تفسير حلم نقص الوزن في المنام للعزباء

نقص الوزن
نقص الوزن في منام العزباء يتوقف على حالتها النفسية- الصورة من موقع Unsplash
نقص الوزن
دلالة إنقاص الوزن في المنام- الصورة من موقع Unsplash
نقص الوزن
تفسير حلم نقص الوزن في المنام للعزباء
نقص الوزن
نقص الوزن
نقص الوزن
3 صور
نقصان الوزن في المنام فسره "ابن سيرين" أنه يحمل العديد من المعاني حسب حالة الرائي في الحلم نتيجة لنقص الوزن. فإذا شعر الرائي بالسعادة لنقص وزنه بعد أن كان يعاني من زيادة الوزن، دلت الرؤية على الخلاص من الهم والغم والحصول على السعادة وتحقيق ما يريده الرائي وما يتمناه.
وإذا كان الرائي حزيناً لنقص وزنه، دلت الرؤية على نقص محبة الآخرين لصاحب الرؤية بسبب سوء التصرفات التي يقوم بها. أو قد يكون من علامات تقصير صاحب الحلم في أداء الفروض والطاعات. والحلم بالنحافة يدل على المرض والتعب النفسي في الحقيقة. بينما رؤية نقص الوزن بعد سمنة مفرطة في الحلم فهو يدل على الخير والسرور. والعكس صحيح، فمن رأى أنه يزيد في وزنه بعد أن كان نحيفاً، فهذه دلالة على زيادة وسعة في الرزق وتحسين معيشة الرائي. لكن إن كان الرائي يود أن يتخلص من وزنه ويفكر كثيراً في هذا الأمر، فإن الحلم ما هو إلا حديث نفس ومرآة لما يفكر به الرائي في الحقيقة، فينعكس في حلمه.
دلالة نقص الوزن في منام العزباء- الصورة من موقع Unsplash

رؤية نقص الوزن فجأة دليل على وقوع الرائي في كرب وضيق، ورؤية نقص الوزن بسبب مرضٍ ما، فهو دليل على كثرة الباطل والفساد، ورؤية نقص الوزن باستمرار، فهو يدل على نقصان المال.
ومن يرى في المنام أن وزنه مثالي فالرؤية تدل على الخير الكثير وأنه سعيد بحياته ويسعى لتطويرها والحفاظ عليها.

تأويل رؤية نقص الوزن في منام العزباء

تفسير حلم نقص الوزن في المنام للعزباء

نقص الوزن في منام العزباء قد يكون دليلاً على نقص علمها أو طاعتها، أو مرورها بمشاكل وضغوط في الحياة ربما بسبب كثرة التفكير في دراستها أو قلقها على وظيفتها. وإذا كانت مخطوبة، دلت الرؤية على توتر العلاقة مع خطيبها.
رؤية العزباء أن صديقتها ينقص وزنها، دل ذلك على سوء أحوالها ومرور هذه الصديقة بكرب ومحنة، لذلك فهي تحتاج لمساعدتها.
إذا كانت الرائية العزباء مخطوبة ورأت أن خطيبها ينقص وزنه، دل ذلك على شعور الخطيب بالإرهاق من تكاليف الزواج ومتطلبات تأسيس المنزل.
رؤية العزباء أنها حريصة على قياس وزنها، دل ذلك على انضباطها والتزامها وأنها تراعي تصرفاتها وكلامها وتحرص عليهما حرصاً شديداً قبل التفوه بأي كلمة أو القيام بأي تصرف، وذلك احتراماً لنفسها.
رؤية العزباء أنها أصبحت رشيقة بعد السمنة، دل ذلك على تحقيق هدفها المرجو ولكن بعد جهد وتعب وصبر. والله أعلم.