وفاة الفنان المعتزل سامي فهمي.. نجم "حكاية ميزو"

آخر صورة للفنان سامي فهمي - الصورة من حساب شقيقته عايدة على الفيس بوك
آخر صورة للفنان سامي فهمي - الصورة من حساب شقيقته عايدة على الفيس بوك

أعلنت الفنانة عايدة فهمي، اليوم الأحد وفاة شقيقها الفنان سامي فهمي، دون الكشف عن موعد أو مكان تشييع جثمان الفقيد وقبول العزاء.

ونشرت عايدة فهمي، صورة لشقيقها عبر حسابها الشخصي بموقع الفيس بوك، ونعته رسميا بقولها: أخويا سامي فهمي في ذمة الله أدعو له.

سامي فهمي تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1974، وبدايته كانت من خلال المشاركة في مسرحية "القاهرة في ألف عام" 1969، ومنها إلى السينما حيث شارك في فيلم "زائر الفجر" عام 1973، ثم انتقل للتليفزيون من خلال مسلسل "فرصة العمر" حيث قدّم دور "شاكر فضله" مع الفنان محمد صبحي عام 1976.

وشارك سامي فهمي في أعمال أخرى منها أفلام: "ميعاد مع سوسو، الشك يا حبيبي، لست شيطانا ولا ملاكا، اعتداء"، ومسلسلات: "على هامش السيرة، برج الحظ، الأيام، محمد رسول الله، زينب والعرش"، فضلا عن مسلسل "حكاية ميزو" وقدّم شخصية "سلطان" الشهيرة.

وشهد عام 1983 آخر أعماله من خلال مسلسلي "عش المجانين" مع محمد عوض وسهير البابلي، و"الصياد والحب" مع سمير غانم وأحمد بدير وإسعاد يونس، قبل أن يهاجر إلى أمريكا لأجل دراسة الإخراج، ثم قرر الاستقرار هناك لمدة 30 عاما وتفرغ لإدارة الأعمال، وعاد إلى القاهرة عام 2018 في أول زيارة بعد الهجرة، وحاول العودة للحياة الفنية وشارك ببطولة فيلم "ورقة جمعية" عام 2019.

وكان اخر تكريم للراحل سامي فهمي من قبل الفنان الكبير محمد صبحي في احتفالية " 50 سنة فن " التي كرم فيها كل الفنانين الذين شاركوه أعماله، وكان من ضمنهم الفنان سامي فهمي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»