي التوجهات العالمية في الجوانب الاقتصادية والبيئية، حيث تعتمد في تشغيلها على الطاقة النظيفة الصديقة للبيئة، بما يتواءم مع المستهدفات البيئية والصحية في تقليل الانبعاثات الكربونية.

يذكر أن الهيئة أطلقت المنتدى الدولي الأول من نوعه لتواكب التغيرات المتسارعة في توفير خدمات الاتصالات عبر الشبكات غير الأرضية، وللمساهمة في التخطيط لمستقبل الاتصالات غير الأرضية وتبنيها على الصعيد العالمي من خلال دعم البحث والابتكار في مجال شبكات الاتصالات المستقبلية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر