غينيس تستكشف "المهارات الفائقة" في اليوم العالمي للأرقام القياسية

غينيس تستكشف المهارات الفائقة
حاصدوا الأرقام القياسية من موسوعة غينيس - الصورة من الموقع الرسمي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية - guinnessworldrecords.com

يومًا بعد يوم تتحفنا موسوعة غينيس بآلاف الأرقام القياسية المدهشة والتي قد تتجاوز العقل، فى مختلف مجالات الحياة ، حيث يجتهد منجزوها بكل ما أوتو من قوة الطبيعة أو حتى قد يتجاوزن الطبيعة ذاتها ليصلوا لهذه الأرقام، ويسطروا أسمائهم وانجازاتهم داخل الموسوعة العملاقة ليتم الإعلان عنهم وعن إنجازاتهم عالميأ بأنها انجازات غير مسبوقة، وعلى الرغم من غرابة هذه الانجازات والتي قد تصل حد السذاجة فتتزايد التساؤلات عن أسباب تسجيلها، إلا أن أخبار الموسوعة لا يمكن تجاهلها وتجد صدى عالمي لا مثيل له، فمجرد ذكر اسم موسوعة غينيس للأرقام القياسية في أي مكان بالعالم، إلا وتجد العيون تجحظ والأذهان تشتعل والقلوب تخفق والعقول تتفتح لمعرفة الشخصية المدهشة المتجاوزة قياسيا وبأي مجال..

 

 

غينيس
 أحد محققي الأرقام القياسية من موسوعة غينيس - الصورة من الموقع الرسمي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية - guinnessworldrecords.com

 

• يوم غينيس للأرقام القياسية 2022

حاصدوا الأرقام القياسية من موسوعة غينيس - الصورة من الموقع الرسمي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية - guinnessworldrecords.com

 

 

 


حسب الموقع الرسمي لموسوعة غينيس guinnessworldrecords.com ، تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في  عام 1955 بواسطة شركة غينيس. وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية. وقد تم الاحتفال باليوم العالمي للأرقام القياسية لأول مرة في عام 2004، وفيه تحولت الموسوعة من مجرد سجل تسجيلي لكتاب عالمي له حقوق نشر دولية، ومنذ صدوره ظل الأكثر مبيعًا على الإطلاق في كل انحاء العالم، (حقّق الكتاب رقمًا قياسيًا لبيعه ما يزيد عن مئة مليون نسخة في 200 دولة، و40 لغة مختلفة)
واليوم وفي ظل الإصدار الثامن عشر للاحتفالية، أصبح يوم غينيس للأرقام القياسية (يوم GWR) احتفالًا سنويًا طال انتظاره يُعقد بشهر نوفمبر، ويعمل على تشجيع الجميع على مشاركة مهاراتهم الخارقة والمدهشة، وعلى إلهام بعض الإنجازات المميزة لكي تحطم الأرقام القياسية المسجلة وتتفوق عليها، وفي ظل الاحتفالية دعى الموقع الرسمي للموسوعة الجميع سواء أكانت لديهم الرغبة في الأدرينالين أو المعرفة أو إيجاد حدود عالمهم المدهش الخارق لخوض التجربة والمشاركة علّهم يفوزون بتسجيل أسمائهم أو أنجازاتهم فى موسوعة الأرقام القياسية الخارقة، حيث يتابع «فريق إدارة الأرقام القياسيّة» بحيادّية والتزام الأرقام كافة لضمان صحّتها. فلا يتمّ المصادقة على أيّ محاولة ولا تمنح شهادة «غينيس للأرقام القياسيّة» إلاّ بعد أن يتمّ التحقق منها فتنتفي عندئذٍ كلّ الشكوك حولها.
يؤكد كريج جلينداي ، رئيس تحرير موسوعة غينيس للأرقام القياسية عبر الموقع الرسمي للموسوعة: "إن يوم غينيس للأرقام القياسية هو احتفال عالمي بالأفضل"
لافتًا أنه "لدينا جميعًا مهارات ، ولدينا جميعًا حيلًا جيدة ، ولكن هل المهارات جيدة بما يكفي للدخول في كتاب غينيس للأرقام القياسية؟ " يضيف: "نرى مئات المحاولات في العديد من البلدان المختلفة".

 

غينيس
  أحد محققي الأرقام القياسية من موسوعة غينيس (في الروبيك كيوب) - الصورة من الموقع الرسمي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية - guinnessworldrecords.com




تابعي المزيد: سويسرا تشهد تسجيل رقم قياسي عالمي لأطول قطار ركاب في العالم

• أبرز الارقام القياسية والتي تم تسجيلها بموسوعة غينيس

خلال احتفالية هذا العام 2022، نشر الموقع الرسمي لغينيس عددًا من الأعمال المثيرة والمهارات الرائعة لعدد من الشخصيات المذهلة ودعا الجميع لتذوق طعم الإثارة القياسية والتي تم تسجيل أحداثها من قبل.
- قام الطالب البريطاني وبطل الألغاز ، جورج سكالي ، بحل 500 مكعب تم تسليمه إليه من قبل مساعديه أثناء تزلجه في حلبة للتزلج. كما أنه سجل رقمًا قياسيًا في حل معظم الألغاز في 24 ساعة ، حيث أكمل 6931 مكعبًا مذهلاً.
- في لندن ، حطمت الفنانة المسرحية مريم أولايولا ، المعروفة باسم أمازي ، الرقم القياسي للرقص بأكبر عدد من الحلقات في وقت واحد أثناء وقوفها على ركائز متينة. ورقصت بمهارة وحول جسدها 25 طوقا حتى فازت باللقب.
- سجلت ليبرتي باروس ، وهي بهلوانية تبلغ من العمر 14 عامًا وتطلق على نفسها اسم "الراقصة المرنة" ، أسرع مسيرة انثناء للخلف بطول 20 مترًا في 22 ثانية.
- في اليابان ، دحرج جونجي ناكاسوني ثلاث كرات سلة من ذراع ممدودة إلى الأخرى عبر صدره 56 مرة.
- في دبي ، جمع عمار أحمد الخضيري وعبد الله سعيد الحطاوي بين مهارتين. قام أحدهم بحركة رباعية العجلات دون أن تلامس العجلات الأمامية الأرض ، بينما جلس الآخر على مقدمة الدراجة ليظهر ارتداده بقدم واحدة 70 مرة، كما لمس الخضيري كرة قدم 87 لمسة متتالية في 30 ثانية وهو يتدلى من عارضة بيد واحدة.
- في أورلاندو بولاية فلوريدا ، انقلب دينيش سونار 21 مرة وهو معصوب العينين في دقيقة واحدة.
- في الصين ، سجل الدراج تشانغ جينغكون لقب أكبر عدد من قفزات العجلات الخلفية على عمود في دقيقة واحدة ، حيث قفز على الحاجز 14 مرة بدراجته.
 


تابعي المزيد: رقم قياسي جديد لصاحب أكبر عينين في العالم